في مثل هذا اليوم أُسدل الستار عن رحلة الدكتور نعمان، وغيّب الموت الدنجوان كمال الشناوي الذي ترك إرثًا فنيًا على الصعيد السينمائي والدرامي وعلى الرغم من مرور قرابة الـ 13 عاماً على وفاته في 2011 إلا أنَّ ذكراه ما زالت حيه، والعديد من أعماله لها كواليس وأسرار لا يعرفها الكثيرون نعرضها في السطور التالية.

أشهر أدور كمال الشناوي أعتذر عنها محمود مرسي 

خلف كواليس فيلم «الإرهاب والكباب» كان دور وزير الداخليه أحد أشهر أدوار كمال الشناوي، من المفترض أن يؤديه الفنان الراحل محمود مرسي، بعدما عرضه عليه الكاتب وحيد حامد، لكنه رفضه بسبب عدم اقتناعه بالدور ثم تم ترشيح كمال الشناوي، وفق ما روى المخرج شريف عرفة خلال حديثه عن كواليس ترشيح كمال الشناوي لفيلم «الإرهاب والكباب» في لقائه مع برنامج «صاحبة السعادة».

وقال المخرج شريف عرفة: «الفنان كمال الشناوي كان شايف إن مساحة دورة في الفيلم كانت صغيرة، قولت له تعالى أول يوم صور ولو معجبكش الموضوع، اعتذر وامشي، فحضر للتصوير ووجد الدنيا مختلفة فاقتنع وجسد الدور».

دور آخر كان لمحمود مرسي وعُرض على كمال الشناوي 

وفى حوار نادر لـ كمال الشناوى مع الإعلامية سهير شلبي على «ماسبيرو زمان»، عام 1990 قال إنَّه كان مرشحاً لتقديم دور «الدكتور مفيد» في مسلسل «الراية البيضا» من قبل المخرج محمد فاضل إلا أنَّ ظروف انشغاله في هذا الوقت منعته من الموافقة على المشاركة بالعمل وأن جميل راتب عمل الدور بشكل جديد وعظيم لدرجة أنه أعجب بأدائه جدا وبجميع المشتغلين بهذا المسلسل.

وكان مرشحًا للدور قبل جميل راتب وكمال الشناوي، الفنان محمود مرسي، وفق ما روي في حديث سابق لكنه اعتذر عنه وتم ترشيح كمال الشناوي واعتذر الشناوي هو الأخير ليذهب الدور إلى الفنان جميل راتب في النهاية.

ومن تفاصيل حياة الفنان كمال الشناوي أنَّه درس فى كلية التربية الفنية التابعة لجامعة حلوان وتخرج منها، ثم عمل مدرسًا للتربية الفنية والرسم، وفي أواخر حقبة أربعينيات القرن العشرين قرر خوض مجال التمثيل، وأول أعماله هو فيلم «غنى حرب» ومنذ ذلك الحين وحتى عام 2006 شارك في بطولة أكثر من مائتي فيلم سينمائي من أبرزها «الأستاذة فاطمة، الحموات الفاتنات، المرأة المجهولة، اللص والكلاب، الكرنك، الرجل الذي فقد ظله، اﻹرهاب والكباب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كمال الشناوي ذكرى كمال الشناوي فيلم الإرهاب والكباب کمال الشناوی

إقرأ أيضاً:

ترشيح أيتن عامر لمسلسل "الحلانجي" أمام محمد رجب فى رمضان 2025

رشح القائمون على مسلسل "الحلانجي" النجمة أيتن عامر لتلعب دور البطولة النسائية أمام النجم محمد رجب، تأليف محمود حمدان و إخراج معتز حسام، ومن المقرر عرضه فى شهر رمضان لعام 2025.

راشد الماجد.. مشاهدات أغنية كيف أنسى في أسبوعها الثاني ترشيح أيتن عامر للبطولة النسائية أمام محمد رجب فى "الحلانجي" وعرضه فى رمضان 2025

يأتى ترشيح الفنانة أيتن عامر بعد النجاح الذى حققته مع محمد رجب فى السينما والتليفزيون، فكانت أولى الأعمال التى جمعتهما هو فيلم "سالم أبو أخته" عام 2014، والذى حقق نجاحا فى شباك التذاكر، ليستكملا الثنائي نجاحهما فى السينما بفيلم "بيكيا" عام 2018، ليشكل محمد رجب وأيتن عامر ثنائياً ناجحا تجمعهما كيميا تظهر بشكل كبير على الشاشة.

ولم يقتصر ظهور الثنائى أيتن عامر ومحمد رجب فى السينما فقط، بل قدما عملاً درامياً ناجحاً هو مسلسل "الأخ الكبير" والذى لاقى ردود أفعال واسعة ونال استحسان الجمهور وحاز بالمتابعة والمشاهدات وقت عرضه، وهو ما يجعل الجمهور متشوقاً ومنتظراً لرؤية الثنائي مرة أخرى فى مسلسل يعرض فى الماراثون الرمضاني 2025.

 

وتنتظر النجمة أيتن عامر طرح فيلمها الجديد "عنب" فى دور عرض السينمات ابتداء من 19 سبتمبر الجارى، وتجسد خلاله شخصية جودي الثرية التي تعاني من عدم تحمل المسئولية وتتعرض للعديد من المشاكل وتلجأ لوالدها في حل أي مشكلة تتعرض لها.

 

تدور أحداث فيلم "عنب" في إطار كوميدي، عن ليلة توديع العزوبيه لإتمام زواج أبطال الفيلم حيث تدور احداثه في اكتشاف ما حدث في تلك الليلة مما وضع أبطال العمل في مواقف كوميدية، والفيلم ينتمى لنوعية الساسبنس الكوميدي.

 

فيلم "عنب" من بطولة أيتن عامر، إسلام إبراهيم، ومحمود الليثي، نور قدري، وتوني ماهر، محمود حافظ، مع عدد من ضيوف الشرف منهم، محمد رضوان، ولطفي لبيب، ومحمود حافظ، وسامي مغاوري، حسام داغر، وطاهر أبو ليلة، وإنتاج رشا الظنحاني، والفيلم قصة أمين جمال ومحمد محرز، تأليف يوسف سالم وأحمد سالم، وإخراج أحمد نور.

مقالات مشابهة

  • مسلسلات رمضان 2025.. ترشيح آيتن عامر لـ مسلسل «الحلانجي»
  • ترشيح أيتن عامر لمسلسل "الحلانجي" أمام محمد رجب في رمضان 2025
  • ترشيح أيتن عامر لمسلسل "الحلانجي" أمام محمد رجب فى رمضان 2025
  • “المحقق” يغوص في كواليس قرار مجلس الأمن الأخير حول دارفور ويكشف الدور الخفي للدبلوماسية السودانية
  • طارق الشناوي لـ الوفد: انتهي زمن المنع وفيلم الملحد جعجعة بلا طحن
  • الفنان أحمد كمال عن الراحلة ناهد رشدي: تركيبة مثالية ومقاتلة
  • مايا مرسي: دعم 15 ألف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية استعدادًا للعام الدراسي
  • سامي مرسي على رأس تشكيل إيبسويتش تاون أمام برايتون
  • أحمد العوضي يتلقى مفاجأة صادمة من فنان شهير
  • بدء فرز الأصوات لحسم مقعد نقيب التشكيليين بين طارق الكومى ومرفت مرسي