هناك عدد كبير من الناس يصعب عليهم فهم أسباب جرأة قحت ومنتسبيها في التماهي والتصالح مع العمالة والخيانة للقوى الخارجية، هذا البوست يشرح لك دوافع هذه الجرأة. العقل القحتي يظن أن وظيفته الأساسية هي معارضة الإسلاميين، وأن القيمة الأساسية له في الحياة والعمل السياسي نابعة من هذه الحاجة. هذه الوظيفة تمنحه الحق في أن يفعل أي شيء، وهو في لاوعيه يشعر بأنه محصن من أي محاسبة طالما هو في حالة عداء دائم مع الإسلاميين.

هذا اللاوعي قائم على هذا التصور، ومنبع الجرأة يستمد من إحساس بقيمة متوهمة اسمها محاربة الكيزان.

تحت دعاوى محاربتهم، هو ممكن يسرق ويفسد ويتصالح مع فكرة العمالة والتخابر ويتعاون مع أي جهات معادية.في نظره، هذه الأمور طبيعية جداً، وما هو غير طبيعي بالنسبة له هو ألا يكون في حالة العداء هذه لأنه أصلاً لا يملك مشروعاً ، مشروعه قائم على الآخر ومعاداته، وطالما هو في حالة العداء هذه فهذا يعني أنه في الطريق الصحيح.

طبعاً شخص ذي خالد سلك لا يرى أن ما يقوم به غير مقبول أو مجرم سياسياً لأنه يعيش في تناقض أخلاقي، ويعتقد أن معارضته للإسلاميين تشفع له عند تورطه في أي نشاط يخدم أطماعاً خارجية، فالراحة النفسية التي يشعر بها سلك وأمثاله من القحاتة قائمة على فكرة غبية يحاولون تصديرها للمواطنين وهي “إننا لا يمكن أن نكون سيئين، فنحن نعارض الإسلاميين”

حسبو البيلي- إعادة نشر
#السودان

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

إيران تطلق القمر الصناعي (جمران 1) بنجاح

الثورة نت/..

أطلقت إيران صباح اليوم السبت، القمر الصناعي البحثي (جمران 1)، بواسطة حامل القمر الصناعي قائم 100 وتم وضعه في مداره بنجاح.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن القمر الصناعي البحثي (جمران 1) تم تصميمه وبناؤه من قبل المجموعة الفضائية للصناعات الإلكترونية الإيرانية (صاإيران) بالتعاون ومشاركة معهد أبحاث الجو الفضاء الجوي وشركات خاصة معرفية.

ويزن هذا القمر الصناعي حوالي 60 كجم ومهمته الأساسية هي اختبار أنظمة الأجهزة والبرمجيات لإثبات تقنية المناورة المدارية في الارتفاع والطور.

ويعتبر تقييم النظام الفرعي للدفع بالغاز البارد في الأنظمة الفضائية وأداء الأنظمة الفرعية للملاحة والتحكم في الوضع بمثابة مهمة فرعية للقمر الصناعي (جمران 1).

وتمكن حامل الأقمار الصناعية قائم 100 الذي يعمل بالوقود الصلب، والذي تم تصميمه وبناؤه من قبل متخصصين في القوة الجوية الفضائية التابعة لحرس الثورة الإسلامية، من إكمال عملية وضع القمر الصناعي (جمران 1) في المدار بنجاح وذلك في عمليته المدارية الثانية.

مقالات مشابهة

  • ضياء الدين داوود: فلسفة قانون الإجراءات الجنائية قائمة على فكرة إلغاء الأحكام الغيابية
  • عطية الحصادي: فكرة نشر أرقام طوارئ في حالات الفيضانات فكرة فاشلة جداً
  • غالانت: احتمال الاستيطان في جنوب لبنان قائم
  • البيت الأبيض: بايدن يشعر بارتياح لسلامة ترامب بعد حادث إطلاق النار
  • الهجوم على “قحت”.. حصان طروادة الإسلاميين
  • ابو عبيدة: نبارك العملية اليمنية وتوسيع الاحتلال عملياته في الشمال خطوة غبية
  • فوز الإسلاميين في انتخابات البرلمان الأردني.. مفاجأة أم نتيجة متوقعة؟
  • احتفالات سبتمبر: إجازة المولد النبوي والمزيد من أيام الراحة
  • إيران تطلق القمر الصناعي (جمران 1) بنجاح
  • تبحث عن الراحة؟… المس الخشب!