التقى الدكتور القس أندريه زكي، رئيس  الإنجيلية، أمس الأربعاء، في حفل رسامة وتنصيب عدد من الشيوخ والشمامسة الجدد للكنيسة الإنجيلية الأولى بالطيبة بمحافظة المنيا في إطار دوره الرعوي بكافة الكنائس التابعة للطائفة.

أنشطة روحية في كنيسة القديس بولس بمناسبة "أم النور"


،شارك في الحضور القس مدحت زاهيان، رئيس مجمع مشيخة المنيا الإنجيلي، والقس صفوت عاطف، راعي الكنيسة الأولى بالطيبة، والقس أيمن سامي، رئيس مجمع الدلتا وراعي كنيسة الإسماعيلية، والقس كمال رشدي، الراعي الشريك بالكنيسة الإنجيلية الثانية بالمنيا، والقس منسى نسيم، المدير التنفيذي لمجلس العمل الرعوي، والقس ثابت سمير، راعي الكنيسة الإنجيلية الثانية بالطيبة، والقس سمير بشرى، راعي الكنيسة الإنجيلية بزاوية سلطان، والشيخ عزت فهمي، رئيس لجنة الشيوخ بمجمع المنيا.

وقدم الدكتور  أندريه زكي خطاب الحفل، مهنئًا الشيوخ والشمامسة الجدد و راعي وشعب الكنيسة، كما أعرب رئيس الإنجيلية عن سعادته الكبيرة بمشاركة شعب كنائس المنيا الإنجيلي احتفال اليوم، قائلاً: "أشعر بفرح كبير اليوم لأن خدمتي الأولى كانت بالكنيسة الإنجيلية بالطيبة وهي من أجمل أيام حياتي وأساس تكويني الروحي والمعرفي".

وأضاف : "رسالة الكنيسة هي خدمة الناس، والخدمة الحقيقية هي خدمة المحتاجين والتجاوب مع احتياجاتهم من خارج الكنيسة وليس فقط من داخلها، ودورها خدمة الجميع بدون إبهار ولا تمييز".

تخلل اللقاء كلمة القس أندريه عن خدمتي الأولى كانت بكنيسة الطيبة وهي من أجمل أيام حياتي وأساس تكويني الروحي والمعرفي، وإن الكنيسة هي خدمة المحتاجين من خارجها وليس فقط من داخلها، بالإضافة إنها تتجاوب من أجل احتياجات الناس ودورها خدمة الجميع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإنجيلية رئيس الطائفة الإنجيلية الدكتور القس أندريه زكي الدكتور القس أندرية زكي رئيس الطائفة الإنجيلية الکنیسة الإنجیلیة

إقرأ أيضاً:

رئيس الأساقفة يشارك في احتفال اليوبيل الذهبي لمجلس كنائس الشرق الأوسط

شارك رئيس الأساقفة الدكتور سامي فوزي، رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، اليوم، والوفد المرافق له، في احتفالية اليوبيل الذهبي لمرور 50 عامًا على تأسيس مجلس كنائس الشرق الأوسط، بالمقر البابوي الجديد بالأنبا رويس.

كلمة رئيس الأساقفة 

تحدث رئيس الأساقفة قائلاً: «نعيش في زمن مليء بالتحديات وقضية اللجوء هي واحدة من أكثر القضايا الإنسانية تعقيدًا وتأثيرًا على مجتمعنا، ويعد أحد أصعب التحديات هو التكيف مع الظروف الاقتصادية والثقافات والقيم المختلفة في المجتمع التي تواجه الأسر اللاجئة». 

وتابع: «يحتاج اللاجئون إلى دعم شامل يتضمن توفير فرص عمل والتعليم والرعايا الصحية والدعم النفسي، لهذا تأسست دائرة خدمة اللاجئين الفلسطينيين التابعة لمجلس كنائس الشرق الأوسط؛ للاستجابة للحاجة الملحة لمساعدة الكثير من اللاجئين الفلسطينيين».

واختتم رئيس الأساقفة مصليًا: «أن يقودنا السيد المسيح، وليمنحنا الحكمة والارشاد لنكرس جهودنا لخدمة الإنسان وصنع السلام في العالم».

مجلس كنائس مصر

وهنأ القس يشوع يعقوب الأمين العام لمجلس كنائس مصر، والمشارك عن الكنيسة الحضور قائلاً: نحتفل اليوم بإنجازات خمسين عامًا من التعاون والتفاني في خدمة السيد المسيح والإنسانية، إذ واجه المجلس العديد من التحديات، ولكن نصلي أن يستمر هذا العمل في تحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل.

واختتم: «نتذكر دائما كلمات السيد المسيح (أنتم نور العالم) فليكن نور المسيح مرشدنا في كل خطوة نخطوها، ويكون المجلس رمزًا للوحدة والمحبة في منطقتنا».

ضم وفد الكنيسة الأسقفية القس فايز نادي راعي الكنيسة الأسقفية بعين شمس ومدينة السلام، القس أسامة فتحي راعي الكنيسة الأسقفية بالمعادي، والقس إيميل نبية راعي الكنيسة الأسقفية بمصر القديمة، الشماس مودي حبيب، الشماس سمير داؤود.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه عرب الزينة عقب الانتهاء من تجديدها
  • محافظ المنيا في جولة تفقدية بمحطة مياه عرب الزينة: جودة المياه أولوية قصوى
  • رئيس عموم النوبة: المليشيا بدأت الحرب من منطقة لقاوة والقس أنجلو يؤكد قومية الجيش السوداني
  • العين الإماراتي يبدأ رحلة الحفاظ على اللقب الآسيوي بصدام السد القطري الليلة
  • رئيس الإنجيلية: مجلس كنائس الشرق الأوسط دوره كبير في نشر قيم التسامح
  • رئيس الأساقفة يشارك في احتفال اليوبيل الذهبي لمجلس كنائس الشرق الأوسط
  • مستشارة ترامب تتواصل مع رئيس الكنيسة الكلدانية في العراق
  • بمناسبة مرور 100 عام على إنشاء مدرسة السلام المتطورة.. محافظ أسيوط يلتقي مجلس مدارس سنودس النيل الإنجيلي
  • راعي الكنيسة الكاثوليكية في البحر الأحمر يوزّع حلوي المولد النبوي على المواطنين
  • تفاصيل لقاء محافظ أسيوط مع رئيس مجلس مدارس سنودس النيل الإنجيلي