بوابة الوفد:
2024-09-13@00:58:25 GMT

تايلور سويفت تعلق على إلغاء حفلاتها في فيينا

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

علقت نجمة موسيقى البوب الأمريكية، تايلور سويفت على إلغاء حفلاتها الـ3 في فيينا بعد أن كشفت السلطات النمساوية عن "هجوم إرهابي كان مخططا له لمهاجمة مقر إقامة حفلاتها في البلاد،  وفقا ل" روسيا اليوم". 

أعضاء الديمقراطي يطالبون بفرض حظر تصدير الأسلحة إلى الاحتلال دمار وتخريب.. الاحتلال يواصل عدوانه على مخيم طولكرم

ووفق صحيفة "الجارديان" البريطانية  تحدثت سويفت لأول مرة عن العروض الثلاثة في فيينا، ضمن جولتها الناجحة "إيراس تور" (جولة العصور) والتي تم إلغاؤها (عروض فيينا) في وقت سابق من هذا الشهر بعد "هجوم إرهابي فاشل" قائلة إنها شعرت "بإحساس جديد بالخوف" و "كمية هائلة من الذنب".

وأشادت المغنية أيضا بالسلطات النمساوية لإحباطها مخطط الهجوم في ملعب "إيرنست هابل" حيث كان من المقرر أن تقام حفلاتها.

وفي أول تعليق علني لها منذ تواتر أنباء الهجوم قبل أسبوعين، قالت سويفت عبر حسابها على موقع "إنستغرام": "بفضلهم، نشعر بالحزن على حفلات موسيقية وليس على أرواح".

وأضافت "كان إلغاء عروضنا في فيينا موجعا، وقد ملأني سبب الإلغاء بإحساس جديد بالخوف، وبقدر هائل من الشعور بالذنب لأن العديد من الناس كانوا يخططون للحضور إلى تلك العروض".

وأشارت إلى أنها قررت "توجيه كل طاقتي للمساعدة في حماية ما يقرب من نصف مليون شخص جاءوا لمشاهدة العروض في لندن".

وأقيمت حفلات لندن دون وقوع حوادث واختتمت الثلاثاء، منهية بذلك المرحلة الأوروبية من جولة (إيراس تور) التي حطمت الأرقام القياسية.

وأوضحت نجمة البوب أنها لم تعلق في وقت سابق لأنها "لم تكن تريد المخاطرة بإثارة أذى في الحفلات المستقبلية".

وقالت "دعوني أكن واضحة للغاية، لن أتحدث عن أي شيء علنا إذا كنت أعتقد أن القيام بذلك قد يستفز أولئك الذين يريدون إيذاء المعجبين الذين يأتون إلى عروضي، وفي حالات مثل هذه فإن الصمت هو في الواقع إظهار لضبط النفس".

وشكرت المغنية معجبيها على "حبهم ووحدتهم" وقالت "كانت أولويتي إنهاء جولتنا الأوروبية بأمان، ومن دواعي ارتياحي الكبير أن أقول إننا فعلنا ذلك".

وتم الكشف عن "الهجوم الإرهابي المخطط له" من قبل السلطات النمساوية التي ألقت القبض في النهاية على ثلاثة مشتبه بهم مراهقين تتراوح أعمارهم بين 17 و 18 و 19 عاما بتهمة "التخطيط لهجوم إرهابي في منطقة فيينا، حيث كانت عروض سويفت محور المؤامرة".

وقال رئيس وكالة الاستخبارات الداخلية النمساوية عمر هيجاوي إن المشتبه به البالغ من العمر 19 عاما كان ينوي "قتل نفسه وحشد كبير من الناس".

وأشار هيجاوي خلال مؤتمر صحفي في وقت سابق إلى أن الهجوم المقرر على حفل تايلور سويفت في فيينا كان يستهدف المحتشدين بالسواطير والسكاكين.

وذكرت الشرطة بأن المشتبه به ( 19 عاما ) أعلن ولاءه لتنظيم "داعش" "في الأسابيع الأخيرة وأصبح متطرفا على الإنترنت، وتم ضبط مواد كيميائية للقنابل في منزله".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تايلور سويفت هجوم إرهابي السلطات النمساوية فی فیینا

إقرأ أيضاً:

تايلور سويفت: ساقوم بالتصويت لكامالا هاريس وتيم وولز في الانتخابات

بعد مناظرة ترامب وهاريس، أعلنت المغنية الأمريكية تايلور سويفت تأييدها لنائبة الرئيس الأمريكي من الحزب الديمقراطي كامالا هاريس وذلك عقب انتهاء المناظرة في وقت متأخر من أمس الثلاثاء.

وأعلنت سويفت عبر منشور على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي وتبادل الصور "إنستجرام"، إنها ستصوت لنائبة الرئيس الأميركي في الانتخابات الأمريكية المقررة في الخامس من نوفمبر، والتي أظهرت استطلاعات الرأي أنها ستكون متقاربة للغاية.

ونشرت المغنية الأمريكية صورة لها وهي تحمل قطة وعلقت عليها:"مثل الكثيرين منكم، شاهدت المناظرة الليلة، وإذا لم تقم بذلك بعد، فإن الوقت الحالي هو وقت ممتاز للقيام بأبحاثك حول القضايا المطروحة والمواقف التي يتخذها هؤلاء المرشحون بشأن المواضيع التي تهمك أكثر، وبصفتي ناخبًا، أحرص على مشاهدة وقراءة كل ما أستطيع عن السياسات والخطط المقترحة لهذا البلد".

تايلو سويفت تُكذب الذكاء الاصطناعي حول تأيدها لترامب

وأضافت:"مؤخراً، تم إخباري بأن ذكاءً اصطناعياً يمثل "أنا" قد أيد بشكل خاطئ حملة دونالد ترامب الرئاسية وتم نشره على موقعه. لقد أثار ذلك مخاوفي حول الذكاء الاصطناعي، ومخاطر نشر المعلومات المضللة، لقد أوصلني ذلك إلى استنتاج أنني بحاجة إلى أن أكون شفافًا جدًا بشأن خططي الفعلية لهذه الانتخابات كناخب، وأبسط طريقة لمكافحة المعلومات المضللة هي بالحقائق".

سويفت عن كاملا هاريس:قائدة موهوبة وذات يد ثابتة

وتابعت:"سأقوم بالتصويت لكامالا هاريس وتيم وولز في انتخابات الرئاسة لعام 2024، أنا أصوت لـ kamalaharris لأنها تقاتل من أجل الحقوق والقضايا التي أعتقد أنها بحاجة إلى محارب يدافع عنها، أعتقد أنها قائدة موهوبة وذات يد ثابتة، وأؤمن أننا يمكن أن نحقق الكثير في هذا البلد إذا قادنا الهدوء وليس الفوضى، فكنت متشجعة جدًا باختيارها لشريكها وولز timwalz، الذي يدافع عن حقوق المرأة في جسدها منذ عقود".

سويفت توجه رسالة لناخبين الأمريكين 

وأكدت في منشورها أنها بحثت كثيرًا حتى وصلت لقرارها واختيارها داعية المواطنين في الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في الانتخابات وقالت:"لقد قمت ببحثي، وقد اتخذت قراري، ابحث واختار، فالاختيار ملكك، وأود أن أقول، خاصة للناخبين الذين يصوتون للمرة الأولى،  تذكروا أنه لكي تتمكنوا من التصويت، يجب أن تكونوا مسجلين! أجد أنه من الأسهل بكثير التصويت مبكرًا. سأقوم بمشاركة رابط التسجيل ومواعيد وأماكن التصويت المبكر في قصتي"، وختمت منشورها بأمضاء أسمها وبجانبه امرأة قطط بلا أطفال.

مقالات مشابهة

  • هجوم الأونروا.. إسرائيل تنشر أسماء وواشنطن تعلق
  • تايلور سويفت تخطف الأنظار بـ 3 إطلالات في حفل جوائز MTV
  • تايلور سويفت تفوز.. من السياسة إلى الغرام
  • هل تحسم تايلور سويفت نتيجة الانتخابات الأمريكية؟
  • تايلور سويفت تتصدّر حفل VMAs بـ 7 جوائز
  • رونالدو يتفوق على تايلور سويفت في عدد المتابعين على يوتيوب
  • المشاهير وانتخابات أميركا.. تايلور سويفت في مواجهة هوغان
  • ترامب يهدد تايلور سويفت: ستدفعين ثمن دعمك لهاريس
  • ترامب يرد بعد إعلان تايلور سويفت موقفها بالانتخابات
  • تايلور سويفت: ساقوم بالتصويت لكامالا هاريس وتيم وولز في الانتخابات