الوطن|متابعات

عُقد اليوم اجتماع في ديوان رئاسة الحكومة المنتهية بين وزيرة الشؤون الاجتماعية وفاء الكيلاني ووزير الدولة لشؤون مجلس الحكومة، وذلك لمتابعة صرف منحة الربع الثالث لمنحة الزوجة والأولاد، وتقديم الدعم اللازم لبلدية غات والمناطق المجاورة التي تعرضت للسيول مؤخرًا.

وأكدت الكيلاني أن الإجراءات المتعلقة بصرف المنحة ستحال إلى وزارة المالية في الأسبوع الأول من سبتمبر، بعد المصادقة على الملاحق من ديوان المحاسبة، مشيرة إلى أن مصرف الجمهورية بدأ في تجديد بطاقات “إيفاء” للمستفيدين وفق مدة الصلاحية.

كما أعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية عن تكليف فريق ميداني من الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين لتقديم الرعاية اللازمة ودعم الفروع في مناطق غات، العوينات، تهالة، والبركت، استكمل حصر الأسر المتضررة وأنواع الأضرار لتقديم التعويضات اللازمة من الحكومة، إلى جانب ذلك تم إرسال قوافل من المواد الغذائية مع استمرار التجهيزات حسب الاحتياجات، كما تم تكليف صندوق التضامن الاجتماعي بدعم فروعه في تلك المناطق لتقديم الدعم المطلوب.

الوسومالسيول ديوان رئاسة الوزراء غات فريق ميداني ليبيا منحة الزوجة والأولاد

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: السيول ديوان رئاسة الوزراء غات فريق ميداني ليبيا منحة الزوجة والأولاد

إقرأ أيضاً:

عاجل | ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلي: المجلس السياسي الأمني يصدق على أهداف الحرب لتشمل إعادة سكان الشمال لبيوتهم

وسعت إسرائيل الأهداف المعلنة لحرب غزة لتشمل تميكن السكان الإسرائيليين في الشمال من العودة إلى مساكنهم، وذلك رغم التحذيرات الأميركية من توسيع الحرب.

وذكر مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أن مجلس الوزراء الأمني المصغر وافق على القرار.

وجاء ذلك بعد يوم من اجتماع وزير الدفاع الإسرائيلي الإسرائيلي يوآف غالانت مع المبعوث الأميركي آموس هوكشتاين لبحث التطورات على الحدود الإسرائيلية مع لبنان، في ظل تصاعد الخلاف داخل حكومة الاحتلال بشأن توسيع العملية العسكرية في لبنان.

وقالت القناة الـ12 الإسرائيلية إن غالانت اجتمع مع هوكشتاين في محاولة أخيرة لمنع حدوث تصعيد كبير على الجبهة الشمالية، وأفادت بأن غالانت قال للمبعوث الأميركي إن العمل العسكري هو السبيل لإعادة سكان الشمال.

وأفادت أيضا بأن هوكستين قال لغالانت إن معركة واسعة ضد لبنان لن تعيد الأسرى وستعرض إسرائيل للخطر.

وأضافت أن التقديرات في إسرائيل تشير إلى أن فرصة التوصل إلى تسوية في لبنان، من دون وقف إطلاق النار في غزة، ضئيلة.

من جانبه، قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للمبعوث الأميركي إن تل أبيب تقدر دعم واشنطن، لكنها ستفعل ما يلزم لإعادة السكان شمالا وحماية أمنها، مضيفا أنه لا يمكن إعادة السكان إلى الشمال دون تغيير جذري في الوضع الأمني.

وكان هوكشتاين وصل إلى إسرائيل في وقت سابق أمس الاثنين، وبعد وصوله إلى تل أبيب، أبلغ وزير الدفاع الإسرائيلي نظيره الأميركي لويد أوستن، في اتصال هاتفي، أن فرص التوصل إلى تسوية تنهي المواجهات مع لبنان تتلاشى مع استمرار حزب الله في ربط نفسه بحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية خلال الأيام الماضية أن واشنطن تريد منع اندلاع حرب قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وزادت في الأيام الأخيرة الدعوات في إسرائيل لشن حرب على حزب الله في لبنان، بالتزامن مع تصاعد هجماته الصاروخية على مستوطنات الشمال بينها ما لم يسبق إخلاؤها من المستوطنين.

وبينما تحاول واشنطن التوسط في اتفاق تهدئة بين إسرائيل ولبنان، قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في العاشر من يوليو/تموز الماضي إن حماس تفاوض عن نفسها وبالنيابة عن كل الفصائل الفلسطينية، وما تقبل به حماس نقبل به جميعا.

مقالات مشابهة

  • عاجل | ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلي: المجلس السياسي الأمني يصدق على أهداف الحرب لتشمل إعادة سكان الشمال لبيوتهم
  • الحكومة اليابانية تقدم منحة جديدة لتحسين وتطوير ميناء عدن
  • الكيلاني تتابع إجراءات صرف منحة الـ 100 دينار لتلاميذ مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي
  • خلال أيام.. صرف منحة طلاب المدارس بقيمة 100 دينار
  • «الحوثي» تنهب المساعدات المخصصة لمتضرري السيول
  • اختتام مشروع العيادات الصحية المتنقلة لمتضرري السيول
  • تكليف جعفر حسان بتشكيل الحكومة الأردنية الجديدة
  • تكليف جعفر حسان بتشكيل حكومة جديدة.. قبول استقالة الحكومة الأردنية برئاسة د. الخصاونة
  • الأردن..تكليف الدكتور (جعفر حسان) في تشكيل الحكومة الجديدة
  • الحكومة الأردنية تقدم استقالتها.. ترجيح تكليف مقرب من الملك