عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرا بعنوان «فعاليات جديدة ومتنوعة ومشاركة للجامعات الحكومية والأهلية والطلاب الوافدين في مهرجان العلمين الجديدة».

وقال التقرير: «فعاليات جديدة ومتميزة على مدار مهرجان العلمين المصري في نسخته الثانية التي لم ينس فيها جميع أطياف المجتمع وفئاته».

استثمار قدرات بشرية متميزة

وأضاف: «الأسبوع الخامس للمهرجان شهد مشاركة الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية والطلاب الوافدين، حيث كان لهم اهتمام خاص من خلال مبادرة ادرس في مصر كقبلة تعليمية فريدة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، وتحقيق رؤيتها في استثمار قدرات بشرية متميزة».

سهرة موسيقية متنوعة

وتابع: «شارك شباب الجامعات في منافسات رياضية كرة القدم الخماسية والكرة الطائرة الشاطئية ومسابقات في الألعاب الترفيهية والفنون التشكيلية على شاطئ البحر، بالإضافة إلى سهرة موسيقية متنوعة قدمتها فرق شبابية في المسرح الروماني بالمدينة التراثية بالعلمين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين الجامعات الألعاب الترفيهية فعاليات مهرجان العلمين الشركة المتحدة

إقرأ أيضاً:

«الجامعات التكنولوجية» ملاذ آمن لوظائف المستقبل

أيام وتنتهى وزارة التعليم العالى من أعمال تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة، وما يعادلها من شهادات، بعد توزيع أكثر من 900 ألف طالب على الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية والمعاهد.

ويترقب أكثر من 100 ألف طالب وطالبة من الناجحين فى امتحانات الدور الأول للثانوية العامة وامتحانات الدور الثانى فتح باب التسجيل لتنسيق المرحلة الثالثة، للبدء فى التسجيل، خاصة الطلاب من الشعب العلمية المختلفة على الأماكن المتبقية للطلاب فى الجامعات المختلفة، لا سيما الجامعات التكنولوجية المنتشرة فى المحافظات.

«الوطن» تستعرض فى السطور التالية الجهود التى تبذلها الحكومة وخطة الارتقاء بالتعليم التكنولوجى فى مصر وتجهيز الجامعات، والبرامج الدراسية الحديثة التى تلبى مُتطلبات سوق العمل، وكيف أصبحت تلك الجامعة الملاذ الآمن لطلاب الثانوية العامة والتعليم الفنى.

ويعتبر التعليم الجامعى التكنولوجى إحدى القلاع التعليمية العامة التى اتخذتها الدولة للارتقاء بمنظومتها التعليمية وجعلها فى مصاف الدول المتقدمة، من حيث امتلاكها للثروات البشرية والإمكانيات المتميزة بمختلف المجالات التى تلبى طموحات الجمهورية الجديدة وأهداف التنمية المستدامة 2030، إذ أكد عدد من المختصين فى مجال التعليم الجامعى والخبراء أن الجامعات التكنولوجية فى مصر تعتبر الملاذ الآمن لطلاب الثانوية العامة، وما يعادلها من شهادات، لما تمتلكه من إمكانيات علمية تؤهل الطلاب لمتطلبات سوق العمل الإقليمية والدولية.

مقالات مشابهة

  • «الجامعات التكنولوجية» ملاذ آمن لوظائف المستقبل
  • طلاب أول دفعة تخرج بالجامعات الأهلية لـ«الوطن»: فخورين بالدراسة في بيئة مميزة
  • بـ مشاركة 16 عرض مسرحي.. مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن مواعيد فعليات دورته الـ 14
  • تبدأ من 450 جنيها.. أسعار تذاكر حفل كايروكي في القاهرة الجديدة
  • مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يختتم فعاليات ويعلن جوائز دورته الـ 31.. تكريم اسم الفنان الراحل أحمد راتب والدكتورة عايدة علام
  • رئيس جامعة القاهرة: نسعى لاستحداث برامج وتخصصات جديدة تواكب سوق العمل
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة في خان يونس
  • مشاركة متميزة للموسيقات العسكرية المصرية فى فعاليات المهرجان الدولى السادس عشر في موسكو
  • مشاركة متميزة للموسيقات العسكرية المصرية فى فعاليات المهرجان الدولى السادس عشر للموسيقات العسكرية بموسكو
  • مشاركة مصرية متميزة في المهرجان الدولي للموسيقات العسكرية في موسكو