تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على مخيم طولكرم، حيث ألحقت دمارا واسعا في البنية التحتية وممتلكات المواطنين،  وفقا ل"وفا". 

روسيا تتصدى لهجوم أوكراني في مقاطعة روستوف البحرية البريطانية: تعطل ناقلة نفط بعد هجمات في البحر الاحمر

وقالت مراسلتنا، إن جرافات الاحتلال تجرف وتدمر منذ الساعة الواحدة فجرا البنية التحتية في شوارع المخيم، وفي حارات حمام، والمدارس، وقاقون، والمقاطعة، والبلاونة، والمربعة، والعكاشة، وتعمدت تخريب الممتلكات العامة والخاصة من منازل ومحلات تجارية على طول شارع الخدمات وسط المخيم.

وأضافت أن جرافات الاحتلال أغلقت جميع مداخل حارة المقاطعة عند المدخل الغربي للمخيم وأزقتها بالسواتر الترابية، فيما انتشرت آليات عسكرية أخرى على طول شارع نابلس المحاذي لمدخل المخيم الشمالي، وفي ضاحية ذنابة الملاصقة له.

ودفعت قوات الاحتلال بمزيد من آلياتها إلى المخيم الذي فرضت عليه حصارا مشددا، وسط سماع أصوات انفجارات وأعيرة نارية، تزامنا مع إطلاق القنابل الضوئية، وتحليق مكثف لطيران الاستطلاع في سماء المنطقة.

وفي تطور لاحق، اقتحمت آليات الاحتلال عزبة أبو بلال في ضاحية اكتابا شرق المدينة، وحاصرت أحد المنازل فيها، وأطلقت قذيفة "أنيرجا" تجاهه، ما تسبب في اندلاع النيران في محيطه واحتراق مركبة بالكامل، وحدوث دمار داخل المنزل، دون وقوع إصابات.

وكان قد أصيب شاب برصاص الاحتلال إثر اقتحامه فجر اليوم مدينة طولكرم ومخيمها، حيث حاصر المخيم ومنع مركبات الإسعاف من الدخول إليه.

واقتحم الاحتلال بآلياته العسكرية وجرافاته الثقيلة المدينة من محورها الغربي، وجاب مختلف أحيائها وتحديدا الغربية والشرقية، وتمركز في محيط مستشفيي الإسراء التخصصي والشهيد ثابت ثابت الحكومي، قبل أن يحاصر مخيم طولكرم، وينشر قناصته على أسطح البنايات العالية الكاشفة للمخيم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال قوات الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائيلي المواطنين طولكرم مخيم طولكرم البنية التحتية

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يحتجز 5 طواقم إسعاف في مخيم طولكرم

طولكرم - متابعة صفا

احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح يوم الأربعاء، عددًا من طواقم الإسعاف في مخيم طولكرم بالضفة الغربية.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن قوات الاحتلال احتجزت 5 طواقم إسعاف في مخيم طولكرم، مشيرة إلى انقطاع الاتصال معهم.

وأمس الثلاثاء، أدانت الجمعية اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على طواقمها في طولكرم، حيث استهدفت قوات الاحتلال أحد مسعفي الجمعية بالرصاص الحي أثناء إسعافه احد المصابين في مخيم طولكرم.

واعتقلت قوات الاحتلال مسعفين اثنين (أفرجت عنهما لاحقاً) من داخل مركز إسعاف طولكرم عقب اقتحامها للمركز ومحاصرتها له، حيث احتجزت طواقم الإسعاف داخل المركز ومنعتهم من تقديم خدمات الإسعاف لمحافظة طولكرم.

وحذرت الجمعية من خطورة تصاعد اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي بحق طواقمها العاملة في الضفة الغربية ومنع الاحتلال المتكرر مركبات الإسعاف من الوصول الى الجرحى والمرضى لتقديم الرعاية الطارئة لهم خلال اقتحامه لمدن ومخيمات الضفة الغربية.

 

مقالات مشابهة

  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بعد عملية عسكرية موسعة
  • إسرائيل تمنع دخول الغذاء إلى مخيم طولكرم (شاهد)
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول طواقم الإسعاف إلى مخيم طولكرم
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على طوباس لليوم الثاني
  • مخيم طولكرم.. ثاني أكبر مخيم في الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على غزة لليوم الـ342
  • قوات العدو الصهيوني تفجّر منزلا في مخيم طولكرم
  • دمار صهيوني واسع للبنى التحتية في اليوم الثاني من العدوان على طولكرم
  • الاحتلال يحتجز 5 طواقم إسعاف في مخيم طولكرم
  • إصابة عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال لـ طولكرم ومحاصرة مستشفى المدينة