بوابة الوفد:
2024-09-13@02:37:11 GMT

5 مواد نجاح ورسوب في المرحلة الإعدادية

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تدريس خمس مواد دراسية نجاح ورسوب وغير مضافة للمجموع في المرحلة الإعدادية للعام الدراسي الجديد 2024-2025.

ووتضمن مواد النجاح والرسوب ولا تضاف للمجموع في المرحلة الإعدادي: التربية الدينية من 40 درجة، والتربية الرياضية من 20 درجة، والتربية الفنية من 20 درجة، والتربية الموسيقية من 20 درجة، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات من 20 درجة.

وتبلغ درجة النجاح في المواد غير المضافة للمجموع في المرحلة الإعدادية 50 في المائة من الدرجة النهائية في كل مادة، بواقع 20 درجة في التربية الدينية، و10 درجات في باقي المواد.

مواد المرحلة الإعدادية 

وأصدر محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، القرار الخاص بصفوف النقل في المرحلة الإعدادية للعام الدراسي الجديد، بالمواد المقرر تدريسها بعد إضافة الصف الأول إلى صفوف التطوير.

وتضمنت المواد المقرر تدريسها على طلاب النقل في المرحلة الإعدادية: اللغة العربية والخط العربي من 80 درجة، واللغة الإنجليزية من 60 درجة، والدراسات الاجتماعية من 40 درجة، والرياضيات من 60 درجة، والعلوم من 40 درجة، بمجموع للطالب 280 درجة. 

ويتم احتساب فترتين إضافيتين للمستوى الرفيع بواقع 50 درجة، وكذلك فترة واحدة للغة الأجنبية الثانية بواقع 40 درجة بالمدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة للغات والخاصة لغات.

ويتم احتساب 4 فترات تربية رياضية بدنية إضافية لكل شعبة أسبوعيا، بالمدارس الرياضية، بواقع 100 درجة منها 10 درجات للتدريب الصيفي ليصبح مجموع الفترات 22 فترة أسبوعيا بالمدارس الرياضية فقط

توزيع درجات أعمال السنة في المرحلة الإعدادية 

وتبلغ قيمة أعمال السنة في صفوف النقل في المرحلة الإعدادية 40 في المائة من المجموع الكلي لكل مادة دراسية.

وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن زيادة نسبة أعمال السنة في درجات طلاب المرحلة الإعدادية يستهدف إعادتهم إلى المدارس.

وتوزع درجات صفوف النقل في المرحلة الإعدادية كالآتي: 30 في المائة لامتحانات الفصل الدراسي، و30 في المائة للاختبارات الشهرية، و20 في المائة للاختبارات الأسبوعية، و10 في المائة للسلوك والمواظبة، و10 في المائة لكراسة الواجب.

وتراجعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن قرار تدريس اللغة الأجنبية الثانية كمادة اختيارية غير مضافة للمجموع في الصف الأول الإعدادي للعام الدراسي الجديد 2024-2025. 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت مسبقا تدريس اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الصف الأول الإعدادي في العام الدراسي الجديد، والمطبق عليهم نظام التعليم الجديد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المرحلة الإعدادية الاعدادية مواد دراسية التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی الدراسی الجدید للمجموع فی فی المائة من 20 درجة

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم: ملتزمون بتطوير الرياضة المدرسية

قال محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنهم ملتزمون بتطوير الرياضة المدرسية وفق أفضل المعايير العالمية. 

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التربية والتعليم، مع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لمناقشة أوجه الشراكة الاستراتيجية بين الوزارتين في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" لبناء الإنسان المصري. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على الدور الحيوي التي تقدمه الرياضة المدرسية في تطوير مهارات الطلاب. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأنهم يسعون لربط الطلاب بمراكز الشباب والمنشآت الرياضية لتعزيز الأنشطة الرياضية والنهوض بالمواهب. 

تطوير الرياضة المدرسية

وتناول اللقاء بحث أوجه التعاون ومجالات العمل المشتركة بين الوزارتين في مجالات اكتشاف الموهبة وتنمية النشء وتطوير الرياضة المدرسية، بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية.

وناقش الاجتماع سبل تعزيز التكامل بين المدارس والمنشآت التعليمية ومراكز الشباب والأندية والمنشآت الشبابية والرياضية، بهدف تطبيق أفضل الممارسات في تنمية المواهب الرياضية ودعم النشء في مختلف المراحل التعليمية.

وشدد الاجتماع على أهمية التعاون المشترك لدعم الشباب وتطوير البنية الرياضية والتعليمية، بما يسهم في بناء جيل واعٍ ومؤهل لمستقبل أفضل.

وأكد وزير الشباب والرياضة أهمية التنسيق بين مختلف المؤسسات التعليمية والرياضية لدعم النشء والشباب. 

وأضاف وزير الشباب أنهم يعملون على توفير بيئة متكاملة تساعد على اكتشاف المواهب الرياضية في المدارس ومراكز الشباب، ونسعى لتحقيق التكامل بين المنشآت التعليمية والرياضية بهدف إعداد جيل قادر على التميز.

حضر الاجتماع الدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم، ومصطفى مجدي، معاون وزير الشباب والرياضة للشؤون الاستراتيجية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الأقصر يوافق على قبول طلاب الشهادة الإعدادية بمدارس المرحلة الثانوية تعليم عام وفنى للعام الدراسي ٢٠٢٥/٢٠٢٤
  • التربية تعلن استعدادها لاستقبال طلاب العام الدراسي الجديد
  • وزارة التربية والتعليم تعلن عن استعدادها لاستقبال أكثر من 2 مليون و300 ألف طالب وطالبة
  • «تعليم بنها»: بدء التقديم للعمل بالحصة في 3 مواد خلال العام الدراسي الجديد
  • وزير التربية والتعليم يبحث التعاون مع مؤسسة "حياة كريمة"
  • وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية يبحث الإستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات مديرية التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد
  • جدول حضور وانصراف طلاب المرحلة الابتدائية للعام الدراسي الجديد بالإسكندرية
  • وزير التربية والتعليم: ملتزمون بتطوير الرياضة المدرسية
  • محافظ أسيوط يتفقد مديرية التربية والتعليم ومدرسة طه حنفي لمتابعة الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد