التعبئة والإحصاء.. كشفت بيانات حديثة صادرة من الجهاز المركزي لـ التعبئة العامة والإحصاء عن وجود ارتفاع يقدر بـ 65 مليون و716 ألف دولار في حجم الواردات المصرية من دولة روسيا في قطاعات من الاستيراد مختلفة شملت «الحبوب، والحديد، والفولاذ، ومصنوعات من الحديد والصلب».

وأشارت بيانات الجهاز، إلى أن هذا الارتفاع تم رصده في أول 5 أشهر من بداية عام 2024 بما بلغت قيمته ملياري و426 مليون دولار، مقابل ملياري و360 مليون دولار رصد في حجم الواردات من روسيا خلال نفس الفترة من العام المنصرم 2024.

قيمة واردات مصر من الحبوب

وسجلت واردات مصر من الحبوب خلال أول 5 أشهر من 2024 ما بلغت قيمته مليار و417 مليون دولار، مقارنة بـ واردات مصر من الحبوب من روسيا خلال نفس الفترة من عام 2023 مليار و276 مليون دولار.

وجاءت قيمة الزيادة التي حققتها الواردات من الحبوب خلال أول 5 أشهر من 2024 مقارنة بما حققته خلال 2023 ما بلغت قيمته 140 مليون و941 ألف دولار.

قيمة واردات مصر من الحديد والفولاذ

وشملت قائمة السلع التي ارتفعت وارداتها أيضا الحديد والفولاذ بـ قيمة بلغت 369 مليون و949 ألف دولار خلال الـ5 أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل 155 مليون و320 ألف دولار في نفس الفترة من العام الماضي 2023، بزيادة بلغت 214 مليون و629 ألف دولار، وأخيرا مصنوعات من حديد أو صلب بقيمة بلغت 155 مليون و80 ألف دولار.

اقرأ أيضاًالتعبئة والإحصاء: الإناث تستحوذ على النسبة الأكبر في العمل بعقود رسمية

التعبئة والإحصاء: مصر زادت مليون نسمة في 7 أشهر

بـ قيمة 13.9 مليار دولار.. المركزي لـ «التعبئة والإحصاء» يكشف حجم التجارة الدولية بين مصر والصين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الواردات المصرية الاقتصاد اليوم الاقتصاد الآن التعبئة العامة والإحصاء واردات مصر من روسيا التعبئة والإحصاء واردات مصر من أول 5 أشهر من ملیون دولار ألف دولار من الحبوب

إقرأ أيضاً:

الذهب يكسر رقمًا قياسيًا جديدًا والأوقية تسجل 2554 دولارًا

قفز سعر الذهب العالمي ليصل سعر الأوقية بالبورصة العالمية خلال اليوم- الخميس- إلى ٢٥٥٤ دولارًا في منتصف اليوم، وذلك بعد أن حقق صباح اليوم ٢٥٣٠ دولار للأوقية، بعد فترة من التذبذب ما بين الصعود والهبوط خلال الأيام السابقة حيث استقر عند أعلى سعر له وهو ٢٥٢٠ دولار للأوقية صباح أمس. ليعود للهبوط في نهاية يوم أمس إلى ٢٥٠٦ دولارات للأوقية.

صرح بذلك هانى ميلاد رئيس شعبة الذهب والمصوغات بالاتحاد العام للغرف التجارية.
ومع صباح اليوم يفتتح السعر على ارتفاع، ويستمر في الارتفاع على مدار اليوم ليختتم بزيادة مقدارها ٢٤ دولار للأوقية، وذلك بفعل خفض المركزي الأوروبي لسعر الفائدة على اليورو بمقدار ٢٥ نقطة اساسية، وهو ما يتفق مع التوقعات ويتماشى في نفس الوقت مع توجهات الفيدرالي الأمريكي لخفض الفائدة على الدولار خلال الشهر الجاري وفقا لتصريحات جيروم بأول رئيس الفيدرالي الأمريكي نهاية شهر أغسطس الماضي.

يأتي ذلك بالتزامن مع تراجع سعر الدولار بعد صدور تقرير تضخم المنتجين وبيانات التوظيف بالولايات المتحدة الأميركية. حيث أظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية، تباطؤ المعدل السنوي لتضخم أسعار المنتجين إلى 1.7% في أغسطس من 2.1% في يوليو، ليسجل أدنى مستوى له منذ فبراير الماضي.

بينما جاءت بيانات التوظيف معلنة عن ارتفاع عدد طلبات إعانة البطالة الأولية بمقدار ألفي طلب إلى 230 ألفًا في الأسبوع الأول من سبتمبر، وكان متوقعًا وصولها إلى 225 ألف طلب، من قراءة الأسبوع السابق المعدلة بالرفع بمقدار ألف طلب  إلى 228 ألفًا.
وعن تأثير ارتفاع السعر العالمي للذهب على السوق المحلية يقول المهندس هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالإتحاد العام للغرف التجارية:

لا شك أن ارتفاع السعر العالمي أثر  بدوره على سعر الذهب في السوق المحلية حيث وصل سعر جرام ٢١ إلى ٣٤٣٥ جنيها، بينما وصل سعر عيار ٢٤ إلى ٣٩٢٥ جنيها للجرام مع نهاية اليوم

مقالات مشابهة

  • الذهب يكسر رقمًا قياسيًا جديدًا والأوقية تسجل 2554 دولارًا
  • 3.5 مليار دولار قيمة السلع المباعة على "طلبات" في 6 أشهر
  • أسعار الذهب العالمية تحقق ارتفاعا خلال تعاملات اليوم.. كم تسجل الأوقية؟
  • بقيمة 22 مليون و906 ألف دولار.. واردات مصر من السيارات تسجل تراجعا خلال يونيو 2024
  • تونس تخطط لزراعة مليون و173 ألف هكتار من الحبوب
  • فنادق الإمارات تستقبل 15.3 مليون نزيل في 6 أشهر
  • «الإحصاء»: 11% ارتفاعا في قيمة الصادرات المصرية إلى المانيا خلال 6 أشهر
  • الإحصاء: 463 مليون دولار قيمة فاتورة الصادرات المصرية إلى ألمانيا
  • وزارة المالية:أكثر من (77) تريليون ديناراً إيرادات العراق من بيع النفط خلال سبعة أشهر من العام الحالي
  • «التعبئة والإحصاء»: 1.5% انخفاضا في أسعار اللحوم والدواجن خلال أغسطس 2024