أكد حسام هزاع، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، على أهمية السياحة البيئية بالنسبة للدولة المصرية، مشيرا إلى أنّ شرم الشيخ تصنف ضمن المدن الخضراء ذات السياحة البيئية، وتحتوي على أكثر من 70 فندقا، موضحا أنّ الشواطيء التي تتمتع بها مصر وخاصة محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء تعد شواطيء جميلة وأكثر من رائعة.

مواصفات المدن الخضراء

وأضاف «هزاع»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ مصطلح المدينة الخضراء يطلق على المدن التي أصبحت تعتمد على الطاقة الشمسية أو طاقة الرياح، وأيضا المدن التي تستخدم السيارات الكهربائية وليس السولار والبنزين، فضلا عن اللجوء إلى إعادة تدوير المخلفات الناجمة من القرى السياحية، مشيرا إلى أنّ المدن الخضراء تستخدم الحيوانات في الصعود على الجبال كالإبل، ما يجعلها معتمدة على الطبيعة أكثر، كما تعتمد على مواد من البيئة في إجراء عمليات البناء.

الحرص على نظافة البيئة الخضراء

وتابع عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، أنّ العاملين في المدن الخضراء يحرصون على حماية ونظافة البيئة بمختلف الطرق، إذ إنّهم يكثرون من زراعة النباتات والأشجار لجعل المدينة ذات طبيعة خضراء، إضافة إلى استخدامهم لجميع المواد التي من شأنها الحفاظ على البيئة الطبيعية وحمايتها من التلوث.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شرم الشيخ الطاقة الشمسية المدن الخضراء المدن الخضراء

إقرأ أيضاً:

الكهرباء تكشف عن مبادرة لبيع منظومات الطاقة الشمسية للمواطنين بالأقساط

الاقتصاد نيوز - بغداد

كشفت وزارة الكهرباء، الأربعاء، عن التوجه لإطلاق مبادرة لبيع منظومات الطاقة للمواطنين بالأقساط، استجابة لقرار حكومي بإدخال منظومة الطاقة الشمسية إلى المنازل.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد موسى، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "رئيس الوزراء يواصل اهتمامه وعنايته وحرصه على متابعة ملف الكهرباء وهو على تماس مباشر بالوزارة في إجراء معالجات سريعة وإجراء اجتماعات متكررة وآخرها الاجتماع الحكومي الذي ترأسه رئيس الوزراء وحضره وزير الكهرباء وعدد من المسؤولين و أقر خطة لإدخال منظومة الطاقة الشمسية إلى المنازل، من خلال التعاقد مع شركات رصينة".

وأضاف، أن "هنالك قراراً حكومياً بتأمين هذه التجربة للمنازل بغية تقليل الضغط على المنظومة وبغية التسويق لبعض الشركات الموجودة في السوق من خلال تفعيل مبادرة البنك المركزي، التي تتضمن منح قروض صغيرة لصالح المواطنين في شراء هذه المنظومات الشمسية حسب المواصفات".

وأكد، أنه "تم بحث هذا الموضوع بعناية لتفعيل مبادرة البنك المركزي و مساهمة الشركات بأن تباع بالأقساط لصالح المواطنين"، لافتا إلى، أنه "سيكون للوزارة دور بتحديد المواصفة الفنية".

مقالات مشابهة

  • المخلفات الطبية بالعراق.. متعففون يرونها مصدر رزق وتحذيرات من مخاطرها البيئية
  • الكهرباء تكشف عن مبادرة لبيع منظومات الطاقة الشمسية للمواطنين بالأقساط
  • «البيئة»: 10 مليارات جنيه تكلفة إنشاء البنية الجديدة للتخلص الآمن من المخلفات
  • وزيرة البيئة تناقش الفرص الاستثمارية في مجال تدوير المخلفات
  • ضبط عنصر إجرامي بتهمة إعادة تدوير عقاقير مخدرة بقيمة 75 مليون جنيه
  • وزيرة البيئة: إنشاء أول مدينة متكاملة للمخلفات الصلبة في مصر حلم بدأ تنفيذه
  • «البيئة»: تسليم المدفن الصحي في رأس غارب لتنفيذ مشروعات البنية التحتية
  • البيئة والتنمية المحلية تقومان بالتسليم الابتدائي للمدفن الصحي بمدينة رأس غارب
  • السحابة السوداء.. موسم شديد الصعوبة و«البيئة» تستعد لموسم حصاد الأرز
  • وزيرة البيئة: هناك حاجة ماسة لتحقيق التوازن بين احتياجات الإنسان والاستدامة البيئية