تحت رعاية سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، وبتوجيهات من الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات ونادي العين للسيدات، النسخة الأولى من «كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الخليجية لكرة السلة للسيدات» تعقد فعالياتها في أبوظبي في الفترة من 22 حتى 26 أغسطس 2024.

وتشارك في البطولة أربعة فرق خليجية، ويمثِّل دولة الكويت فريق «القرين»، ومن سلطنة عمان نادي «صلالة»، ومن قطر نادي «الغرافة»، والفريق المُستضيف الذي يمثِّل «أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية».

وكشفت اللجنة المنظِّمة للنسخة الأولى من بطولة كرة السلة عن استعدادات مُكثَّفة لحفل الافتتاح الذي سيتضمَّن مفاجآت عدَّة لعشاق كرة السلة وزوَّار البطولة، بحضور كبار الشخصيات من دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي.

وتُعدُّ هذه البطولة الخليجية الأولى التي تُقام في المقرّ الجديد للأكاديمية في أبوظبي، الذي اُفتتح بعد تجهيزه بأعلى معايير الأمن والسلامة والخصوصية لجميع السيدات واللاعبات بشكل خاص، بما يتماشى مع الدور الذي تُمثِّله «أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية» بصفتها مؤسسة مُكرَّسة لدعم الرياضة النسائية وتمكين المرأة. وتُقام المنافسات بالتزامن مع الاحتفالات بيوم المرأة الإماراتية، وسيُقام دور التصفيات في الفترة من 22 إلى 24 أغسطس 2024، ثم مباراتي تحديد المراكز الأربعة الأولى يومي 25 و26 أغسطس 2024، وتبدأ المباريات من الساعة الخامسة مساءً حتى الساعة الثامنة مساءً.

وقال سعادة طلال الهاشمي، عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية: «يسرُّنا الإعلان عن استعداد “أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية” لاستقبال ضيوفها الكرام في حفل الافتتاح الكبير لكأس فاطمة بنت مبارك الخليجية لكرة السلة للسيدات، الذي يرمز إلى بداية فصل جديد ومميز في عالم الرياضة النسائية، وكرة السلة على وجه الخصوص. ونحن جاهزون لاستقبال جميع الأشقاء من دول الخليج، حيث سيكون هذا الحدث فرصة رائعة لتعزيز الروابط الرياضية والثقافية بيننا. لقد عملنا بجد على تجهيز الأكاديمية لتكون منصة مثالية لدعم وتعزيز المواهب النسائية في الرياضة، ونحن واثقون بأنَّ تنظيم البطولة سيكون بداية لمجموعة من النجاحات المبهرة التي ستسهم في رفع مستوى الرياضة النسائية في المنطقة».


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: أکادیمیة فاطمة بنت مبارک للریاضة النسائیة

إقرأ أيضاً:

هوبس اللبناني بطلاً لدولية الشارقة لكرة السلة

أحرز فريق هوبس اللبناني لقب النسخة الخامسة من بطولة الشارقة الدولية لكرة السلة بعد فوزه اليوم على فريق الشارقة 69-60 في المباراة النهائية على صالة نادي البطائح.

اقيمت منافسات البطولة بمشاركة 6 فرق من 5 دول، هي الإمارات، والسعودية، والكويت، والعراق ولبنان.
توج الفريق الفائز والوصيف، رئيس دائرة شؤون الضواحي بالشارقة، الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي بحضور رئيس مجلس الشارقة الرياضي، عيسى هلال الحزامي، ورئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي، خالد عيسى المدفع.

مقالات مشابهة

  • انطلاق منافسات كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة
  • انطلاق كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لكرة الطائرة للسيدات
  • الحفل الختامي لمسابقة الشيخة فاطمة للقرآن غداً
  • القرعة تضع شعب حضرموت ضمن المجموعة الرابعة في البطولة العربية لكرة السلة للأندية
  • كأس «أكاديمية فاطمة بنت مبارك» لطائرة السيدات على خط الانطلاق
  • تعاون بين اتحاد الجوجيتسو وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية
  • تعاون بين "الإمارات للجوجيتسو" و"أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية"
  • تعاون بين “الإمارات للجوجيتسو” و”أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية”
  • تمديد فترة الترشح لجائزة فاطمة بنت مبارك للرياضة إلى 20 سبتمبر
  • هوبس اللبناني بطلاً لدولية الشارقة لكرة السلة