سرايا - أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس، باستشهاد وإصابة ما لا يقل عن 14 شخصا إثر قصف "إسرائيلي" على عدة مناطق في قطاع غزة، فجر وصباح اليوم.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن عددا من المواطنين استشهدوا وجرحوا، فجر الخميس، بينهم أطفال ونساء، إثر قصف "إسرائيلي" استهدف شقة سكنية في تل الزعتر بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة.



كما أكدت مصادر صحية استشهاد أم وطفلها في قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة أبو دقة جنوب شرقي مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

كما استشهد ثلاثة مواطنين، صباح الخميس، وأصيب 4 آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة الدباكي بمخيم المغازي وسط قطاع غزة، بينما شهدت مناطق شرق دير البلح قصفا مدفعيا مكثفا.

وكان 11 مواطنا استشهدوا وأصيب آخرون في وقت سابق فجر اليوم، في قصف اسرائيلي استهدف منزلا لعائلة حمودة في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

وبحسب مصادر طبية، ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40223، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 92981 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

 

إقرأ أيضاً : القسام تستهدف قوات الاحتلال على محور البلاونة في طولكرم إقرأ أيضاً : مجلس الامن الدولي يجتمع الخميس بشأن فلسطينإقرأ أيضاً : عباس يبحث خطة التحرك لزيارة غزة

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

قتلى وجرحى بقصف يعتقد أنه أمريكي استهدف مدرسة جنوب غربي اليمن

يمن مونيتور/ تعز/ خاص

قتل وأصيب عدد من الطالبات، الثلاثاء، في قصف جوي يعتقد أنه أمريكي على مدرسة شرقي مدينة تعز جنوب غربي اليمن.

ونقل مراسل “يمن مونيتور” عن مصادر محلية إفادتها، بـ”سقوط ضحايا من طالبات مدرسة عائشة بمديرية التعزية شرقي تعز في قصف جوي يعتقد أنه أمريكي”.

من جانبها، قالت جماعة الحوثي ، إن قصف نسبته للولايات المتحدة وبريطانيا على مدرسة في محافظة تعز، أدى إلى مقتل طالبتين وجرح خمس أخريات.

وذكرت قناة المسيرة الفضائية التابعة للحوثيين أن “القصف الأمريكي البريطاني شن غارة على مدرسة في منطقة الجند بمحافظة تعز، ما أسفر عن سقوط شهيدتين و جرح 5 أخريات”.

بدورها، أفادت وكالة الأنباء “سبأ” بنسختها الحوثية، بأن “القصف الأمريكي أسفر عن مقتل وإصابة عدد من طالبات مدرسة الجند في مديرية التعزية بمحافظة تعز.

من جانبه، أدان الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثي، محمد عبدالسلام، ما وصفه بـ”الاستهداف الأمريكي البريطاني بغارتين لمنطقة الجند جوار مدرسة أم المؤمنين عائشة للطالبات بمحافظة تعز، والذي أدى لاستشهاد طالبتين وإصابة تسع طالبات”.

واعتبر عبدالسلام في تغريدة عبر منصة “إكس”، أن “استهداف المدنيين والمنشآت التعليمية تصعيد خطير، يعكس حجم الإحباط الأمريكي البريطاني جراء فشلهم في توفير الحماية للملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر” حد قوله.

في المقابل، أعلنت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم)، فجر اليوم، أنها نجحت في تدمير منظومتين صاروخيتين تابعتين لجماعة الحوثي، ومركبة دعم في مناطق سيطرتها (لم يذكرها)، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت سنتكوم، في بيان على منصة إكس، أنها دمرت كذلك طائرة بدون طيار تابعة للحوثيين في منطقة البحر الأحمر.

وقالت إن هذه الأنظمة كانت تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف (حارس الازدهار) والسفن التجارية في المنطقة.

وكان الحوثيون، قد أعلنوا في وقت سابق، أنهم نجحوا في إسقاط طائرة أميركية من طراز “إم كيو 9” في محافظة صعدة شمالي اليمن، مشيرين إلى أنها الثانية خلال 72 ساعة.

مقالات مشابهة

  • شهداء ومصابون بقصف إسرائيلي استهدف منزلا بحي الشجاعية في غزة
  • عاجل - شهداء ومصابون بقصف الاحتلال منزلا بمخيم جباليا بغزة
  • ارتقاء 4 شهداء بينهم طفلة وسيدة في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شمال غزة
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على مدرسة للنازحين بمخيم النصيرات
  • «القاهرة الإخبارية»: شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلا بخان يونس
  • 4 شهداء و15 إصابة بقصف إسرائيلي لمنزل في مواصي رفح
  • شهداء وجرحى باستهداف الاحتلال منازل مأهولة في خان يونس وجباليا
  • 9 شهداء بينهم 3 أطفال إثر قصف استهدف منزلا في جباليا شمالي غزة (شاهد)
  • 9 شهداء بقصف إسرائيلي لمنزل شمالي القطاع
  • قتلى وجرحى بقصف يعتقد أنه أمريكي استهدف مدرسة جنوب غربي اليمن