سواليف:
2024-09-17@02:25:54 GMT

كيف يساعد شرب الماء بكثرة على إنقاص الوزن؟

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

#سواليف

يتعرق #الجسم أكثر من المعتاد في الطقس الحار أو عند ممارسة #الرياضة،، لذا ينبغي تعويض #السوائل المفقودة من أجل منع الجفاف.

وتقول “هارفارد هيلث” إن علامات عدم شرب كمية كافية من #السوائل تشمل: الضعف وانخفاض ضغط الدم والدوار أو لون البول الداكن.

وبالإضافة إلى ذلك، تسلّط الدكتورة شارلوت نورتون، كبيرة الأطباء في عيادة مختصة بالتنحيف، الضوء على أهمية ترطيب الجسم لجهة #فقدان_الوزن، من خلال 5 أسباب تجعل شرب المزيد من الماء ضروريا للتخلص من الوزن الزائد وتحسين الصحة، وهي:

مقالات ذات صلة ماذا يحدث لجسمك إن اقتصر طعامك على الثمار والخضروات لمدة أسبوع؟ 2024/08/21 التحكم في الرغبة الشديدة في #الجوع

تقول نورتون: “الماء يشغل مساحة في المعدة.

عندما تمتلئ المعدة، ترسل إشارات إلى الدماغ للتوقف عن الأكل. لذا، فإن تناول كوب من الماء سيساعد في خداع المخ، حتى لا تشعر بالجوع”.

تحفيز عملية التمثيل الغذائي

توضح الخبيرة: “التمثيل الغذائي هو العملية الكيميائية التي يحول خلالها جسمك الطعام والشراب إلى طاقة. وبينما هي عملية معقدة، يُعتقد أن شرب الماء يمكن أن يساعد على تحفيز عملية التمثيل الغذائي. وتظهر الدراسات أن شرب 500 مل من الماء يزيد من معدل التمثيل الغذائي بنسبة 30%. وهذا يعني أنه يمكّن الجسم من حرق المزيد من السعرات الحرارية”.

قالت نورتون: “يحفز شرب الماء تكسير الدهون دون رفع نسبة السكر في الدم أو الأنسولين، ما يعني أنه طريقة مثالية للمساعدة على إنقاص الوزن”.

المساعدة على #الهضم

يعد الهضم مهما لفقدان الوزن، لأنه يضمن امتصاص جميع العناصر الغذائية التي تستهلكها في جسمك. ويساعد ترطيب الجسم الدائم على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، وكذلك تحفيز الجسم على امتصاص جميع الفيتامينات والمعادن الضرورية التي يحتاجها.

وتقول نورتون: “يشارك الماء في جميع جوانب عملية الهضم، من لحظة وضع الطعام في فمك واحتياجك إلى اللعاب لبدء إذابته وابتلاعه، إلى لحظة إخراجه من الجسم. وإذا كان الجسم يعاني من الجفاف، فقد يؤثر ذلك سلبا على الجهاز الهضمي بأكمله، ما يؤدي إلى زيادة الوزن”.

دعم الصحة العقلية

تقول نورتون: “لا يربط الكثير من الناس شرب الماء بالصحة العقلية. ومع ذلك، فإن البقاء رطبا أمر مهم لوظائف المخ السليمة، ويدعم الصحة العقلية من خلال تحسين التركيز والمزاج. ويمكن أن يؤدي الجفاف إلى زيادة مستويات التوتر والقلق، ما قد يحبط أي جهود لفقدان الوزن، بالإضافة إلى التأثير على سعادة الشخص”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الجسم الرياضة السوائل السوائل فقدان الوزن الجوع الهضم التمثیل الغذائی شرب الماء

إقرأ أيضاً:

خمسيني من كفر الشيخ يشارك في برنامج «كاستنج»: «باحب التمثيل من صغري»

تحدث محمود عطيان، صاحب الـ56 عامًا، والمشارك ببرنامج اكتشاف المواهب في مجال التمثيل «كاستيج» الذي يٌعرض عبر شاشة «دي أم سي»، عن تفاصيل مشاركته في البرنامج، موضحًا أنه عرف البرنامج من خلال التلفزيون والمواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، وقرر المشاركة سعيًا وراء تحقيق حلمه الذي طال انتظاره.

الوصول إلى التصفية النهائية في برنامج «كاستنج»

وأوضح «عطيان»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا أشرف، ببرنامج «8الصبح»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، أنه شارك ضمن 16 ألف متسابق في المراحل الأولى من برنامج «كاستنج» خلال الأشهر الماضية، ووصل إلى التصفية لأدائه المتميز، ليكون ضمن المراحل النهائية بالبرنامج بين 50 متسابقا هم الأفضل من حيث الأداء.

 

وعن شغفه بالتمثيل، قال: «من صغري وأنا بحب التمثيل، كنت بجمع الأطفال اللي من عمري في القرية بكفر الشيخ، وأقولهم انت هتمثل كذا وأنا هقول كذا»، موضحًا أنه لا يتمنى أن يكون نجما، ولكن يتمنى أن يكون ممثلا كبيرا، ويحب البطولة الثانية ويحب أن يشارك في أعمال فنية في المستقبل بجانب النجوم الكبار، مثل كريم عبدالعزيز وصبري فواز وماجد الكدواني وأحمد عز.

وتابع: «أنا من قرية بجانب محافظة كفر الشيخ، وأؤكد للجميع أن القرى مليئة بالمواهب المتميز على كل المستويات الفنية والرياضية والثقافية».

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث لجسمك عند تناول ماء الأرز؟.. لن تصدق النتائج
  • ما هي عملية تحويل المسار وما هي مميزاتها؟ دكتور محمد أبو النجا
  • أستاذ تغذية علاجية: الحلبة والألوفيرا والبقدونس تساعد في إنقاص الوزن
  • 26 سنة مع ضيف غير مرحب به: كيف عاشت قطعة ليغو في أنف أندي نورتون دون أن يكتشفها أحد؟
  • مخاطر عمليات السمنة ومتى تكون الحل الأخير؟.. نصائح مهمة قبل دخول غرفة العمليات
  • يساعد على النوم ويرطب الجسم.. أبرز الفوائد الصحية للخس
  • تناول القهوة يوميًا يساعد على إنقاص الوزن
  • ”لا يمر يوم إلا ونرى مريض فقد نظره بسبب هذا المرض”.. استشاري سعودي يكشف عن مرض منتشر بكثرة
  • خمسيني من كفر الشيخ يشارك في برنامج «كاستنج»: «باحب التمثيل من صغري»
  • أهم الوجبات وأوقات الراحة والأنشطة أثناء اليوم الدراسي.. خبير أغذية يجيب