أشاد الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بإحالة توصيات الحوار الوطني بشأن الحبس الاحتياطي والعدالة الجنائية للحكومة وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيل التوصيات المتوافق عليها، استجابةً لمناقشات الحوار الوطني التي تميزت بالتعدد والتخصص.

وقال مصطفى بكري، في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي بموقع التغريدات القصيرة إكس: «إن الإجراءات التي اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورفع توصيات أمانة الحوار الوطني فيما يتعلق بإعادة النظر في قضية الحبس الاحتياطي، هو ترجمة حقيقية وصادقة للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان».

الإجراءات التي اتخذها الرئيس السيسي ، ورفع توصيات أمانة الحوار الوطني فيما يتعلق بإعادة النظر في قضية الحبس الإحتياطي ، هو ترجمه حقيقيه وصادقه للإستراتيجية الوطنيه لحقوق الإنسان ، تعكس حرص الرئيس علي الوفاء بالتعهدات التي وعد بها في وقت سابق . مصر تمضي ألي الأمام فيما يتعلق بهذا…

— مصطفى بكري (@BakryMP) August 22, 2024

وأضاف عضو مجلس النواب: «كما تعكس حرص الرئيس على الوفاء بالتعهدات التي وعد بها في وقت سابق، مؤكدًا على أن مصر تمضي إلى الأمام فيما يتعلق بهذا الملف الهام.

اقرأ أيضاًمسئول بالبنك المركزي لـ «الأسبوع»: سيولة النقد الأجنبي في القطاع المصرفي وصلت إلى مستويات قياسية

وكيل صحة البحيرة لـ مديري الإدارات الصحية: مُهلة 15 يوم لإنهاء تجهيز وتشغيل وحدات حياة كريمة

البنك المركزي: لا صحة لمطالبة البنوك بوضع حد أقصى للسحب النقدي اليومي والشهري بالعملات الأجنبية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حقوق الإنسان الرئيس السيسي بكري الكاتب الصحفي مصطفى بكري جلسات الحوار الوطني قضية الحبس الاحتياطي الحوار الوطنی فیما یتعلق مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

أحمد عبدالجواد يشيد بتضمين توصيات الحوار الوطني في قانون الإجراءات الجنائية

أشاد النائب أحمد عبدالجواد النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن وأمين التنظيم، ببيان مجلس النواب اليوم 12 سبتمبر، الذي تضمن توضيحا لجميع أعمال لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب واللجنة الفرعية المنبثقة عنها، التي أعدت مشروع القانون.

وثمن في بيان، الجهود المخلصة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، وجميع مؤسسات الدولة التي ساهمت في صياغة وإعداد مشروع قانون جديد للإجراءات الجنائية، يعد الركيزة الأساسية للتنظيم القانوني في الشق الجنائي، بشكل يحقق الضمانات الدستورية، ويكفل معايير حقوق الإنسان.

توصيات الحوار الوطني

أشاد أمين تنظيم حزب مستقبل وطن، تضمين مشروع القانون لتوصيات ومخرجات الحوار الوطني الخاصة بالحبس الاحتياطي والعدالة الجنائية، التي نتجت عن أفكار ورؤى هدّافة من مختلف فئات المجتمع، الممثلة في الحوار الوطني ليُقدِّم للشعب المصري العظيم، منتج يُلبي طموحاته وتطلعاته.

كما أشاد بترحيب مجلس النواب واستيعابه لكل الآراء المتعددة التي أُبديت حول مشروع القانون، مؤكدا أن هذا مناخ تشريعي صحي هدفه الأسمى تحقيق الصالح العام للدولة والمواطن.

مشروع قانون الإجراءات الجنائية

أكد «عبدالجواد» أن إقرار مشروع قانون جديد متكامل لـ الإجراءات الجنائية يعبر عن وجود إرادة حقيقية لدى الدولة، بمختلف مؤسساتها في صون حرية وكرامة المواطن المصري من ناحية، ومن ناحية أخرى تحديث النظم التشريعية، بما يتواكب مع أحكام الدستور والواقع العملي والتطور التقني.

مقالات مشابهة

  • أحمد عبدالجواد يشيد بتضمين توصيات الحوار الوطني في قانون الإجراءات الجنائية
  • ميرال الهريدي: دمج توصيات الحوار الوطني في قانون الإجراءات الجنائية يعزز حقوق الإنسان
  • الحرية المصري: قانون الإجراءات الجنائية الجديد يعزز حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية
  • «الكشكي»: مجلس النواب استند لتوصيات الحوار الوطني المتعلقة بالحبس الاحتياطي
  • النائب زكي عباس يثمن استجابة «النواب» للحوار الوطني بشأن «الإجراءات الجنائية»
  • «حماة الوطن»: الحوار الوطني أصبح ركيزة أساسية في تطوير التشريعات
  • «مصر أكتوبر»: مشروع قانون الإجراءات الجنائية خطوة مهمة لتحقيق العدالة الجنائية
  • مجلس النواب يستجيب لتوصيات الحوار الوطني بشأن مشروع الإجراءات الجنائية
  • الرئيس الألماني يشيد بانطلاق الحوار الوطني في مصر (شاهد)
  • كتلة الحوار: الحوار الوطني ساهم في تعزيز المشاركة السياسية