النفط.. شهد اليوم الخميس الموافق 22 اغسطس، تباطؤ عمليات بيع حادة للنفط الخام بعد أن عوضت توقعات بخفض أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) مجموعة من البيانات الاقتصادية الضعيفة من أكبر اقتصادين في العالم، الولايات المتحدة والصين.
ووفق لوكالة رويترز، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت ثلاثة سنتات إلى 76.

08 دولار للبرميل، وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي خمسة سنتات لتتداول عند 71.88 دولار للبرميل بحلول الساعة 0036 بتوقيت جرينتش، وخسر كلا العقدين أكثر من دولار أو أكثر من 1% في الجلسة السابقة.
فيما لامس خام غرب تكساس الوسيط أدنى مستوياته منذ أوائل فبراير أمس الأربعاء بعد أن أظهرت إحصاءات التوظيف الأمريكية المعدلة عددا أقل من الوظائف مقارنة بالتقارير السابقة وبيانات اقتصادية ضعيفة من الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم.
وعوضت بيانات الوظائف المعدلة الدعم الناجم عن انخفاض مخزونات النفط الأميركية.
وتوقف الانخفاض الذي شهدته أسعار النفط خلال الليل في تعاملات مبكرة اليوم، حيث ركزت الأسواق على احتمالات خفض أسعار الفائدة الأميركية في الأمد القريب.

توقعات بخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي لأسعار الفائدة

ويبدو أن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي في طريقه لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر بعد أن قال "أغلبية كبيرة" من المسؤولين إن مثل هذا الإجراء مرجح، بحسب محضر اجتماع البنك المركزي الأميركي يومي 30 و31 يوليو.
وقال بنك ANZ للأبحاث في مذكرة "تظهر محاضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في 31 يوليو أن التخفيضات باتت وشيكة، ومن شأن احتمالات تخفيف السياسة النقدية أن تدعم المعنويات في أسواق الطاقة والمعادن".
ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى خفض تكلفة الاقتراض، وهو ما من شأنه أن يعزز النشاط الاقتصادي والطلب على النفط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النفط البنك المركزي الأمريكي البيانات الاقتصادية الولايات المتحدة الصين رويترز الوسيط الأميركي دولار مخزونات النفط خفض أسعار الفائدة أسعار الفائدة

إقرأ أيضاً:

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 96 سنتا ليبلغ 72.15 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 96 سنتا ليبلغ 15ر72 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الأربعاء مقابل 11ر73 دولار في تداولات يوم أمس الأول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 42ر1 دولار لتبلغ 61ر70 دولار للبرميل في حين ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 56ر1 دولار لتبلغ 31ر67 دولار للبرميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس إن مخزونات الخام ارتفعت 833 ألف برميل إلى 1ر419 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 6 سبتمبر مشيرة إلى أن مخزونات الخام في نقطة التسليم في كوشينج بولاية أوكلاهوماانخفضت بمقدار 7ر1 مليون برميل خلال الأسبوع ذاته.

وفي سياق آخر قالت هيئة السلامة وحماية البيئة الأمريكية إن 39 في المئة من إنتاج النفط الخام في خليج المكسيك توقف بحلول يوم أمس بعد أن قامت الشركات بإجلاء أطقمها من مسار إعصار فرانسين لافتة إلى أن 49 في المئة من إنتاج الغاز الطبيعي من الخليج توقف بسبب الإعصار.

المصدر كونا الوسومالنفط الكويتي خام برنت

مقالات مشابهة

  • توقعات بخفض نمو الطلب على النفط خلال الشهور المقبلة.. ما علاقة الصين؟
  • الذهب يرتفع إلى 2521.29 دولارًا للأوقية إثر توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 96 سنتا ليبلغ 72.15 دولار
  • الذهب يصعد وسط توقعات بخفض الفائدة
  • تراجع أسعار النفط وسط تعديل توقعات الطلب وتطورات العاصفة المدارية "فرانسين"
  • تقرير أميركي يخفض توقعات أسعار النفط في 2024 و2025
  • بعد تراجعه 0.1%.. كيف يؤثر قرار الفيدرالي بشأن الفائدة على أسعار الذهب؟
  • مؤتمر أبيك 2024.. توقعات صادمة لأسعار النفط بسبب “فائض المعروض”
  • هل يمكن الاحتياطي الفيدرالي أن يتجنّب هبوطاً قوياً؟
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 1.09 دولار ليبلغ 73.55 دولار