تزدان أودية وجبال بني مالك وثقيف وبني سعد في محافظة ميسان جنوب الطائف، هذه الأيام بالبساط الأخضر اليانع وسط رذاذ مشارق فصل الخريف، الذي تشهده المحافظة في مثل هذا الوقت من كل عام، حيث تتفجر العيون من على رؤوس الجبال وتنساب مياه الشلالات في جداول مُشكّلة لوحة طبيعية بديعة.

وتتغطى سماء القرى في محافظة ميسان طوال اليوم بأرتال الغيوم التي تتدفق بلا انقطاع مع تواصل هبوب الرياح الموسمية العليلة على معظم مناطقها، حيث تعتدل درجات الحرارة بعد أن حجبت الغيوم الشمس وحجبت أشعتها وحرارتها عن الأرض، إذ أنعشت الأمطار التي هطلت الأودية والجبال وزادتها جمالاً باكتسائها بالنباتات العطرية ذات الألوان الزاهية مُشكّلة بذلك ملاذاً للحياة البرية بمناظرها الطبيعية، وارتفع على إثرها منسوب المياه في السدود والآبار التي أنشأها الآباء والأجداد، مروراً بالجِّلال الحاضنة جريانها الرقراق، مما يسهم المطر في دعم القطاع الزراعي خلال الفترة القادمة.


كما صاحب المطر خروج الأفراد والعائلات لجبل إبراهيم بثرة "الجبل الأبيض" وجبال ثقيف الفتية وبني سعد، وكذلك متنزه المواريد ومتنزه غدير الجمل ومتنزهات كيد والأغوار، وجبل العصيدة، وجبل قوساء، للاستمتاع بمشاهدة مناظر جريان المياه على ضفاف الصخر والوادي والجبل لتكون مقصداً للعديد من المواطنين والسائحين.

ووثقت هيئة وكالة الأنباء السعودية "واس" هطول الأمطار على قرى بني مالك وثقيف في محافظة ميسان، إذ ترفل المحافظة بالأمطار الغامرة والجو الجميل، وما قطعته المياه في جريانها مسافات امتدت غالبيتها إلى نحو 6 كيلومترات، أنعشت بدورها الحياة الفطرية وروت جموع الأشجار مثل "العرعر" والعتم" و "السدر" و"السمر" وشجيرات العثرب، والشذاب والحبق والعبيثران التي كست الوادي على ضفتيه، لتضفي عليه جمالاً أخاذاً.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: السياحة أخبار السعودية ميسان آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

قطر.. «نقطة» تحت «المطر»!

 
فينتيان (أ ف ب)

أخبار ذات صلة "مجلس الإمارات للإعلام" ينظم دخول نصف مليون عنوان إلى الدولة خلال النصف الأول السعودية تعود من الصين بـ«الصيد الثمين»


اكتفى المنتخب القطري بالتعادل 2-2 أمام مضيفه الكوري الشمالي، في مباراة توقفت نحو 20 دقيقة بسبب هطول الأمطار، على ملعب لاوس الوطني الجديد، ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الأولى من الدور الثالث لتصفيات آسيا المؤهلة إلى «مونديال 2026» في كرة القدم.
وواصل «العنابي» نتائجه المخيبة، بعد خسارته في الجولة الأولى أمام الإمارات 1-3، ليكتفي بنقطة واحدة في ذيل الترتيب، أما كوريا الشمالية فحصدت نقطتها الأولى، إثر خسارتها أيضاً في الجولة الافتتاحية أمام أوزبكستان 1-0.
شهدت الدقيقة الـ16 الفرصة الأخطر للمهاجم القطري المعز علي الذي أصاب القائم بتسديدة من مسافة قريبة.
ولم يتأخر الرد الكوري الشمالي، وسدّد ري إيل سونج كرة رائعة، من الجهة اليسرى من على مشارف منطقة الجزاء، استقرت في الزاوية العليا إلى يسار مشعل برشم، مانحاً منتخب بلاده التقدم (19).
بعدها بتسع دقائق، وإثر العودة إلى حكم الفيديو المساعد «الفار»، طرد حكم المباراة الماليزي محمد نظمي نصر الدين، قائد أصحاب الأرض جانج كوك تشول، بعد إعاقته المنفرد أكرم عفيف، واحتسب ركلة جزاء لـ «العنابي».
وتوّلى عفيف تنفيذ الركلة وترجمها بنجاح معادلا الأرقام (31)، قبل أن يضيف علي الهدف الثاني بتسديدته كرة رائعة من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء، استقرت في الزاوية العليا اليسرى لحارس المرمى الكوري الشمالي (44).
ولم يهنأ القطريون بتقدمهم كثيرا، إذ أعاد كانج كوك تشول المباراة إلى نقطة البداية بتسجيله هدف التعادل بطريقة رائعة من ركلة حرة مباشرة أسكنها في الزاوية العليا إلى يمين برشم (51).
وفي الدقيقة 57 أوقف الحكم المباراة بسبب هطول الأمطار نحو 20 دقيقة، قبل استكمالها مجدداً على أرضية ملعب سيئة ومبللة أسهمت في عدم نجاح المحاولات القطرية لخطف الفوز والنقاط الثلاث.

 

مقالات مشابهة

  • أجواء خريفية مبكرة الأسبوع المقبل وزخات من الأمطار
  • مراد: الأمطار ساهمت في تحسّن قدرات المياه الجوفية
  • لمدة 10 ساعات.. قطع المياه عن مدينة الحوامدية غدًا
  • الأمطار الأخيرة تعزز الموارد المائية في عدة جهات مغربية
  • جهود الزراعة لتحسين أساليب الري لتحقيق أقصى استفادة من الموارد المائية
  • شاهد // العاصمة صنعاء تتزين لاستقبال مناسبة المولد النبوي الشريف (فيديو)
  • حقينة السدود تتحسن بعد الأمطار الاستثنائية لكن الحكومة تتمسك بـ"الحذر" بشأن الوضعية المائية
  • قطر.. «نقطة» تحت «المطر»!
  • تساقطات الأمطار ترفع خزينة السدود إلى 263 مليون متر مكعب من المياه
  • ميسان تعتمد 4 خطوات لاحتواء النزاعات العشائرية: حركة العجلات الحكومية ممنوعة