وقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الخميس  أن الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، وتكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من مناطق نجران، الرياض، القصيم وحائل، تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة تبوك.

 وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-40كم/ساعة تصل إلى 60 كم/ساعة مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى أعلى من مترين مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي.

ولفت التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي تكون جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: طقس السعودية أخبار السعودية أهم الآخبار أخر أخبار السعودية على الجزء

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تتوقع هطول أمطارعلى مناطق متفرقة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أن “تتكاثر السحب الرعدية من حين لأخر على بعض مناطق غرب ليبيا يتخللها سقوط أمطار متفرقة خاصة على الجنوب الغربي”.

ففي مناطق “راس اجديرحتى سرت- سهل الجفارة- جبل نفوسة”، “تتكاثر السحب من حين لأخر هذا اليوم خاصة علي بعض مناطق الجبل وجنوبه يتخللها سقوط أمطار يصحبها خلايا رعدية، والرياح: شرقية فجنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول تدريجياَ من مساء يوم الغد إلى شمالية شرقية فشمالية غربية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح على أغلب المناطق ما بين (29-34)مْ، وتتراجع تدريجياً بدايةً من مساء يوم الغد”.

وفي “الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد”، “تتكاثر السحب من حين لأخر مع فرصة  سقوط أمطار متفرقة على الساحل الشرقي والجبل الأخضر، والرياح شمالية غربية فشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة  تنشط يوم السبت على أغلب المناطق، ودرجات الحرارة تتراوح على أغلب المناطق مابين(29-33)مْ، وتسجل زيادة طفيفة يوم الغد ثم تتراجع يوم السبت”.

وفي “الجفرة- سبها- غـات- غدامس- الحمادة”، “تتكاثر السحب من حين لأخر على مناطق (غدامس– الحمادة – الجفرة – غات – المناطق الحدودية مع الجزائر) تصحبها خلايا رعدية مع سقوط أمطار متفرقة، قد تكون جيدة أحياناً مما تسبب في جريان الأودية المحلية، والرياح جنوبية شرقية فجنوبية غربية معتدلة السرعة تتحول يوم السبت إلى شمالية فشمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح على أغلب المناطق مابين (39–41)مْ، ولاتتجاوز(35)مْ هذا اليوم على غدامس والحمادة والجفرة، تسجل زيادة يوم الغد على أغلب المناطق ثم تتراجع بداية من مساء يوم السبت”.

وفي “الواحات- السرير- تازربو- الكفرة”، “السماء قليلة السحب تتكاثر أحياناً، والرياح شمالية غربية فشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح مابين (35–39)مْ”.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدد من المحافظات
  • الأرصاد تتوقع هطول أمطارعلى مناطق متفرقة
  • طقس اليوم.. استمرار الأمطار مع رياح مثيرة للأتربة والغبار
  • نشرة إنذارية: زخات رعدية وهبات رياح مرتقبة اليوم الأربعاء وغدا الخميس بعدد من مناطق المملكة
  • "الأرصاد": هطول أمطار ورياح على جازان وتبوك
  • طقس الأربعاء: أجواء ممطرة ورياح نشطة مثيرة للأتربة بعدد من مناطق المملكة
  • طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية محتملة ورياح نشطة على 4 مناطق
  • طقس المملكة.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من 9 مناطق
  • الأرصاد يُحذّر من أمطار رعدية غزيرة على هذه المحافظات
  • حالة الطقس.. استمرار أمطار متوسطة إلى غزيرة على أجزاء من المناطق