القدس المحتلة-سانا

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين فجر اليوم، جراء مجازر جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في اليوم الـ321 للعدوان المتواصل على قطاع غزة المنكوب.

وذكرت وكالة وفا أن طيران الاحتلال قصف منزلاً في بيت لاهيا شمال القطاع يؤوي نازحين، ما أدى إلى استشهاد 11 فلسطينياً، وإصابة عشرات آخرين معظمهم أطفال ونساء، مشيرة إلى أن جثث الشهداء وصلت إلى مستشفى كمال عدوان أشلاء متفحمة، فيما لا يزال آخرون تحت الأنقاض.

إلى ذلك استشهد 6 فلسطينيين وأصيب آخرون في قصف للاحتلال الإسرائيلي منزلاً في مخيم المغازي وسط القطاع، إضافة إلى استشهاد وإصابة آخرين بقصف إسرائيلي على حي تل الزعتر في مخيم جباليا شمال القطاع ومدينة خان يونس جنوبه.

وفي السياق، شن طيران الاحتلال ومدفعيته غارات وقصفاً مكثفاً على مدينة دير البلح ومخيم النصيرات وسط القطاع وحي الصبرة جنوب مدينة غزة، ما أدى إلى إصابة عشرات الفلسطينيين معظمهم أطفال ونساء.

واستشهد أمس 53 فلسطينياً في سلسلة غارات نفذها طيران الاحتلال الإسرائيلي على منازل ومدرسة وخيام تؤوي نازحين وسط وجنوب قطاع غزة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت أمس ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 40223 شهيداً، و 92981 جريحاً، فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

عشرات الشهداء والإصابات في غارات إسرائيلية على قطاع غزة

أعلنت مصادر طبية، اليوم الأربعاء، استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين، في سلسلة غارات إسرائيلية على عدة مناطق في قطاع غزة ، في ظل الحرب المستمرة لليوم الـ 341.

ففي مدينة خان يونس، استشهد 13 مواطنا وأصيب عدد آخر بجروح جراء قصف طيران الاحتلال الحربي منزلاً يعود لعائلة القرا في بلدة خزاعة شرق المدينة، ونقل عدد منهم إلى مستشفى غزة الأوروبي، كما استشهد صياد جراء استهدافه من قبل زوارق الاحتلال في عرض البحر مقابل مواصي خان يونس.

وفي بلدة جباليا شمال قطاع غزة، استشهد 9 مواطنين بينهم ثلاثة أطفال وامرأتان، وعدد من المفقودين، إثر قصف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة النجار.

أما في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، استشهد 4 مواطنين وأصيب 11 آخرين، جراء استهداف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة أبو عطيوي في بلوكC بالمخيم.

كما استشهد 4 مواطنين، و15 إصابة وعدد من المفقودين جراء قصف طائرات الاحتلال لمنزل عائلة أبو شلوف في مواصي رفح جنوب قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارة على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وعلى منزل في محيط أرض المفتي شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها المناطق الشمالية من مخيم النصيرات، والجنوبية الغربية من مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأطلقت طائرات "الأباتشي" المروحية الحربية الإسرائيلية النار على منازل المواطنين في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، كما أطلقت آليات الاحتلال النار بكثافة صوب حيي الزيتون والصبرة في مدينة غزة.

ومنذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر 2023، استشهد 41,020 مواطناً، أغلبهم من الأطفال والنساء، وأُصيب 94,925 آخرون. كما لا تزال فرق الإنقاذ تواجه صعوبات جمة في الوصول إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام أو في الطرقات.

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية: استشهاد الكثير من الأطفال جراء مجازر الاحتلال بغزة
  • استشهاد 12 فلسطينيا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على ثلاثة منازل في قطاع غزة
  • تطورات العدوان.. استشهاد عشرات الفلسطينيين في قصف مدرسة نازحين
  • عشرات الشهداء والإصابات في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • استشهاد 26 فلسطينيًا وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال لمناطق في غزة
  • استشهاد 55 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على غزة والضفة الغربية
  • استشهاد 26 فلسطينيًا وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال لعدة مناطق بغزة
  • استشهاد ٢٩ فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية
  • استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين في قصف للاحتلال على شقة سكنية بمخيم البريج وسط غزة