شعبية كبيرة وسط الشباب تحظى بها فرقة بلاك تيما، التي خلقت حالة خاصة من السعادة والبهجة على مسرح مهرجان القلعة في دورته الـ32، حيث تغنت بالعديد من الأغاني التي لاقت تفاعلا كبيرا منذ أن عرضتها الفرقة، أبرزها «بحار».

معلومات عن فرقة بلاك تيما

نستعرض أبرز المعلومات التي وردت عن فرقة بلاك تيما، بعد مشاركتها في مهرجان القلعة، وفق تصريحات تليفزيونية سابقة للفنان أمير صلاح، أحد أعضاء الفرقة.

- أطلقت فرقة بلاك تيما في عام 2004، أي مر على تأسيسها 20 عامًا.

- تكونت الفرقة من 3 شباب من النوبة، هم أمير صلاح الدين، أحمد بحر، ومحمد عبده.

- اشتهرت بألبوم بحار الذي أطلق عام 2010.

- حصدت جائزة «الميما» كأفضل فريق غنائي في الشرق الأوسط.

- الفرقة تعبر عن الجنوب والتراث النوبي والصعيدي.

- عمل مسرحي كان بداية تعرف أعضاء فرقة بلاك تيما على بعضهم.

- سبب اختيار اسم الفرقة، جاء عن طريق الصدفة، من خلال حديثهم مع أحد الأصدقاء يدعى «حمادة».

رد فعل الجمهور عن عرض بلاك تيما بمهرجان القلعة

شهد حفل بلاك تيما في مهرجان القلعة، توافد عدد كبير من الجمهور، نظرا لشعبية الفرقة، لا سيما بين الشباب، وتداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي، مشاهد من الحفل وانهالت التعليقات المشجعة والمحبة للفرقة، «الفرقة المحببة لقلوبنا واللي بتمتعنا بأغانيها»، «بلاك تيما نورت مهرجان القلعة».

ووجهت الفرقة رسالة شكر إلى جمهورها، عبر حسابها الرسمي على «فيسبوك»، إذ كتبت: «شكرا لكل جمهورنا الحبيب اللي شاركنا احتفالية 20 سنة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان القلعة محكي القلعة بلاك تيما فرقة بلاك تيما فرقة بلاک تیما مهرجان القلعة

إقرأ أيضاً:

مهرجان الغردقة لسينما الشباب يكرم المخرجة ساندرا نشأت.. ويعرض لأول مرة فيلمها "آخر شتا"

يكرم مهرجان الغردقة  لسينما الشباب في  حفل إفتتاح دورته الثانية من 19 وحتي 24 سبتمبر 2024 المخرجة المصرية ساندرا نشأت تقديرا لمشوارها السينمائي .

إعلان الفائزين بجائزة المياه العربية لعام 2024 الأسبوع المقبل

من المقرر أن يصاحب التكريم عرضا لمشروع تخرج ساندرا من المعهد العالي للسينما وهو فيلم آخر شتا من بطولة مني زكي وداليا إبراهيم وندوة تعقدها مع جمهور المهرجان .

أعربت ساندرا عن تقديرها للمهرجان وسعادتها بالتكريم من المهرجان الذي يسهم في التواصل بين المواهب من الشباب وجذوره الفنية من الأجيال السابقة .

وقالت : رغم غيابي عن البلاتوهات منذ فترة بسبب ظروفي الأسرية إلا أن التكريم زاد من حماسي للعودة سريعا من جديد الي صناعة الأفلام .

موضحة أن فكرة عرض فيلم مشروع تخرجها من المعهد ليشاهده جمهور المهرجان رائعة رغم الإمكانات الضعيفة التي كانت تصنع بها الأفلام  وماتشهده صناعة الأفلام حاليا من تطور تكنولوجي كبير 

ومن جانبه أكد السيناريست محمد الباسوسي أن تكريم المهرجان للمخرجة ساندرا نشأت هو تكريم لكل موهبة حقيقية قدمت لصناعة السينما 

وقال :  ساهمت ساندرا من خلال أفلامها  في منح فرصا عديدة لممثلين  أصبحوا فيما بعد نجوما كبار وأنها راهنت منذ أن كانت طالبة علي الشباب من أبناء جيلها مثل كريم عبد العزيز وأحمد عز ومني زكي وحنان ترك  لذلك كانت أفلامها هي الأكثر جماهيرية  وتعبيرا عن زمنها .

 وذكر أن المهرجان يجهز لمفاجأة تشارك فيها ساندرا  أثناء الفعاليات.

يشار الي أن  ساندرا نشأت بدأت مشوارها كمساعدة لكبار المخرجين مثل  الراحل الدكتور سمير سيف ويسري نصرالله وكان فيلم مبروك وبلبل  هو اول أفلامها كمخرجة وتوالت بعده أفلامها مثل ليه خلتني أحبك وحرامية في كي جو تو وحرامية في تايلاند وملاكي إسكندرية والرهينة ومسجون ترانزيت والمصلحة وأخويا (في الحب والحياة ) وكرمتها سفارة السويد بالقاهرة العام الماضي بإعتبارها واحدة من رائدات التغيير في السينما المصرية  . 

 

مهرجان الغردقة لسينما الشباب 

تنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر وشركة إير  كايرو وفندق صن رايز جاردن بيتش وتعقد دورته الثانية في الفترة  من 19 وحتي 24 سبتمبر 2024 ويتضمن مسابقات لأفلام الشباب من الأعمال الأولي لمخرجيها ومؤلفيها أو تتناول قضايا خاصة بالشباب من الأفلام الطويلة والقصيرة ومسابقة لأفلام الطلبة كما يخصص المهرجان جائزة  تحت عنوان الجائزة الخضراء تمنح للأفلام التي تدعم فكرة الحفاظ علي البيئة والمناخ .

مقالات مشابهة

  • فريق مصري يتفوق في مسابقة هواوي العالمية ويحرز المركز الأول
  • ٣٠ فرقة تشارك فى مهرجان سماع الدولى للإنشاد
  • 30 فرقة تشارك في مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى في دورته الـ 17
  • مسيرة مسرحية حافلة بالعطاء
  • منصة المناظرة.. ما المسافة التي تفصل بين ترامب وهاريس؟
  • فرقة موسيقية تتقدّم بشكوى ضد ترامب وتتّهمه بتأمين دعم حملته على حسابها
  • تكريم ساندرا نشأت في مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • تكريم ساندرا نشأت فى مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب يكرم المخرجة ساندرا نشأت
  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب يكرم المخرجة ساندرا نشأت.. ويعرض لأول مرة فيلمها "آخر شتا"