قررت جهات التحقيق، حبس «بلوجر» بتهمة بث مقاطع فيديو تحوي إيماءات وألفاظ خادشة للحياء بالإسكندرية، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قيام عاطل (له معلومات جنائية)، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان المنتزه بمحافظة الإسكندرية، بتصوير مقاطع فيديو تحتوي على إيماءات وإيحاءات وألفاظ خادشة للحياء وبثها عبر إحدى الصفحات على تطبيق «تيك توك» بهدف زيادة نسبة المشاهدة وتحقيق أرباح مالية.

وعقب تقنين الاجراءات تم ضبطه وبحوزته: «هاتف محمول، وذاكرة نقالة فلاش ميموري، يحتويان على مقاطع فيديو تؤكد نشاطه الآثم».

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمواجهة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم المرتكبة عبر شبكة المعلومات الدولية الإنترنت.

اقرأ أيضاًاليوم.. استئناف سائق أوبر المتهم بالتسبب في وفاة حبيبة الشماع

اليوم.. النظر في طعن مرتضى منصور على حكم حبسه بتهمة سب محمود الخطيب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع حبس حوادث بلوجر نشر فيديوهات مخلة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الأسترالي ينتقد ماسك

انتقد رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيزي الملياردير الأمريكي إيلون ماسك بعد اتهامه حكومته "بالفاشية".

وتأتي اتهامات ماسك للحكومة الاسترالية على خلفية طرحها مشاريع قوانين تتيح تغريم منصات التواصل الاجتماعي لترويجها أخبارا مضللة.

وطرحت كانبيرا هذا الأسبوع مشروع قانون "مكافحة التضليل" الذي يمنح الحكومة صلاحية فرض غرامات على شركات التكنولوجيا تصل إلى 5 بالمئة من رقم أعمالها السنوي، في حال انتهكت موجبات السلامة عبر الانترنت. وعلّق ماسك بالقول عبر حسابه على منصة إكس التي يملكها "فاشيون".

وردّ ألبانيزي على مالك شركتي "سبايس إكس" و"تسلا" بالتشديد على "المسؤولية الاجتماعية" لمنصات التواصل. والتباين الأخير هو الأحدث في سلسلة من الخلافات بين ماسك والحكومة الأسترالية بشأن تنظيم منصات التواصل الاجتماعي.

وتدرس الحكومة الأسترالية سلسلة من الإجراءات الجديدة التي ستحمّل شركات التواصل مسؤولية أكبر حيال مضمون ما يُنشر عبر منصّاتها، بما في ذلك منع الأطفال دون 16 عاما من استخدامها.

وتقدمت الهيئة الأسترالية الناظمة لشؤون الأمن الالكتروني بشكوى قضائية ضد "إكس" لإلزامها على إزالة مقاطع فيديو تظهر هجوما بسكين على أسقف آشوري في كنيسة بسيدني. وأعلنت الهيئة مطلع يونيو وقف هذا الإجراء، وذلك بعدما حصلت "إكس" على تعليق أمر قضائي لإزالة مقاطع الفيديو هذه في جميع أنحاء العالم.

ويواجه ماسك الذي يقدّم نفسه كمدافع عن حرية التعبير بالمطلق، مشكلات مع العديد من السياسيين ومجموعات الحقوق الرقمية في مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي الذي قد يلجأ خلال أشهر إلى اتخاذ إجراءات بحق "إكس" تشمل فرض غرامات محتملة. وفي ذات السياق قرر القضاء البرازيلي حظر "إكس" بعد تجاهلها أوامر بتعليق حسابات متهمة بنشر معلومات مضللة ولرفضها تعيين ممثل قانوني في البلاد.

مقالات مشابهة

  • كيف تمكنت آبل من تحويل آيفون 16 برو إلى آلة سينمائية متكاملة؟
  • مخرج فلسطيني: «في حدا عايش؟» أكثر جملة تتكرر في فيديوهات غزة
  • حبس الراقصة الشهيرة صوفيا لورين.. تفاصيل
  • بوتين يصدر أوامره لزيادة الجيش إلى 1.5 مليون جندي
  • مستوطنون يقتحمون مدرسة في الضفة الغربية ويعتدون على الطلبة والمعلمين (فيديوهات)
  • السعودية.. لقطات “مخيفة” تصور “قصر الرعب” تشعل مواقع التواصل الاجتماعي (فيديوهات)
  • عالم أزهري: أحد القساوسة خرج في الإسكندرية لتوزيع حلوى المولد النبوي(فيديو)
  • رئيس الوزراء الأسترالي ينتقد ماسك
  • الأردن.. تداول مقاطع فيديو لإطلاق نار على مقر انتخابي والأمن العام يتحرك
  • ضبط حداد بتهمة إدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بالبحيرة