عين ليبيا:
2024-09-13@01:09:37 GMT

بعد توقف 10 سنوات.. استئناف عمل محطة «حي المشير»

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة بالحكومة المكلفة من مجلس النواب، “عن نجاحها في حل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي المتكرر “بحي المشير” في مدينة بنغازي، بعد توقف محطة التغذية الرئيسية بالمنطقة لأكثر من عشر سنوات”.

وبحسب وزارة الكهرباء، “شهدت المحطة عملية صيانة شاملة شملت استبدال المعدات القديمة المعطلة بأخرى جديدة، وتركيب كوابل كهربائية جديدة بمسافة 1400 متر لتحمل الأحمال العالية وتوزيع التيار الكهربائي بشكل متوازن”، مؤكدة “أن هذه الخطوة ستساهم بشكل كبير في استقرار التيار الكهربائي بالمنطقة وتلبية احتياجات السكان”.

وأضافت الوزارة: “قبل إعادة تشغيل المحطة بشكل كامل، أجرت الفرق الفنية سلسلة من الاختبارات التشغيلية، على المحولات داخل المحطة للتأكيد علي جاهزيتها وكفاءتها، كذلك اختبار المحولات تحت ضغط عالٍ لضمان قدرتها على توفير التيار الكهربائي بشكل مستمر ومستقر”.

يذكر أن هذه المحطة كانت متوقفة عن العمل لمدة تزيد عن عشر سنوات، وإعادة تشغيلها يعتبر من ضمن المشاريع الاستعجالية لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لحل مشكلة التيار الكهربائي وتذبذبه.

وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة تنهي مشكلة تذبذب التيار الكهربائي بحي "المشير " بمدينة بنغازي" الأربعاء 21 أغسطس…

تم النشر بواسطة ‏وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة – ليبيا‏ في الأربعاء، ٢١ أغسطس ٢٠٢٤

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: وزارة الكهرباء التیار الکهربائی وزارة الکهرباء

إقرأ أيضاً:

وزارة الكهرباء تنفي حدوث أي زيادة في رسوم استهلاك التيار وتدعو للإبلاغ عن أي مخالفات

نفت وزارة الكهرباء والطاقة والمياه بجكومة التغيير والبناء ما تناقلته بعض مواقع وأبواق مرتزقة العدوان السعودي الإماراتي الأمريكي عن إضافة مبلغ 500 ريال رسوم خدمات إلى فاتورة استهلاك التيار الكهربائي المباعة من قبل ملاك المولدات الكهربائية الخاصة للمواطنين.

وأكد بيان صادر عن مجلس تنظيم أنشطة الكهرباء والطاقة، المعني بتحديد سعر تكلفة وحدة التيار الكهربائي المباعة للمواطنين من قبل ملاك المولدات التجارية الخاصة، أنه لا صحة لما تروج له وسائل إعلام تابعة للمرتزقة عن إضافة أي مبالغ.
وأشار البيان إلى أن مثل هذه الأخبار تهدف إلى تشجيع ملاك المولدات من ضعاف النفوس على إضافة أو اعتماد ما يسمى رسوم خدمات، محذرا في الوقت ذاته ملاك المولدات الخاصة من مخالفة التسعيرة المقرة من قبل الوزارة أو إضافة إي مبالغ مالية تحت أي مسمى.

وشدد على أن سعر الكيلو وات الواحد المباع للمواطنين من قبل المولدات الكهربائية الخاصة ثابت ولم يتغير، سواء مع التغييرات الحكومية أو المولد النبوي الشريف، كما أنه لا يوجد ما تسمى رسوم خدمات، وفي حال المخالفة سيتم اتخاذ جميع الإجراءات الرادعة.

وأهاب البيان بالمواطنين عدم دفع أي مبالغ خارج إطار التعرفة المقرة من قبل المجلس، والإبلاغ عن أي مخالفة على الرقم 8000144، داعياً الجهات ذات العلاقة للتعاون لردع وضبط المخالفين لما فيه مصلحة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • استهداف محطة كهرباء إماراتية في عدن يثير جدلاً وسط خلافات حول قطاع الكهرباء
  • الكهرباء: قد نضطر إلى قطع التيار الكهربائي عن أجزاء في بعض المناطق غير السكنية
  • وزير الكهرباء: الدولة عازمة على التصدي لظاهرة سرقة التيار الكهربائي
  • عاجل| وزير الكهرباء: الحكومة عازمة على التصدي لظاهرة سرقة التيار الكهربائي
  • الكهرباء: قد نضطر لقطع التيار الكهربائي عن أجزاء في بعض المناطق السكنية
  • الكهرباء: قطع التيار الكهربائي عن أجزاء في بعض المناطق الغير سكنية تباعاً
  • وزارة الكهرباء تنفي أي زيادات على المواطنين في فاتورة استهلاك التيار الكهربائي
  • محطة كهرباء الفولة “الرديفة” .. “المأكلة” المتجددة
  • وزارة الكهرباء تنفي حدوث أي زيادة في رسوم استهلاك التيار وتدعو للإبلاغ عن أي مخالفات
  • الكهرباء :لا زيادة في فاتورة استهلاك التيار الكهربائي