المناطق_الرياض

حصلت شركة سواني، المتخصصة في قطاع حليب الإبل بالمملكة والمملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، على شهادة التحليل للمخاطر وتحديد نقاط التحكم الحرجة في صناعة الأغذية “الهاسب HACCP”، وذلك نتيجة لاتباع الشركة أفضل الممارسات في تخزين الأغذية والمشروبات، وتوفير خدمات عالية الجودة في مجالات الصحة العامة وسلامة البيئة.

ويعد نظام تحليل المخاطر ونقاط التحكم الحرجة أو مراقبة سلامة الأغذية للنقاط الحرجة نظامًا وقائيًا يعنى بسلامة الغذاء من خلال تحديد الأخطارHAZARDS التي تهدد سلامته، ومن ثم تحديد النقاط الحرجة CCPs التي يلزم السيطرة، وتعد شهادة HACCP تمنحها شركة مستقلة United Registrar of Systems Ltd من الشهادات المعترف بها عالميا حول جودة التعامل مع الأطعمة وسلامتها.

أخبار قد تهمك “سواني” تحصد جائزة المذاق الرَّفيع من المعهد الدولي للمذاق والجودة العالية 15 أغسطس 2024 - 11:41 صباحًا “سواني” تطلق علامتها التجارية الجديدة “نوق” لتقديم منتجات حليب الإبل الفاخرة في المملكة 27 يوليو 2023 - 12:51 مساءً

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة سواني أحمد جمال الدين، أن الحصول على شهادة HACCP يأتي ضمن الإستراتيجية المعيارية التي تهدف لسلامة الأمن الغذائي، ومراعاة الشفافية الكاملة في هذا الجانب، مشيرًا إلى أن هذا الاستحقاق جاء بعد مراجعة شاملة وتدقيق واسع على النظام المتبع لدى الشركة شمل الأمن الغذائي ومستوى كفاءة الخدمات بالإضافة إلى إجراءات السلامة الشاملة.

يذكر أن “سواني” تعتزم إحداث نقلةٍ نوعيةٍ في صناعة ألبان الإبل بالمملكة مستندةً لمرافقها الحديثة وتفانيها في ابتكار مجموعة منتجاتٍ متنوعةٍ واسعة النطاق؛ سواء حليب الإبل أو مشتقاته المختلفة؛ مثل: اللبنة، والأجبان، والحلويات، في قالبٍ يجمع الحداثة بالإرث السعودي العريق.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: سواني

إقرأ أيضاً:

انخفاض منسوب “الدانوب” يكشف عن سفن غارقة من الحرب العالمية الثانية

تسبب الجفاف الناجم عن موجة الحر، التي ضربت المجر وصربيا خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين، في تراجع منسوب مياه الأنهار، حسب وكالة أنباء “رويترز”.

وأدى تراجع منسوب المياه إلى ظهور حطام سفن محملة بالمتفجرات، كانت قد غرقت في نهر الدانوب خلال الحرب العالمية الثانية بالقرب من مدينة براهوفو الصربية المطلة على النهر، كما عثر على 4 سفن تعود إلى ما قبل عام 1950 في متنزه دانوب درافا الوطني في المجر بالقرب من موهاتش، إذ بلغ منسوب مياه الدانوب 1.5 متر فقط .

وبلغ منسوب مياه نهر الدانوب 1.17 متر في بودابست، أمس الثلاثاء، في حين سجل أدنى مستوياته على الإطلاق عند حوالي 0.4 متر في أكتوبر 2018. وخلال الفيضانات يرتفع منسوب النهر إلى ما يزيد عن ستة أمتار.

ويمكن أن يعوق الحطام حركة المرور في النهر مع انخفاض مستويات المياه، وينتشر حطام السفن في قاع النهر، ولا يزال بعضها يحتوي على‭ ‬مدافع وجسور قيادة وصوار محطمة وهياكل ملتوية، في حين ترقد سفن أخرى مغمورة في الغالب أسفل الضفاف الرملية.

وقالت هيئة كوبرنيكوس الأوروبية المعنية بالمناخ في أحدث تقرير لها عن الجفاف والصادر هذا الشهر، إن أوروبا الشرقية تشهد ظروف جفاف حرجة تؤثر على المحاصيل والنباتات.

وهطلت أمطار الإثنين الماضي، ومن المتوقع أن ترفع منسوب مياه نهر الدانوب إلى حوالي ثلاثة أمتار في موهاتش في المجر بحلول نهاية الأسبوع، ليغمر النهر حطام السفن مرة أخرى.وام


مقالات مشابهة

  • “هيئة الطرق”: طرق المملكة مهيئة لنقل كافة الحمولات بجميع الأوزان والأبعاد التي تعد الأولى عالمياً في مؤشر الترابط
  • “هيئة الطرق”: طرق المملكة مهيئة لنقل كافة الحمولات بجميع الأوزان والأبعاد
  • رئيس سلامة الغذاء يكشف أهمية تقييم النظام الوطني للرقابة على الأغذية
  • “عبدالجليل” يهنئ إدارة الخدمات الصحية بنغازي لحصولها على شهادة الامتياز من اليونيسيف
  • تحرير28 محضرا نقص أوزان و خبز غير مطابق بمخابزمركز طنطا
  • معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية يحصل علي الاعتماد كجهة تدريب وتأهيل متخصصة
  • انخفاض منسوب “الدانوب” يكشف عن سفن غارقة من الحرب العالمية الثانية
  • "موهبة" تحصل على 4 شهادات دولية من منظمة الآيزو العالمية
  • “الصناعة”: إصدار 37730 “شهادة منشأ” خلال أغسطس 2024
  • “الزادمة” يوعز بتجهيز مختبر متكامل لمركز الرقابة على الأغذية والأدوية