قالت مصادر مصرية مُطّلعة لصحيفة الأخبار اللبنانية، اليوم الخميس، إن استمرار المراوغة الإسرائيلية بشأن مفاوضات التهدئة في قطاع غزة ، إلى ما بعد الانتخابات الأميركية المقبلة، يعد "السيناريو الأسوأ" الذي تخشاه القاهرة.

وأشارت المصادر، إلى أن القاهرة تعتقد بأن «الضغط الإسرائيلي المتزايد على المدنيين في قطاع غزة، عبر ارتكاب مزيد من المجازر، مع استمرار تقليص المساعدات التي تدخل بشكل يومي»، يُعدّ «محاولة لفرض ضغوط إضافية على حركة حماس للموافقة على الاتفاق المطروح، والذي تراه غير مقبول».

تابعوا الأخبار العاجلة بالصور والفيديو عبر قناة تليجرام وكالة سوا "اضغط هنا"

اقرأ أيضا/ صحيفة تكشف عن مُقترح مُحدّث لتجاوز عقبات مفاوضات غـزة

وفي سياق متصل، تسعى مصر إلى إقامة حوار فلسطيني - فلسطيني بشأن معبر رفح وطريقة إدارته خلال الفترة المقبلة، من أجل الخروج بتصوّر يمكن وضعه على طاولة المفاوضات. وفق الصحيفة

وفي هذا الإطار، تجري القاهرة اتصالات مباشرة وغير مباشرة مع مسؤولي حركتَي «حماس» و«فتح»، علماً أن أمين سر اللجنة المركزية لـ«فتح»، جبريل الرجوب، يزور مصر حالياً.

يُشار إلى أن الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 من المقرر إجراؤها يوم الثلاثاء 5 نوفمبر 2024. وسينتخب الناخبون رئيسًا ونائبًا للرئيس لمدة أربع سنوات، بين المتنافسيْن دونالد ترامب، وكامالا هاريس.

المصدر : الأخبار اللبنانية

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

تايلور سويفت تدعم كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024

(CNN)--أعلنت سويفت بوضوح في تدوينة نشرتها عبر حسابها الرسمي على إنستغرام، الثلاثاء، أنها ستدلي بصوتها لكامالا هاريس، وتيم والز في الانتخابات الرئاسية لعام 2024. وذلك وبعد وقت قصير من اختتام مناظرة هاريس مع الرئيس السابق دونالد ترامب، منافسها الجمهوري.

وتحدثت سويفت عن المناظرة بين هاريس وترامب قائلة: "مثل الكثير منكم، شاهدت المناقشة الليلة. إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل، فهذا هو الوقت المناسب لإجراء بحثك حول القضايا المطروحة، والمواقف التي يتخذها هؤلاء المرشحون بشأن المواضيع التي تهمك أكثر، وبصفتي كناخبة، أتأكد من مشاهدة وقراءة كل ما أستطيع بشأن سياساتهم وخططهم المقترحة لهذا البلد".

كما تطرقت نجمة البوب الأمريكية، إلى نشر صور زائفة لها مؤخراً باستخدام الذكاء الاصطناعي على موقع ترامب، زعمت تأييدها له، وقالت عن ذلك: "لقد أثار هذا بالفعل مخاوفي بشأن الذكاء الاصطناعي، ومخاطر نشر المعلومات المضللة. لقد أوصلني ذلك إلى استنتاج مفاده أنني بحاجة إلى أن أكون شفافة للغاية بشأن خططي الفعلية لهذه الانتخابات كناخبة.. إن أبسط طريقة لمكافحة المعلومات الخاطئة هي الحقيقة".

View this post on Instagram

A post shared by Taylor Swift (@taylorswift)

وأشارت سويفت لهاريس بالقول: "أنا أصوت لصالح كامالا هاريس لأنها تناضل من أجل الحقوق، والقضايا التي أعتقد أنها بحاجة إلى محارب للدفاع عنها. أعتقد أنها قائدة موهوبة وثابتة، وأعتقد أنه يمكننا تحقيق الكثير في هذا البلد إذا قادنا الهدوء وليس الفوضى".
وكتبت عن والز: "لقد سعدت للغاية وأعجبت باختيارها لمنصب نائب الرئيس تيم والز، الذي دافع عن حقوق LGBTQ+، والتلقيح الاصطناعي، وحق المرأة في جسدها لعقود من الزمن".

وأضافت: "لقد أجريت بحثي، وقمت باختياري. البحث الخاص بك هو كل ما عليك القيام به، والخيار لك. أريد أيضًا أن أقول، خاصة للناخبين لأول مرة: تذكروا أنه لكي تقوموا بالتصويت، يجب أن تكونوا مسجلين! أجد أيضًا أنه من الأسهل بكثير التصويت مبكرًا. سأقوم بربط مكان التسجيل والعثور على مواعيد ومعلومات التصويت المبكر في قصتي.

وقعت سويفت على المنشور من خلال وصف نفسها بأنها "سيدة قطة ليس لديها أطفال"، في إشارة إلى عبارة استخدمها سابقًا السيناتور جيه دي فانس، المرشح لمنصب نائب ترامب، لانتقاد الديمقراطيين.

أمريكامشاهيرنشر الأربعاء، 11 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تخشى تخفيضا جديدا لتصنيفها مع تفاقم عجز الميزانية
  • صحيفة تتحدث عن مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • أيمن بهجت قمر عن فيلم ريستارت: سافرت 21 يوم لوحدي للانتهاء من النسخة الأولى من السيناريو
  • “هآرتس”: لماذا تخشى “إسرائيل” دخول صحافيين أجانب إلى قطاع غزة؟
  • مفاوضات غزة مستمرة.. اجتماع قطري مصري مع حماس الأربعاء
  • تايلور سويفت تدعم كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024
  • «وحيد حامد».. فارس الدراما و«معلم» فن كتابة السيناريو (1-2)
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تمنع دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • رئيس قطاع الأخبار بالشركة المتحدة: القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالسعودية «حدث مهم للغاية»
  • لماذا ترفض مصر استضافة جولة مفاوضات جديدة لوقف إطلاق النار في غزة؟