أعلن تيم والز في خطاب رئيسي ألقاه الأربعاء أمام مؤتمر الحزب الديموقراطي في شيكاغو قبوله رسمياً ترشيح الحزب له لمنصب نائب الرئيسة، معتبراً خوضه الانتخابات إلى جانب كامالا هاريس المرشحة لمنصب الرئيسة "شرف حياتي".
وقال والز "إنه لشرف حياتي أن أقبل ترشيحكم لي لمنصب نائب رئيسة الولايات المتحدة. نحن جميعاً هنا الليلة لسبب جميل وبسيط -- نحن نحب هذا البلد".


وعشية الخطاب الرئيسي الذي ستلقيه هاريس الخميس وتعلن فيه رسمياً قبولها ترشيح الحزب لها لمنصب رئيسة الولايات المتحدة، اعتلى والز، المدرّس السابق والعنصر السابق في الحرس الوطني، المنصة ليسرد قصة حياته في خطاب ركّز فيه على حماية حريات الأميركيين وبناء مستقبلهم.
وقبل والز، كان الرئيس الأسبق بيل كلينتون أبرز المتحدّثين في اليوم الثالث من المؤتمر الحزبي، وقد أسعد الحشد بظهوره الثاني عشر في المؤتمر.
وأكّد كلينتون في خطابه أنّ هاريس "نجحت" باختيار والز نائباً لها.
ووصف الرئيس الأسبق هاريس ووالز بأنهما "قائدان لكل منهما قصة حياة أميركية خالصة ولكن غير مرجّحة: هذا الأمر لا يمكن أن يحدث إلا هنا".

أخبار ذات صلة رسمياً.. هاريس مرشحة لرئاسة أميركا الأردن: سنتخذ كل الإجراءات لوقف الاعتداءات على المقدسات في القدس المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الولايات المتحدة تيم والز كامالا هاريس الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

ترامب يتهم المنظمين بالتحيز في المناظرة مع هاريس

بعد انتهاء المناظرة الرئاسية التي جمعت بين نائبة الرئيس كامالا هاريس، مرشحة الحزب الديمقراطي، والرئيس السابق دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري، اندلعت اتهامات من حملة ترامب ضد المنظمين. واتهمت الحملة منظمة المناظرة، شبكة "إي بي سي نيوز"، بالتحيز لصالح هاريس.

في تصريحات خاصة لمراسل "سكاي نيوز عربية" في الولايات المتحدة، أنس الصبار، كشف أن المناظرة التي أُقيمت الأربعاء في مدينة فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا، شهدت احتجاجات في المدينة قبل بدايتها، حيث تظاهر المتظاهرون تأييدًا للفلسطينيين ودعوا لوقف الحرب في غزة ومنع تصدير الأسلحة إلى إسرائيل.

وتابع الصبار أن المناظرة تناولت مواضيع عدة، من بينها الاقتصاد، الهجرة، أمن الحدود، الإجهاض، قضايا العرق واللون في الولايات المتحدة، والسياسة الخارجية. وأضاف أن كلا المرشحين حاول تجنب الأسئلة الصعبة من خلال تبادل الهجمات على بعضهما البعض.

وفي أعقاب المناظرة، أعلن فريق حملة هاريس استعدادهم لإجراء مناظرة أخرى، وهو ما يُفسر على أنه إشارة إلى تفوقهم في المناظرة الأولى.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس مجلس الدولة الأسبق يكشف مؤامرات الغرب لإسقاط مصر (فيديو)
  • نائب رئيس مجلس الدولة الأسبق يكشف لـ «حقائق وأسرار» خطة الغرب لـ إسقاط مصر (فيديو)
  • كامالا هاريس عبر أكس: سأكون رئيسة للأمريكيين
  • عضو بالحزب الجمهوري لـ"24": أداء هاريس فاجأ ترامب
  • أحمد طالب الإبراهيمي يهنئ الرئيس تبون 
  • ترامب يتهم المنظمين بالتحيز في المناظرة مع هاريس
  • خبير لغة جسد يكشف مفاجأة عن مناظرة ترامب وهاريس.. لماذا شعر الرئيس السابق بالتوتر؟
  • صدى مواقع التواصل بعد المناظرة التاريخية بين هاريس وترامب
  • عضو الحزب الديمقراطي لـ«الوطن»: هاريس دمَّرت ترامب خلال المناظرة
  • «CNN»: هيلاري كلينتون تواصلت مع هاريس لمساعدتها في التغلب على ترامب