تمكنت عناصر فرقة البحث والتدخل الـ BRI بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية التابعة لأمن ولاية الوادي، من الإطاحة بمروج للمؤثرات العقلية وتضبط 31.000 كبسولة من نوع بريغابالين ( 300ملغ و450ملغ).

العملية جاءت، على إثر استغلال معلومات تفيد بوجود مركبة مسروقة تستغل في نقل وترويج المؤثرات العقلية، التحريات التي تمت تحت إشراف النيابة المختصة، مكنت من تحديد هوية المشتبه فيه الرئيسي (40 سنة) وتوقيفه على متن مركبة رباعية الدفع محل سرقة ضبط على متنها 19.

000 كبسولة بريغابالين (300ملغ)، كما أسفر تفتيش مسكن المشتبه فيه أيضا عن ضبط 12.000 كبسولة بريغابالين (450 ملغ).
تم مو تقديم المشتبه فيه أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة الوادي، عن قضية التهريب على درجة عالية من الخطورة لمواد صيدلانية ذات منشأ أجنبي يدخل في مكوناتها مواد مخدرة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

القبض على 14 متهماً في بغداد: أزمة الأسلحة والمخدرات تتفاقم

يوليو 31, 2024آخر تحديث: يوليو 31, 2024

المستقلة/- ألقت القوات الأمنية في بغداد القبض على 14 متهماً في قضايا تتعلق بالترويج وتعاطي المواد المخدرة، حيازة أسلحة غير مرخصة، وجرائم جنائية أخرى. جاء ذلك في بيان صادر عن قيادة عمليات بغداد، الذي أشار إلى أن الحملة الأمنية الأخيرة أثمرت عن القبض على هؤلاء المشتبه بهم خلال الـ24 ساعة الماضية.

وفقاً لبيان قيادة عمليات بغداد، تمكنت مفارز القيادة المشتركة من إلقاء القبض على 14 متهماً بتهم مختلفة. وشملت الحملة ضبط أسلحة ومخدرات وأدوات تعاطي:

أسلحة غير مرخصة: تم ضبط سبعة مسدسات وبندقية واحدة خلال الحملة. مواد مخدرة: ضبطت القوات الأمنية كمية من المواد المخدرة وأجهزة تعاطيها، بالإضافة إلى أدوية منتهية الصلاحية. مستندات مزورة: تم ضبط 15 جواز سفر باكستاني غير قانوني مع أحد المشتبه بهم. مخالفات مرورية: شملت الحملة أيضاً ضبط عدد من العجلات والدراجات النارية المخالفة للضوابط المرورية. عمليات التفتيش والضبط

شملت العمليات مناطق مختلفة من جانبي الكرخ والرصافة، حيث تم تنفيذ مداهمات دقيقة أسفرت عن تحقيق هذه النتائج. وقد عُثر أيضاً على 1135 أمبولة (إبرة) هندية الصنع بحوزة اثنين من المشتبه بهم، وهي بدون أوراق رسمية تخولهم حملها.

التحليل والتداعيات

تشير هذه الحملة إلى جهود مكثفة من قبل القوات الأمنية لمكافحة الجرائم الجنائية، بما في ذلك التهريب والترويج للمخدرات وحيازة الأسلحة غير القانونية. كما تسلط الضوء على التحديات المستمرة التي تواجهها بغداد في مجال الأمن والنظام العام.

مقالات مشابهة

  • دراسة جديدة تربط تناول اللحوم الحمراء المصنعة بزيادة خطر الإصابة بالخرف
  • المكياج يساعد على تحسين القدرات العقلية للنساء
  • ضبط بحوزتهم حوالي 9 آلاف قرص مهلوس.. الحبس لعصابة من 6 أشخاص
  • الشلف: الدرك يوقف شخص يُزوّر الأوراق النقدية
  • عين الدفلى: الإطاحة بشبكة للمتاجرة بالمهلوسات وحجز 10 آلاف قرص
  • أم البواقي: توقيف 4 أشخاص وحجز 18 ألف قرص مهلوس
  • مسعود بارزاني عن انفلة البارزانيين: تلك الجرائم كانت نتيجة العقلية الشوفينية والاستبدادية
  • حشد مناهض للمسلمين يهاجم مسجدا في بريطانيا
  • كبسولة في عين العاصفة : رسالة رقم [71]
  • القبض على 14 متهماً في بغداد: أزمة الأسلحة والمخدرات تتفاقم