بوابة الوفد:
2024-09-13@00:01:50 GMT

استشهاد شاب جراء قصف إسرائيلي في طولكرم

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

استُشهد شاب، صباح اليوم الخميس، في قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي منزلا في مخيم طولكرم،  وفقا ل "وفا". 

الأمم المتحدة: إسرائيل ضاعفت عمليات الهدم في الضفة الغربية منذ ٧ أكتوبر الدفاع الروسية تعلن عن تدمير ٢٨ طائرة أوكرانية

وأفادت مراسلنا نقلا عن مصادر محلية، باستشهاد الشاب عماد تيسير شريم (34 عاما)، متأثرا بإصابته الخطيرة في الرأس، جراء قصف الاحتلال أحد المنازل في المخيم، الذي يواجه عدوانًا همجيًا منذ فجر اليوم، تخلله دمار واسع في البنية التحتية.

وجرفت آليات الاحتلال منذ الساعة الواحدة فجرا البنية التحتية في شوارع المخيم، وفي حارات حمام، والمدارس، وقاقون، والمقاطعة، والبلاونة، والمربعة، والعكاشة، وتعمدت تخريب الممتلكات العامة والخاصة من منازل ومحلات تجارية على طول شارع الخدمات وسط المخيم.

وأغلقت جرافات الاحتلال جميع مداخل حارة المقاطعة عند المدخل الغربي للمخيم، وأزقتها بالسواتر الترابية، فيما انتشرت آليات عسكرية أخرى على طول شارع نابلس المحاذي لمدخل المخيم الشمالي، وفي ضاحية ذنابة الملاصقة له.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال آليات الاحتلال مخيم طولكرم البنية التحتية شوارع المخيم السواتر الترابية ضاحية ذنابة

إقرأ أيضاً:

3 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال مركبة في طولكرم

استشهد ثلاثة فلسطينيين الأربعاء، في قصف الاحتلال الإسرائيلي مركبة في ضاحية اكتابا شرق مدينة طولكرم، وذلك وتزامنا مع مواصلة الاحتلال عملياته العسكرية في مدن ومخيمات شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقصفت طائرات الاحتلال المسيّرة مركبة في عزبة مسعود في ضاحية اكتابا، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها بالكامل، كما أدت الغارة إلى اشتعال النيران في أحد المنازل القريبة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

وأفادت وزارة الصحة بوصول ثلاثة شهداء إلى مستشفى الإسراء في طولكرم، جراء قصف الاحتلال للمركبة، لترتفع حصيلة الشهداء في الضفة منذ الـ28 من آب/ أغسطس الماضي، إلى 50 شهيدا، بينهم 21 من جنين، و12 من طولكرم، و13 من طوباس، و3 من الخليل، وشهيدة من نابلس.

View this post on Instagram A post shared by ♕︎???????????????????????? ????????????????????????????????♕︎ (@sallman.kh)

وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قد أفادت بأن طواقمها نقلت جثماني شهيدين من المركبة.
وفي وقت لاحق، داهمت قوات الاحتلال ضاحية اكتابا، ونقلت بجرافة هيكل المركبة التي تعرضت للقصف.


وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على مدينة ومخيم طولكرم، ومخيم نور شمس، لليوم الثاني على التوالي، حيث ألحقت دمارا كبيرا في البنية التحتية وممتلكات المواطنين.

وفجرت قوات الاحتلال وأحرقت عددا من منازل المواطنين، خلال عدوانها المتواصل على مخيم طولكرم.

????عاجل| قوات الاحتلال تسحب مركبة الشهداء الثلاثة التي قصفتها قرب ضاحية إكتابا في #طولكرم.#طوفان_الأقصى#الضفة_الغربية #خبر_نيوز pic.twitter.com/322zdauhTr — خبر نيوز (@Khabrnews1) September 11, 2024
وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال صعدت من عدوانها على المخيم وسكانه، ودفعت بالمزيد من الجنود والآليات العسكرية إلى حاراته، وسط التنكيل بالمواطنين وطردهم من منازلهم وتحويلها إلى ثكنات عسكرية.

وأضافت أن قوات الاحتلال فجرت وأحرقت عددا من المنازل في المخيم، منها إحراق منزل للمواطنين أبو فادي عمارة، ومدحت أبو عمشة، وفتحي وعزمي الغانم، وتبعها تفجير منزل أبو مالك السروجي في حارة السوالمة، ومنزل أحمد سليط وسط المخيم.

تشغيل آيات قرآنية في سماعات طولكرم ومخيماتها وضواحيها pic.twitter.com/TU1V3792oX — وفاء طوفان الاقصى ???????????????? (@AbwWfa76108) September 11, 2024

وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق نتيجة الدخان الناتج عن اشتعال النيران في المنازل.
وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة أربعة مواطنين بالاختناق جراء تفجير الاحتلال لمنزل في حارة البلاونة في المخيم.

ومنعت قوات الاحتلال مركبة إسعاف الهلال الأحمر من دخول المخيم، كما أفادت الجمعية باحتجاز قوات الاحتلال طاقم الإسعاف داخل المخيم أثناء توجهه لنقل حالة مرضية بعد تنسيق من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وانقطاع الاتصال مع أفراد الطاقم.


وواصلت جرافات الاحتلال تجريف البنية التحتية في شوارع المخيم، ما أدى إلى تخريب شبكات المياه والصرف الصحي، ومنازل المواطنين من أسوار وأدراج، وإغلاق مداخلها بالأتربة الناجمة عن التجريف، مما حال دون خروج المواطنين من منازلهم.

تغطية صحفية: من مكان قصف الاحتلال مركبة قرب ضاحية إكتابا في طولكرم، ما أدى لارتقاء 3 شبان. pic.twitter.com/fIdU6jY8YK — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 11, 2024
كما واصلت قوات الاحتلال طرد عدد من المواطنين من منازلهم، وإجبارهم على النزوح قسرا تحت التهديد، مما حدا بقيادة قوات الأمن الوطني الفلسطيني في طولكرم إلى فتح أبواب مقرها لأكثر من (30) عائلة نازحة من المخيم.

وارتفعت حصيلة الشهداء في الضفة بما فيها القدس منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 إلى 702 بينهم 159 طفلاً، و10 نساء، و9 مسنين.

مقالات مشابهة

  • استشهاد مواطنين اثنين جراء عدوان إسرائيلي بمسيرة على ريف القنيطرة
  • استمرارًا لجرائم الاحتلال.. 5 شهداء فلسطينيين في طولكرم وغرب غزة
  • 3 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال مركبة في طولكرم
  • شهيدان في قصف إسرائيلي لمركبة فلسطينية في طولكرم
  • دمار صهيوني واسع للبنى التحتية في اليوم الثاني من العدوان على طولكرم
  • استشهاد 26 فلسطينيًا وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال لمناطق في غزة
  • استشهاد 26 فلسطينيًا وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال لعدة مناطق بغزة
  • استشهاد 5 فلسطينيين جراء قصف إسرائيلي على طوباس وسط تصعيد عسكري
  • استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم
  • استشهاد فتاة وإصابة 10 آخرين برصاص الاحتلال خلال اقتحامه مدينة طولكرم