الاقتصاد نيوز - متابعة

 

تراجعت أسعار الذهب اليوم الخميس، وتخلت عن أعلى مستوياتها على الإطلاق التي سجلتها في وقت سابق من هذا الأسبوع.   وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 2500.65 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 06:43 بتوقيت بغداد ليتداول دون أعلى مستوى له على الإطلاق الذي سجله يوم الثلاثاء وبلغ 2531.

60 دولار.
  كما انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4% إلى 2537.10 دولار.   وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.9% إلى 29.37 دولار للأوقية، وهبط البلاتين 0.41% إلى 959.76 دولار، وانخفض البلاديوم 0.3% إلى 948.55 دولار.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

مع ارتفاعه عالميا.. لماذا انخفض سعر الذهب في مصر؟

شهد سعر الذهب تراجعات طفيفة في الأسواق المحلية، خلال اليوم السبت، بالتزامن مع العطلة الأسبوعية في البورصات العالمية، خاصة بعد أن ختمت الأوقية سعر تعاملها الأسبوع على ارتفاع قدر بـ3 % عالميا، خاصة مع تراجع سعر الدولار، مع تزايد التوقعات حول خفض سعر الفائدة بنحو 50 نقطة أساس.

مدير منصة «آي صاغة»: سعر الذهب تراجع 15 جنيه

المهندس سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، قال إن سعر الذهب في الأسواق المحلية تراجع بقيمة وصلت لـ15 جنيهًا، في تعاملات اليوم، بالمقارنة بختام التعاملات أمس، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 ما قيمته 3475 جنيهًا، بينما اختتمت الأوقية عالميا تعاملات الأسبوع على ارتفاع قدره 76 دولارًا، حيث سجل مستوى الـ2578 دولارًا.

وأضاف، إمبابي، في تصريحات لـ«الوطن»، أن أسعار الذهب في الأسواق المحلية ارتفعت بنحو 55 جنيهًا خلال تعاملات أمس الجمعة، وبالرغم من ذلك إلا أن سعر جرام الذهب أقل من سعر الذهب بالبورصة العالمية بنحو 51 جنيهًا، وفقًا لسعر الأوقية بالبورصة العالمية وسعر صرف الدولار بالبنك المركزي، والسعر العادل لجرام عيار 24 يسجل نحو 4022 جنيهًا.

إمبابي: الذهب حقق أرباحا بقيمة 517 دولار منذ بداية العام

وأوضح أن سعر الذهب حقق أرباحًا بقيمة 517 دولارًا، وبنسبة 25 % مع بداية العام، بدعمه للمشتريات البنوك المركزية، مع زيادة التوقعات حول إنهاء دورة التشديد النقدي، والطلب القوي على الملاذ الآمن بسبب الصراعات في الشرق الأوسط، بجانب مشتريات الأفراد.

وأشار إلى أن مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي لشهر أغسطس دفع الذهب إلى الانخفاض بمقدار 20 دولارًا ليصل إلى 2504 دولارات للأوقية، لكن إصدار مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي لشهر أغسطس يوم الخميس تبين أنه المحفز الرئيسي لحركة أسعار الذهب هذا الأسبوع.

مقالات مشابهة

  • قفزة جنونية.. أسعار الذهب تسجل أعلى مستوى قياسي لها على الإطلاق مع خفض سعر الفائدة
  • عالميا .. الذهب يرتفع لمستوى قياسي
  • ضعف الدولار وخفض الفائدة الأمريكية يقودان أسعار الذهب لأعلى مستوياتها على الإطلاق
  • أسعار الذهب تصل لأعلى مستوى على الاطلاق في السوق العالمية
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق بدعم من ضعف الدولار
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته وسط توقعات بخفض الفائدة الأمريكية
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته وسط توقعات بخفض الفائدة
  • مع ارتفاعه عالميا.. لماذا انخفض سعر الذهب في مصر؟
  • أصول مصرف قطر المركزي تسجل في آب أعلى مستوياتها على الإطلاق