تعتمد كرة القدم في العصور الحديثة على تقنيات مختلفة ومتقدمة، قد يثير بعضها الدهشة في بداية الاستخدام كونها لا ترتبط بالساحة المستديرة مثل نظارات  ستروب  المستخدمة في تدريب حراسة مرمى الأهلي مؤخرا.

والتي يطلق عليها أيضا مسمى النظارات الذكية من تصميم  و صناعة شركة "VisionUp" اليابانية.

تصميم مميز ومبتكر

اكتسبت النظارة تصميما مميزا مقسم  لأربع أقسام، ومزود  بإحدى عشر نمط من الأضواء تخصص حسب الرغبة.

وتعتمد تقنية العمل على وميض كل عدسة في النظارة ما بين  النمط الشفاف والمعتم، عن طريق  مصباح فلاش زينون يتميز  بطيف مُعقد ودرجة حرارة لون تبلغ نحو 5600 كلفن، بينما يحصل من يرتديها ع على ضوء مُلّون باستخدام الهُلام.

وتعمل  مصابيح فلاش زينون بإخراج  ذروة مرتفعة بشكل فوري، جاذبة الإنتباه بالضوء الفوق بنفسجي العميق، بالإضافة إلى وجود لمبة التفريغ الغازي (D2S)  بضوء أبيض بارد بدرجة حرارة لون 4250 كلفن، ويكون هذا اللون أقرب إلى الضوء النهاري.

ع الطاير: سر قناة المليار متابع.. مركب الزمالك في الغريق.. قشة بن رمضان.. عندنا كأس عالم.. أباء وأمهات السحرة عاجل.. قرار حاسم من الأهلي بشأن حمزة علاء بعد ارتباطه بالزمالك وبيراميدز فائدة استخدامها في حراسة المرمى

تعمل هذه النظارات بشكل عام  على التركيز بشكل أقوى من العادي وتتبع الأشياء بالعقل، عن طريق إبقاء العينين على الهدف أثناء إتمام المهمة.

بينما على مستوى حراسة المرمى اعمل على تحسين  وقت رد الفعل من حيث الدقة  والسرعة وتزيد الوعي  المحيطي والتوازن ما بين ثبات الجسم في نفس الوقت الذي يقرر فيه الحارس تحريك يده أو قدمه.

ويكون الهدف من هذه النظارات العمل  بكفاءة وفعالية أكبر لتحسين رد الفعل بالتنسيق السريع بين العين واليد والذي يجعل الحارس يعمل بكفاءة ودقة عقب خلعها.

تصميم مخصص للرياضين

النظارة الذكية هي واحدة من أدوات سلاح الجو الامريكي  والتي تستعمل لتحديد الأهداف وتحسين الدقة.

إلا أن الشركة المصنعة أنتجت تصميم خاص للرياضين أطلق عليه اسم  Strobe Elite والتي من أبرز مزاياها  تنشيط ومرونة الوعي المحيطي السريع، بتدريب العقل والجسم معًا لمعالجة المدخلات البصرية بكفاءة أكبر، مما يعزز  التنسيق والتوقع واتخاذ القرار ويؤدي لرد فعل أسرع وقدرة أفضل على التركيز وتحسين التوازن بشكل عام.

عاجل.. الأهلي يكشف حقيقة مفاوضات رين الفرنسي لضم كوكا معلق بي إن سبورتس يؤكد اقتراب الأهلي من حسم الصفقة المنتظرة

وينصح باستخدام النظارة لمدة 15 دقيقة فقط كل يومين وليس على مستوى التدريبات المستمرة كون ارتدائها بشكل مستمر ينعكس باثار سلبية.

الأهلي ليس الأول

ولم يكن الأهلي هو أول نادي ارتدى نظارة ستروب بل استخدمها الاتحاد السعودي على الاعبين جميعا، وخيتافي الاسباني وماينز الألماني.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأهلي حراسة مرمى الاهلي النظارات الذكية الجو الامريكي حراسة المرمى سلاح الجو الأمريكي

إقرأ أيضاً:

‏Garmin تقوم بتسريب ساعات ذكية جديدة من Fenix ​​8 Pro و Fenix ​​8 MicroLED

يبدو أن شركة Garmin قد أكدت وجود ثلاثة إصدارات جديدة من Fenix ​​8 في الطريق. تم إطلاق الساعتين الذكيتين Fenix ​​8 و Fenix ​​8 Solar العاديتين منذ أسبوعين، مع ميزات جديدة مثل دعم الغوص والمساعد الصوتي.

والآن، يبدو أن لقطات الشاشة المتعددة لتطبيق Garmin Connect (أدناه)، والتي تمت مشاركتها على Reddit، تُظهر أن الساعات الذكية Fenix ​​8 Pro 47mm و Fenix ​​8 Pro 51mm و Fenix ​​8 MicroLED قيد التطوير.

كانت إصدارات Garmin Fenix ​​8 المسربة مرئية في قسم “إضافة جهاز” في التطبيق، على الرغم من أنه يبدو أنه تمت إزالتها منذ ذلك الحين.

وفي حين أن الإصدار الاحترافي من الساعة لا يمثل مفاجأة كبيرة، إلا أن إصدار الساعة القابلة للارتداء المزودة بشاشة MicroLED كان غير متوقع إلى حد ما. يمكن أن توفر هذه التقنية مستوى سطوع أعلى واستهلاكًا أقل للطاقة وتقليل احتراق الشاشة.

لم تعلن Garmin رسميًا بعد عن الساعة الذكية Fenix ​​8 Pro أو Fenix ​​8 MicroLED. ما إذا كان سيتم إصدار هذه الأجهزة على الإطلاق وبأي سعر يبقى أن نرى.

ومن الجدير بالذكر أن شركات مثل أبل قد قامت بالفعل بتعليق خططها لتطوير ساعة ذكية MicroLED بسبب ارتفاع تكاليف الإنتاج.

وإذا تم إطلاقها، فمن المتوقع أن تكون هذه الساعات الذكية الثلاث أكثر تكلفة من إصدار Fenix ​​8 القياسي، والذي يبدأ من 999.99 دولار/869.99 جنيه إسترليني/999.99 يورو.

المصدر




Source link

مرتبط

مقالات مشابهة

  • هل هَزمت غزة سلاح الإرهاب الأمريكي؟
  • «البث الإسرائيلية»: سلاح الجو كان غائبا تماما صباح يوم 7 أكتوبر الماضي
  • الحرارة إلى انخفاض غداً وأجواء معتدلة بشكل عام
  • القضاء يحقق بشأن التسجيلات المنسوبة لرئيس هيئة النزاهة والتي تضمنت تقاضي رشى
  • ‏Garmin تقوم بتسريب ساعات ذكية جديدة من Fenix ​​8 Pro و Fenix ​​8 MicroLED
  • قتلى ومصابون من الجيش الإسرائيلي بتحطم مروحية في غزة
  • إعلام إسرائيلي: قائد سلاح الجو يقرر وقف التدريب على مروحيات بلاك هوك
  • ترامب: الهجرة تؤثر بشكل كبير على الاقتصاد الأمريكي
  • طقس الغد.. الحرارة أعلى من معدلاتها والجو حار بشكل عام
  • إسرائيل تزعم اغتيال قائد سلاح الجو لحماس بمقر المخابرات العسكرية للحركة