بوابة الوفد:
2024-09-13@02:50:39 GMT

السعودية: بيع صقر بـ 400 ألف ريال في "مزاد الرياض"

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

شهدت الليلة التاسعة لمنصة المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024 بيع أغلى صقر لهذا العام، بمبلغ 400 ألف ريال سعودي، وذلك في المزاد الذي أقيم، مساء الأربعاء، مقر نادي الصقور السعودي بمَلهم شمال العاصمة السعودية الرياض، بحضور السفير الأميركي لدى المملكة مايكل راتني.

ترامب: إذا فازت هاريس سنشهد حربًا عالمية ثالثة استشهاد العشرات إثر قصف إسرائيلي يستهدف المنازل السكنية في غزة


وعرضت مزرعة Pacific Northwest Falcons الأميركية صقرين على منصة المزاد، وبِيع الصقران بقيمة 486 ألف ريال، حيث جاءت بداية الليلة بالصقر الأول فرخ مثلوث جير (سوبر وايت)، وبدأت المزايدة عليه بمبلغ 40 ألف ريال، وتم بيعه بمبلغ 86 ألف ريال، بعدها عُرض الصقر الثاني والأخير فرخ مثلوث جير (ألترا وايت)، وبدأت المزايدة عليه بمبلغ 100 ألف ريال سعودي، قبل أن يتم بيعه بمبلغ 400 ألف ريال سعودي.


ووفق وكالة الأنباء السعودية (واس)، يوفر المزادُ منصة موثوقة وفريدة من نوعها لنخبة الصقور من حول العالم، والصقور من السلالات الحائزة على بطولات دولية، من خلال تنظيم مزاد تنافسي مباشر وسريع، يجمع الصقارين والمنتجين وعشاق الصقور من السعوديين ومختلف دول العالم، ويتم نقل فعاليات المزاد عبر القنوات التلفزيونية الناقلة للحدث والبث المباشر لمنصات التواصل الاجتماعي.
ويسهم المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور في تحقيق رؤية نادي الصقور السعودي؛ المتمثلة في الريادة في مجال التطوير والابتكار في هواية الصقور وتربيتها وإنتاجها ورعايتها، وهو دعم ثقافي واقتصادي، ومنصة لتعزيز الوعي البيئي، حيث يقام بمشاركة مزارع إنتاج رائدة من 19 دولة حول العالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصقور السعودي بيع أغلى صقر الرياض السعودية صقرين ألف ریال

إقرأ أيضاً:

السعودية.. نقل 3 طائرات عملاقة برا من جدة إلى الرياض

شمسان بوست / متابعات:

في رحلة وصفت بالتاريخية، نقلت السلطات السعودية 3 طائرات عملاقة من طراز B777-200ER خارجة عن الخدمة، برا من جدة إلى الرياض لمسافة تقدر بقرابة 1000 كلم.

ويعتبر نقل الطائرات الخارجة عن الخدمة برا، أمرا واردا في العديد من الدول حول العالم، ولكن هذه قد تكون أول مرة يتم فيها نقل 3 طائرات بهذا الحجم دفعة واحدة وبدون فصل أجزاء البدن.



وتحدثت حسابات لعشاق الطيران عبر منصات التواصل الاجتماعي عن التحديات التي تواجه عملية النقل، مشيرة إلى حجم هذه الطائرات، حيث يبلغ طول الطائرة الواحدة قرابة 64 مترا، وعرض البدن 6.2 متر.
ولفتت إلى أن التحدي الأكبر في نقل هذه الطائرات هو ارتفاعها الذي يتجاوز 6 أمتار، يضاف إليه ارتفاع الشاحنات المستخدمة، ما يتجاوز ارتفاع معظم الجسور في البلاد، مما يعني أن عملية النقل ستتخذ مسارا أطول لتجنب هذه الجسور.



وستنقل هذه الطائرات إلى بوليفارد Runway في الرياض حيث جرى تحويلها إلى محلات تجارية ومطاعم و13 تجربة تفاعلية للكبار والصغار، في إطار موسم الرياض.



وانتشرت مقاطع فيديو عبر منصة “إكس” من مختلف مناطق المملكة توثق رحلة هذه الطائرات.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي يعلن عن مزاد إصدار سندات حكومية وأذونات الخزانة
  • أول عملية لزراعة القلب بالروبوت في العالم على يد سعودي.. ما القصة؟
  • “المركزي اليمني” يعلن عن مزاد إصدار سندات حكومية وأذونات الخزانة
  • شاهد: جراح سعودي ينجح في إجراء أول زراعة كاملة للقلب بالروبوت على مستوى العالم
  • تفاصيل مزاد 15 محلا تجاريا وصيدلية في مدينة بدر
  • طرح 11 محلا تجاريا و3 وحدات إدارية في مزاد أخميم الجديدة
  • صرف زيادة 500 ريال سعودي على الضمان الاجتماعي الدفعة 34 بمناسبة اليوم الوطني
  • مزاد المحال التجارية والصيدلية بالعاشر يتجاوز  57 مليون جنيه
  • تفاصيل مزاد أراضي المخابز في العاشر من رمضان
  • السعودية.. نقل 3 طائرات عملاقة برا من جدة إلى الرياض