أكد محمد الجباس، مراسل قناة «سي بي سي»، أنهم ركزوا بشكل كبير على إظهار كل التفاصيل ليس فقط في مهرجان العلمين ولكن المدينة بشكل كامل، مشددًا على أنه جرى التركيز على نقل مدى التطور والتنمية في مدينة العلمين.

 الفعاليات الجيد والمميزة

وأوضح «الجباس»، خلال لقائه مع الإعلامية لما جبريل، ببرنامج «صباح العلمين»، عبر شاشة «الحياة»، أنّ النسخة الثانية من مهرجان «العالم علمين» تشهد العديد من الفعاليات الجيد والمميزة، مؤكدًا أنه في البداية يجري التعرف يوميًا على جدول الفعاليات والأنشطة الخاصة باليوم والأيام المقبلة، ومن ثم التنسيق فيه من بداية الأسبوع ويكون هناك فعاليات على مدار الأسبوع.

جولات مميزة لإبراز الفاعليات بشكل يومي

وشدد على أنّ فعاليات مهرجان العلمين في النسخة الثانية هي فعاليات فنية ورياضية وثقافية، مؤكدًا أنّه وزملاءه المراسلين للقناة يقومون بجولات مميزة بشكل يومي عن الفعاليات والأنشطة، ويجري الانتقال بين المناطق في مدينة العلمين بشكل كبير لنقل الأحداث لحظة بلحظة.

وتابع: «هناك اهتمام بإظهار التفاصيل من خلال اللقاءات مع الرعاة ورواد المدينة والمواطنين»، موضحًا أن الرسائل الإعلامية تجذب المشاهدين لزيارة مدينة العلمين الجديدة، مؤكدًا أنه كان حريص على تقديم أن العلمين هو نموذج واحدة من التنمية التي شهدتها مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العلمين الجديدة لما جبريل

إقرأ أيضاً:

برنامج التعليم المدني "التنمية- المواطنة - الجمهورية الجديدة" بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية

نفذت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية فعاليات برنامج التعليم المدني تحت شعار (التنمية- المواطنة - الجمهورية الجديدة ) والذي تنفذه  إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، بالتعاون مع الإدارة المركزية للتعليم المدني، بحضور الدكتور ناصر السيد مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني بالمديرية ، بمشاركة  50 شاب وفتاة من أبناء المحافظة من أعضاء نادى القيادات الشبابية، وأعضاء مراكز الشباب ويستمر البرنامج في الفترة من 9/10 حتى 2024/9/12 وذلك بقاعة المديرية للاجتماعات.

أدار الورشة اليوم محمود نجيب استشاري تدريب بوزارة الشباب بالتعارف على الشباب المشاركين وتعريفهم بمسمى الورشة ثم بدأ بتنفيذ النشاط الأول وهو "وكيفية تقديم الشخص لنفسه" والهدف من النشاط تعارف الشباب على بعضهم اكثر، ثم بعد تعارف الشباب على بعض واندماجهم تم توضيح مفهوم التعليم المدني والهدف من برامج التعليم المدني ، كما تناول أن فكرة التعلم بالممارسة الفعلية تكسبهم مهارات المشاركة والمواطنة ، حيث أن روح المواطنة والمسئولية المجتمعية تحافظ على المصلحة العامة وترسيخ المفاهيم الإيجابية.

كما تحدث مع المشاركين عن الجمهورية الجديدة في مصر حيث تمثل مشروعاً استراتيجياً طموحاً للتحول إلى دولة حديثة ومتطورة، ويحتاج إلى جهود مستمرة وتعاون شامل لتحقيق الأهداف المرجوة،وعلى الرغم من التحديات والصعوبات التي تواجه البلاد، فإن الشعب المصري يتمتع بإرادة وعزيمة قوية لتحقيق التقدم والازدهار، وستستمر الدولة المصرية في بذل كل جهودها لتحقيق هذه الطموحات وتحقيق الرفاهية للمواطنين .

يهدف  البرنامج إلى  المشاركة وتنمية المهارات للشباب وتنمية روح المواطنة وترسيخ قيم التطوع والمبادرة لدى الشباب وتنمية الشباب وتطويره اجتماعيا واقتصاديا وسياسياً.

تأتي فعاليات البرنامج برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضه وبتوجيهات الدكتور وليد الفرماوي مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية.

مقالات مشابهة

  • «التنمية الأسرية» تطلق فعاليات الدورة الأولى لملتقى «الملهمون الصغار»
  • اختتام فعاليات مهرجان الرسول الأعظم بتتويج الفائزين في مسابقات القرآن والإنشاد والشعر
  • انطلاق فعاليات مهرجان كركوك في تشرين الثاني ومنافسة بين 80 عرضاً
  • الأحد.. قصور الثقافة تطلق فعاليات مهرجان مسرح الهواة في دورته العشرين
  • فيديو. تلوث خطير يهدد حياة ساكنة القنيطرة بشكل يومي بسبب مصنع الورق المملوك لعائلة الشعبي
  • عُمان تشارك في فعاليات مهرجان المسرح الخليجي بالرياض
  • ختام فعاليات دورة التربية العسكرية بجامعة المنصورة الجديدة
  • قصور الثقافة تختتم فعاليات مهرجان "أهالينا" الصيفي بقرية قلوصنا
  • التنمية المحلية تعلن المواعيد الجديدة لغلق المحلات والكافيهات
  • برنامج التعليم المدني "التنمية- المواطنة - الجمهورية الجديدة" بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية