شارك الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، في حفل رسامة وتنصيب عدد من الشيوخ والشمامسة الجدد للكنيسة الإنجيلية الأولى بالطيبة بمحافظة المنيا، مقدما خطاب الحفل، مهنئًا الشيوخ والشمامسة الجدد وراعي وشعب الكنيسة.

 كما أعرب رئيس الإنجيلية عن سعادته الكبيرة بمشاركة شعب كنائس المنيا الإنجيلي احتفال اليوم، وقال: «أشعر بفرح كبير اليوم لأن خدمتي الأولى كانت بالكنيسة الإنجيلية بالطيبة وهي من أجمل أيام حياتي وأساس تكويني الروحي والمعرفي».

وأضاف رئيس الطائفة الإنجيلية خلال كلمته: «رسالة الكنيسة هي خدمة الناس، والخدمة الحقيقية هي خدمة المحتاجين والتجاوب مع احتياجاتهم من خارج الكنيسة وليس فقط من داخلها، ودورها خدمة الجميع بدون إبهار ولا تمييز».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإنجيلية الطائفة الإنجيلية الكنيسة الإنجيلية

إقرأ أيضاً:

رئيس جمعية "الوداد" يحصل على جائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي

 

حصل رئيس مجلس إدارة جمعية الوداد لرعاية الأيتام المهندس حسين بن سعيد بحري، على جائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي في نسختها الرابعة عشرة لعام 2024م، تكريمًا لجهوده المتميزة ودوره الفاعل في خدمة المجتمع والعمل التطوعي والإنساني.
وتسلّم المهندس البحري الجائزة، من سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة وكيل وزارة شؤون مجلس الوزراء بمملكة البحرين الرئيس الفخري لجمعية الكلمة الطيبة، في الحفل الذي أقيم اليوم، في فندق الريتز كارلتون المنامة، بحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي على مستوى الوطن العربي.
وأعرب المهندس حسين بحري عن امتنانه لهذا التكريم، عادًا الجائزة تكريمًا لكل العاملين والمتطوعين في جمعية الوداد لرعاية الأيتام، مؤكدًا أن هذه الجائزة ستدفعه لمواصلة العمل والمساهمة في تطوير المبادرات الإنسانية والاجتماعية التي تسهم في خدمة المجتمع.
يذكر أن جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي تم إطلاقها في سبتمبر 2011م، وتهدف إلى تشجيع المتطوعين على تقديم حلول مبتكرة لمختلف التحديات والأزمات، ونشر ثقافة العمل التطوعي على المستوى المحلي والعربي، من جانب وتنمية قدرات ومواهب وإبداعات المتطوعين من جانب آخر، ونقل خبراتهم المختلفة إلى الفئات المستهدفة والاستفادة من مشاريعهم الإبداعية.
وقد عمل المهندس حسين بحري متطوعًا على مدى 30 عامًا في خدمة الأيتام، حيث انضم لعضوية عدد من الجمعيات الخيرية التي تعنى بخدمة الأيتام، وعمل على تأسيس جمعية الوداد لرعاية الأيتام قبل أكثر من 15 عامًا بهدف تشجيع الأسر على احتضان الأطفال الأيتام مجهولي الأبوين وأسهم في تقديم حلول مبتكرة لمواجهة التحديات وضمان نجاح رحلة الاحتضان، كما أسهم في تأسيس عدد من الجمعيات الخيرية داخل وخارج المملكة في مجال العمل الاجتماعي وخدمة الأيتام

مقالات مشابهة

  • رئيس جمعية "الوداد" يحصل على جائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي
  • رئيس جامعة سوهاج يستقبل طالبة مبدعة من الطلاب الجدد من ذوي القدرات الخاصة
  • رئيس مجلس الوزراء يعزي في وفاة الشيخ صالح القفيلي
  • الأنبا فيلوباتير يدشن أواني خدمة وشمامسة جدد في "أبو قرقاص"
  • رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية يلتقي طلاب الدفعة التاسعة بالمعهد المسكوني بالأنافورا
  • رئيس جامعة القاهرة يتفقد اليوم الأول للكشف الطبي على الطلاب الجدد
  • رئيس جامعة سوهاج يتابع إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • رئيس جامعة بني سويف يعلن مواعيد الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • ختام البرنامج التدريبي لرفع قدرات المهندسين ومتخصصي العقود والمشتريات بشركات مياه الشرب والصرف الصحي بالصعيد
  • ياسمين رئيس تتذكر الفنانة الراحلة زيزي البدراوي: الفاتحة لروحك الطيبة