بغداد اليوم - ديالى
كشف مصدر امني، اليوم الخميس (22 آب 2024)، عن نتائج ضربة جوية استهدفت خلية داعشية غرب تلال حمرين بمحافظة ديالى، فيم اكد مقتل إرهابيين حصيلة أولية.
وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "قبل أيام تم رصد حركة مشبوهة في منحدر غرب تلال حمرين بعمق 19 كم وتم تكثيف عمليات الرصد والاستدلال على موقع نشاط خلية داعشية تتألف من 4 افراد".


وأضاف إنه "تم بالفعل تحديد موقع اختبائها قبل توجيه ضربة جوية مباشرة صباح اليوم"، مؤكدا ان "ثلاثة من افرادها قتلوا بالضربة وفق المشاهدات الأولية والان تم اعلان حالة الاستنفار والانتشار حول موقع الضربة من اجل بيان حجم الخسائر البشرية والمادية".
وأشار الى ان "الضربة الجوية هي السادسة خلال 2024 ضمن قاطع ديالى والتي تستهدف مضافات ومفارز داعشية راجلة"، مبينا أن "النتائج الدقيقة للضربة ستظهر خلال الساعات المقبلة".
يذكر ان قيادة العمليات المشتركة، أعلنت صباح اليوم الخميس، تدمير وكر للإرهابيين وقتل من فيه في جبال حمرين بمحافظة ديالى.
وقالت القيادة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، "تستمر   الضربات الجوية الموجعة لعناصر داعش المنهزمة واجهاض نواياهم الخبيثة اليائسة"، مبينة أنه "من خلال المشاهدة بالكاميرات الحرارية  وبجهد استخباري وفني من مديرية الاستخبارات العسكرية وبإشراف ومتابعة من خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، نفذت طائرات F16 ضربة جوية ناجحة بالساعة 7:00 من صباح اليوم الخميس، استهدفت خلالها وكرا للإرهابيين في سلسلة جبال حمرين ضمن قاطع  عمليات ديالى".
وأضافت، إن "الضربة الجوية أدت إلى قتل المفرزة الإرهابية و تدمير ما في الوكر ومنها خزان وقود و اعتدة ومواد لوجستية"، مؤكدة أن "المعلومات تشير إلى أن هذه المضافة كانت نقطة تواجد وتحرك  تستخدم لتقديم الدعم اللوجستي إلى عناصر عصابات داعش الإرهابية".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

انفجار بالقرب من موقع للقوات الأميركية في العراق

قال مسؤول عسكري أميركي لقناة "الحرة"، مساء الثلاثاء، إن البنتاغون على علم بالتقارير عن انفجار مسيرة في محيط مطار بغداد، وأضاف أن التحقق جار من هذه التقارير. 

وكان مصدر  أمني أفاد في تصريح لقناة "الحرة" أن طائرة مسيرة مجهولة انفجرت بالقرب من أحد المواقع التي تشغلها قوات التحالف الدولي ضمن مطار بغداد.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته إن الانفجار وقع في محيط القاعدة دون التسبب بأي أضرار مادية أو بشرية.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر أمنية إن صاروخين سقطا على مقربة من قوات أميركية متمركزة في معسكر النصر قرب مطار بغداد وسط تقارير عن حدوث أضرار مادية دون سقوط قتلى.

ولم ترد السفارة الأميركية بعد على طلب للتعليق، وفقا لرويترز.

وذكرت "كتائب حزب الله" العراقية المتحالفة مع إيران أن إطلاق الصاروخين يهدف بوضوح إلى تعطيل زيارة الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان للعراق، والمقرر أن تبدأ صباح الأربعاء.

وقال جعفر الحسيني المتحدث العسكري لكتائب حزب الله المدرجة على لائحة الإرهاب الأميركية: "استهداف مطار بغداد وفي هذا التوقيت تقف خلفه أياد مشبوهة والغاية منه التشويش على زيارة الرئيس الإيراني إلى بغداد، وندعو الأجهزة الأمنية إلى كشف المتورطين".

مقالات مشابهة

  • عادوا من كربلاء.. داعش يعلن مسؤوليته عن مقتل وإصابة 21 افغانيا
  • إستراتيجية المحاور الثلاثة تقلص التهريب في ديالى بنسبة 80% خلال 16 شهرًا - عاجل
  • عالمياً.. استقرار أسعار النفط خلال تعاملات اليوم
  • الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل الحالة الجوية حتى الأحد
  • موقع عبري: الجندي الإسرائيلي المقتول جاء من الهند قبل 4 سنوات
  • وزير الداخلية يبحث مع محافظ ديالى الأوضاع الأمنية في المحافظة
  • انتحار داعشي يعمل بصفة (ناقل) بعد مداهمة وكره من قبل الأمن الوطني في كركوك
  • انفجار بالقرب من موقع للقوات الأميركية في العراق
  • نينوى تكمل ملف الجسور المدمرة خلال حقبة داعش وتشرع باستحداث جديدة
  • الأمن الوطني يلقي القبض على إرهابيين أحدهما انتحل اسم شقيقه المقتول