أعلنت حكومة أفغانستان، الأربعاء، تسليم أوراق اعتماد بدر الدين حقاني سفيرا من حركة "طالبان" لدى أبو ظبي.

ونشرت وزارة الخارجية في كابل على صفحته الرسمية على موقع "إكس" تسليم أوراق اعتماد حقاني لوكيل وزارة الخارجية الإماراتية، على أن تسلم لرئيس الدولة لاحقا.

سلّم المولوي بدر الدين حقاني سفير إمارة أفغانستان الإسلامية لدى الإمارات العربية المتحدة نسخة من أوراق اعتماده إلى وكيل وزارة الخارجية المساعد لمراسم السيد سيف عبد الله الشامسي خلال حفل أقيم اليوم في وزارة خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة.


ووصف حقاني العلاقات بين أفغانستان.. pic.twitter.com/RaXiRwj0hf — Ministry of Foreign Affairs - Afghanistan (@MoFA_Afg) August 21, 2024

ورغم أن حركة "طالبان" لا تزال معزولة عن الغرب، إلا أنها سعت إلى إقامة علاقات ثنائية مع القوى الإقليمية الكبرى.


ومن ناحية أخري وصل رئيس الوزراء الأوزبكي عبد الله أريبوف في الأسبوع الماضي، إلى أفغانستان في أعلى مستوى زيارة لمسؤول أجنبي منذ عودة "طالبان" إلى السلطة قبل ثلاث سنوات.

وتقول الأمم المتحدة إن الاعتراف بحكومة طالبان رسميا "يكاد يكون مستحيلا" في ظل وجود قيود على النساء والفتيات.

ومن ناحية أخري أعلنت حركة طالبان قيام مسؤولون في "وزارة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر"، بمناقشة "أداءهم السنوي" في مؤتمر صحفي بالعاصمة كابل، بعد يوم من قيام سلطات طالبان علناً بحرق مئات الآلات الموسيقية في مقاطعة بروان الشمالية القريبة.


وأعلنت الحركة أنها أنها دمرت أكثر من 21 ألف آلة موسيقية خلال عام واحد، فيما قالت بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في أفغانستان، إن شرطة الأخلاق التابعة لطالبان تساهم في "مناخ من الخوف والترهيب" بين الناس، وحددت الوزارة باعتبارها المنتهكة الرئيسية لحقوق الإنسان في حكومة طالبان.

وأشار تقرير الأمم المتحدة إلى أن أنشطة الوزارة الفعلية كان لها "تأثيرات سلبية على التمتع بحقوق الإنسان والحريات الأساسية.. في أفغانستان، مع تأثير تمييزي وغير متناسب على النساء".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية طالبان الإماراتية افغانستان الإمارات طالبان المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مخازن الإمداد الطبي تتسلم مشغلات غسيل كلى

الوطن|متابعات

تسلمت مخازن جهاز الإمداد الطبي شحنة من مشغلات غسيل الكلى الموردة من شركة فريسينوس الألمانية.

وقال وزارة الصحة في الحكومة المنتهية عبر صفحتها على الفيسبوك إن الشحنة وصلت مطار معيتيقة الدولي أمس الثلاثاء، وتكفي لتغطية 26 ألف جلسة لمرضى الغسيل الكلوي.

وتابعت “ستوزع الشحنة على مراكز ووحدات غسيل الكلى في ربوع البلاد، لسد احتياجاتها من المشغلات، وفق البيان.”


وسبق أن أرجعت وزارة الصحة المنتهية توقف إجراءات توريد مشغلات غسيل الكلى خلال الفترة الماضية إلى تأخر فتح الاعتمادات بواسطة مصرف ليبيا المركزي.

الوسومالحكومة المنتهية ليبيا مخازن جهاز الإمداد الطبي وزارة الصحة

مقالات مشابهة

  • تراجع زراعة الأفيون 95 بالمئة بعد حظر طالبان.. ما تأثيره اقتصاديا؟
  • مجموعة الأزمات: كيف نجحت طالبان في خفض 95% من زراعة المخدرات؟
  • تفاصيل أكبر مشروع لنقل الغاز بآسيا دشنته طالبان
  • طيران الإمارات تتسلم 5 طائرات إيرباص قبل نهاية العام
  • مخازن الإمداد الطبي تتسلم مشغلات غسيل كلى
  • محمد نصر يقدم أوراق اعتماده سفيرا لمصر لدى النمسا
  • أفغانستان تعلن موعد إغلاق سفارتها لدى النرويج
  • «الخارجية» تتسلّم نسخة من أوراق اعتماد سفير كينيا الجديد
  • الخارجية الإماراتية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير كينيا الجديد
  • “الخارجية” تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير كينيا الجديد