عرض المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس تيم والز سيرته الذاتية للأميركيين في المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي، في أول خطاب كبير له على الساحة الوطنية، فيما وصف بأنه ربما الخطاب الأهم في حياته السياسية.

ودخل والز إلى منصة المؤتمر الوطني الديمقراطي لإلقاء خطابه وسط، وبدأ بشكر كامالا هاريس لاختياره نائباً لها و"وضع ثقتها في"، وأعرب عن شكره للرئيس جو بايدن، وفقا لـ «الشرق».

وقال إنه نشأ في مدينة صغيرة وهو ما "يعلمك كيف تعتني بجيرانك، قد لا يكونون يفكرونك مثلك ولكنهم جيرانك ويجب أن تعتني بهم".

وأضاف أنه خدم في الحرس الوطني، إذ انضم بعد يومين من إتمامه عمر 17 عاماً، مضيفاً:  "ارتديت الزي العسكري لـ24 عاماً، والدي شارك في الحرب الكورية، وتوفي بعدها بسنوات قليلة، وترك خلفة جبل من الفواتير الطبية، وأشكر قانون الرعاية الصحية الذي تكفل بها".

وكان اختيار والز، مفاجأة بالنسبة لكثيرين، خاصة بعدما سبقته موجة تكهنات باختيار حاكم ولاية بنسلفانيا جوش شابيرو نائباً لهاريس. وفي مقابل شابيرو، المؤيد بقوة لإسرائيل، اعتبر خبراء وديمقراطيون أن والز مؤهل "بشكل مثالي" لتوسيع نطاق جاذبية هاريس عبر اليسار الأميركي، بينما كان شابيرو سيساهم في تفتيت الائتلاف الوطني الديمقراطي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الانتخابات الأمريكية

إقرأ أيضاً:

شمال سيناء تنظم المؤتمر الوطني للشباب «الفرص - التحديات» بالعريش

نظمت محافظة شمال سيناء، اليوم الأربعاء، المؤتمر الوطني للشباب بالمحافظة «الفرص - التحديات» في نسخته الأولى، وذلك بالمدينة الشبابية بمدينة العريش، تحت رعاية وبحضور اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء.

وشدد المحافظ في بيان، على أهمية توعية الشباب والنشء والاهتمام بهم، بسبب دورهم الكبير في بناء ونهضة الوطن وتنمية وبناء المجتمع، مشيرا إلى أنهم قادة المستقبل.

خطة تمكين الشباب اقتصاديا

وأشار المحافظ إلى أهمية محور الاقتصاد ، وأن هناك خطة لمختلف أجهزة الدولة لتمكين الشباب اقتصاديا، مشددًا على أهمية الاقتصاد في القضاء على الإرهاب.

واستعرض محافظ شمال سيناء  التهديدات التي نتعرض لها على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية ، وضرورة وعي الشباب بهذه التحديات.

معرض التراث السيناوي

وعلى هامش المؤتمر أقيم معرضا للتراث السيناوي، بجانب محاضرة للمحافظ حول التهديدات التي تواجه الاتجاهات الاستراتيجية المختلفة، وفيلم تسجيلي عن ورش العمل التي سبقت المؤتمر، بجانب تكريم عدد من النماذج التي أثرت في المجتمع اجتماعيا ورياضيا وعلمياً.

حضر المؤتمر اللواء عاصم سعدون نائب المحافظ ، اللواء أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة ، الدكتور حسن الدمرداش ، رئيس جامعة العريش والقيادات التنفيذية  وأعضاء المجموعة البرلمانية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • بعد بيان «اللجنة التشريعية».. الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي يتضامن مع نقيب الصحفيين
  • رئيس الحزب الديمقراطي بواشنطن: هاريس كانت واثقة في نفسها بالمناظرة أمام ترامب
  • «الوطني للإعلام» يشارك بمؤتمر أوروبا للتسويق المتقدم في برلين
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: التيسيرات الضريبية تعزز مناخ الاستثمار في مصر
  • بنسعيد: تجميد عضوية أبوالغالي تجنبنا تكرار قضية “إسكوبار الصحراء”
  • شمال سيناء تنظم المؤتمر الوطني للشباب «الفرص - التحديات» بالعريش
  • سنجر: هاريس وضعت ترامب في موقف دفاعي.. وتفوقها يهدد مستقبل الحزب الديمقراطي
  • عضو الحزب الديمقراطي لـ«الوطن»: هاريس دمَّرت ترامب خلال المناظرة
  • عاجل - هاريس تهاجم المرشح الجمهوري: ترامب يشكل تهديدا للأمن الوطني والقومي
  • «المؤتمر»: طرح ملف محو الأمية على الحوار الوطني يعزز النقاش حول القضايا المجتمعية