انخفضت أسعار الذهب، في التعاملات الآسيوية الخميس، وتخلت عن أعلى مستوياتها على الإطلاق التي سجلتها في وقت سابق من هذا الأسبوع، وذلك وسط ارتفاع الدولار قبل نشر بيانات للوظائف في الولايات المتحدة وخطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) الذي قد يقدم مزيدا من المؤشرات حول توقعات أسعار الفائدة.

بنك كوريا الجنوبية: تثبيت الفائدة مع استمرار ارتفاع الديون وتباطؤ التضخم والز: أجندة ترامب ونائبه لا تخدم سوى الأثرياء


هبط الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 2500.65 دولار للأونصة، بحلول الساعة 0243 بتوقيت غرينتش ليتداول دون أعلى مستوى له على الإطلاق الذي سجله يوم الثلاثاء وبلغ 2531.60 دولار. كما انخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة إلى 2537.10 دولار.
وقال إيليا سبيفاك خبير الاقتصاد الكلي العالمي لدى تيستيلايف، إن السوق شهدت تقلبات من مكاسب وخسائر طفيفة في الآونة الأخيرة مما يشير إلى مرحلة من التماسك.
وأضاف "من محضر اجتماع البنك المركزي الأميركي ليوليو، تشعر بأن البنك جاهز لخفض أسعار الفائدة... يتعين على البنك المركزي الآن أن يبدأ في خفض أسعار الفائدة وإلا فإنه يكون قد بالغ في تشديد سياسته النقدية وينتهي به الأمر إلى إلحاق ضرر بالاقتصاد من غير مبرر".
وبعد أن لامس الأربعاء أدنى مستوى له منذ أواخر ديسمبر ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.2 بالمئة عقب نشر محضر الاجتماع الذي عقده الفيدرالي يومي 30 و31 يوليو وأظهر أن المسؤولين يميلون بقوة لخفض أسعار الفائدة الشهر المقبل.
وعادة ما تزيد بيئة أسعار الفائدة المنخفضة من جاذبية السبائك التي لا تدر عوائد.

ويترقب المستثمرون الآن ندوة جاكسون هول الاقتصادية التي تبدأ الخميس ومن المقرر أن يتحدث فيها رئيس المركزي الأميركي جيروم باول غدا الجمعة.

وتترقب السوق أيضا بيانات طلبات إعانة البطالة الجديدة المقرر صدورها في الساعة 1230 بتوقيت غرينتش.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى   تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.9 بالمئة إلى 29.37 دولار للأونصة، وهبط البلاتين 0.41 بالمئة إلى 959.76 دولار للأونصة، وانخفض البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 948.55 دولار للأونصة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسعار الذهب الذهب التعاملات الآسيوية مجلس الاحتياطي الفيدرالي ارتفاع الدولار الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي الأوروبي يخفض أسعار الفائدة مع تراجع التضخم وتباطؤ النمو الاقتصادي

أعلن البنك المركزي الأوروبي عن خفض أسعار الفائدة الرئيسية، للمرة الثانية منذ يونيو/حزيران الماضي

اعلان

خفض البنك المركزي الأوروبي تخفيض أسعار الفائدة خلال اجتماعه في أيلول/سبتمبر.

وجاء في بيان للبنك: أن ”مجلس المحافظين قرر اليوم خفض سعر الفائدة على تسهيلات الإيداع - وهو السعر الذي يوجه من خلاله موقف السياسة النقدية - بمقدار 25 نقطة أساس. واستنادًا إلى التقييم المحدث لمجلس الإدارة لتوقعات التضخم وديناميكيات التضخم الأساسي وقوة انتقال السياسة النقدية، من المناسب الآن اتخاذ خطوة أخرى في تخفيف درجة تقييد السياسة النقدية“.

إن سعر الفائدة على عمليات إعادة التمويل الرئيسية هو السعر الذي تدفعه البنوك عند اقتراض الأموال من البنك المركزي الأوروبي لمدة أسبوع.

التفاصيل الجديدة لأسعار الفائدة:

سعر الفائدة على عمليات إعادة التمويل الرئيسية أصبح 3.65٪.سعر الفائدة على تسهيلات الإقراض الهامشي بلغ 3.90٪.سعر الفائدة على الودائع 3.50٪.

أما سعر تسهيلات الإيداع فهو السعر الذي تستخدمه البنوك لإيداع الأموال لليلة واحدة مع نظام اليورو. من جهة أخرى، يوفر سعر تسهيلات الإقراض الهامشي ائتمانًا ليليًا للبنوك من نظام اليورو.

Relatedالبنك المركزي الأوروبي يخفض أسعار الفائدة ارتفاع التضخم في منطقة اليورو إلى 2.6% يدفع اليورو لتحقيق أعلى مستوى في 9 أشهرتراجع التضخم في منطقة اليورو إلى 2.5٪ في يونيو يعزز الآمال بخفض البنك المركزي الأوروبي لسعر الفائدة

يأتي تحديث السياسة النقدية في أعقاب قرار البنك المركزي الأوروبي في يونيو بخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، وهي خطوة توقعها أيضًا المشاركون في السوق إلى حد كبير.

تراجع نمو أسعار المستهلكين في منطقة اليورو

يأتي قرار البنك المركزي الأوروبي الأخير مع تراجع التضخم. تباطأ نمو أسعار المستهلكين في منطقة اليورو إلى 2.2٪ في أغسطس، وفقًا لتقديرات سريعة، مسجلة أبطأ زيادة منذ يوليو 2021.

ومع ذلك، لا يزال التضخم الأساسي، كما هو الحال في الولايات المتحدة، ثابتًا عند 2.8٪. يمكن أيضًا أن يُعزى الانخفاض الحاد في التضخم السنوي جزئيًا إلى قاعدة أعلى العام الماضي.

رجل يمشي بجوار لافتة اليورو في رواق البنك المركزي الأوروبي في فرانكفورت، ألمانياMichael Probst/AP

وأشار يوروستات إلى أن «التباطؤ كان بسبب الانخفاض الحاد في تكاليف الطاقة حيث دخلت التأثيرات الأساسية حيز التنفيذ في أغسطس».

في حين أن التضخم يتباطأ، ظلت مؤشرات النمو مثيرة للقلق.

نما الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو بنسبة 0.2٪ فقط في الربع الثاني من عام 2024، وهو تعديل نزولي عن التقدير السابق البالغ 0.3٪. في جميع أنحاء الكتلة، تباين الأداء بشكل كبير، حيث انكمشت ألمانيا، أكبر اقتصاد في المنطقة، بنسبة 0.1٪.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مؤثر روسي يطالب الرئيس بوتين بتغيير العقيدة النووية لبلاده للتصدي للأعداء الحاليين والمستقبليين لو مير يعتزل السياسة: وزير المالية الفرنسي يستقيل وسط فوضى نتائج الانتخابات السفر على طريق الحرير في أوزبكستان بالقطار: من تاريخ سمرقند إلى تراث بُخارى سعر الفائدة كريستين لاغارد نمو اقتصادي البنك المركزي الاوروبي تضخم منطقة اليورو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next في اليوم الـ342 من الحرب: الجيش الإسرائيلي يعلن تدمير 80% من الأنفاق في فيلادلفيا وتفكيك لواء رفح يعرض الآن Next دعماً لكييف.. واشنطن تفرض عقوبات جديدة على روسيا وتُجري مشاوراتها مع الدول الغربية يعرض الآن Next من بيروت.. بوريل يدعو لإنهاء فوري للحرب في غزة ويؤكد أن الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانب لبنان يعرض الآن Next آثار نادرة تسرق من المتحف الوطني في السودان والجماعات المسلحة في دائرة الاتهام يعرض الآن Next روسيا تعلن تحرير 10 بلدات في مقاطعة كورسك خلال 48 ساعة اعلانالاكثر قراءة الهيئة المستقلة للانتخابات في الأردن تعلن فوز حزب جبهة العمل الإسلامي بـ31 مقعدًا المناظرة الرئاسية الأميركية الأولى بين هاريس وترامب: حرب ضروس إليكم من فاز فيها في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية الكرملين: روسيا سترد على الضربات ضد أراضيها بالشكل المناسب على شواطئ ريو دي جانيرو.. البرازيل تكشف عن ولادة نجم جديد لكرة القدم الطائرة من فصيلة الكلاب! اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف إيطاليا اعتداء إسرائيل فلاديمير بوتين المملكة المتحدة احتجاجات قتل شرطة هولندا روسيا فرنسا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي الأوروبي يخفض أسعار الفائدة مع تراجع التضخم وتباطؤ النمو الاقتصادي
  • ارتفاع أسعار الذهب بعد أن تعززت بيانات التضخم في الولايات المتحدة (تفاصيل )
  • أسعار الذهب اليوم الخميس 12-9-2024 بمصر.. «تحديث جديد في عيار 21»
  • التضخم في أمريكا يدفع أسعار الذهب الى المنطقة الخضراء
  • انخفاض طفيف في أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024
  • الذهب يصعد بفضل التفاؤل حيال خفض الفائدة الأميركية
  • انخفاض أسعار الذهب اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024: التفاصيل الكاملة
  • الين يسجل أعلى مستوى في 8 أشهر أمام الدولار
  • أسعار الذهب ترتفع 11 دولارًا مع انخفاض مؤشر العملة الأميركية
  • سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم الثلاثاء