بوابة الوفد:
2024-09-13@01:37:17 GMT

ترامب: إذا فازت هاريس سنشهد حربًا عالمية ثالثة

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

شنّ الرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري للبيت الأبيض دونالد ترامب هجوماً على منافسته الديموقراطية كامالا هاريس خلال تجمّع انتخابي أقيم الأربعاء في ولاية كارولاينا الشمالية وهو الأول له في الهواء الطلق منذ تعرضه لمحاولة اغتيال قبل شهر.

إعلام عبري: الجيش الاسرائيلي يشن غارات جنوب لبنان اليوم الخميس مجلس الامن يعقد جلسة بشأن فلسطين اليوم الخميس


ومن خلف الزجاج المقاوم للرصاص اتّهم الملياردير الجمهوري نائبة الرئيس الديموقراطية بأنها "أكثر شخص يساري متطرف" يدخل السباق الرئاسي، محذّراً من أنّ ملايين الوظائف سوف "تختفي فجأة" إذا ما فازت بالانتخابات.


وأضاف ترامب مخاطباً الحشد "مدخّرات حياتكم ستختفي تماماً".
وتابع "في جميع أنحاء العالم، كان خصومنا يعلمون أنه لا يمكن الاستخفاف بأميركا عندما كنت القائد الأعلى" للقوات المسلحة الأميركية.

وحذّر قطب العقارات من أنّه "إذا فازت الرفيقة كامالا في نوفمبر، فمن شبه المؤكد أننا سنشهد حربا عالمية ثالثة".
وأقيم التجمّع الانتخابي في متحف الطيران في آشبورو بكارولاينا الشمالية وسط إجراءات أمنية مشدّدة من بينها استخدام الزجاج المقاوم للرصاص في محيط المنصة التي اعتلاها المرشح الجمهوري.
وكان جهاز الاستخبارات أوصى بأن يمتنع ترامب عن إقامة الفعاليات في أماكن مفتوحة بعدما أخفقت الوكالة المكلفة حماية الرؤساء والمرشحين في الحؤول دون إطلاق مسلح النار عليه من أحد الأسطح خلال تجمع في باتلر بولاية بنسيلفانيا، ما أدى إلى جرح ترامب في الأذن ومقتل أحد الحاضرين.
وكان ترامب الذي عقد قرابة 12 تجمعا انتخابيا في مواقع مغلقة منذ الهجوم، أعلن صراحة أنه يريد العودة إلى تنظيم فعاليات في أماكن مفتوحة.
وفي 31 يوليو قال لأنصاره خلال تجمع في هاريسبرغ بولاية بنسيلفانيا "لن نتخلى عن التجمعات في أماكن مفتوحة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ترامب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب كامالا هاريس كارولاينا

إقرأ أيضاً:

استطلاع: هاريس فازت بالمناظرة مع ترامب وتتقدم عليه

أظهر استطلاع جديد للرأي، انتهى اليوم الخميس، أن نائبة الرئيس الأميركي الديمقراطية كاملا هاريس حظيت بتأييد 47 بالمئة من المشاركين متفوقة على منافسها الجمهوري دونالد ترامب الذي نال تأييد 42 بالمئة في السباق للفوز بالانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الخامس من نوفمبر المقبل.
ويعزز ذلك تقدم هاريس بعد مناظرتها مع الرئيس السابق، والتي يعتقد الناخبون إلى حد كبير أنها ربحت فيها.
وأظهر الاستطلاع، الذي أجرته رويترز/إبسوس واستمر يومين، تقدم هاريس بخمس نقاط مئوية بين الناخبين المسجلين، وهو ما يزيد قليلا على تفوقها بأربع نقاط على ترامب في استطلاع سابق أجرته رويترز/إبسوس بين من 21 إلى 28 أغسطس الماضي.
ومن بين الناخبين، الذين قالوا إنهم سمعوا شيئا على الأقل عن مناظرة الثلاثاء، قال 53 بالمئة إن هاريس ربحتها، وقال 24 بالمئة إن ترامب تفوق فيها، ولم يجب البقية على السؤال أو قالوا إنه ليس لديهم إجابة عليه. وقال نحو 52 بالمئة من المشاركين إن ترامب تعثر ولم يكن حاد الذكاء، بينما قال 21 بالمئة هذا عن هاريس.
وضعت هاريس (59 عاما) ترامب (78 عاما) في موقف دفاعي في المناظرة الرئاسية الملتهبة وشنت سلسلة من الهجمات تتعلق بمدى أهليته لشغل المنصب ومشاكله القانونية العديدة.
شمل الاستطلاع الجديد 1690 راشدا على امتداد الولايات المتحدة، منهم 1405 من الناخبين المسجلين. وبلغ هامش الخطأ في الاستطلاع نحو ثلاث نقاط مئوية بالنسبة للناخبين المسجلين.
تقدم الاستطلاعات على مستوى البلاد، ومنها استطلاعات رويترز/إبسوس، مؤشرات مهمة عن آراء الناخبين، لكن نتائج المجمع الانتخابي في كل ولاية تحدد الفائز، مع احتمال أن يحسم عدد قليل من الولايات المتأرجحة الولاء بين الحزبين نتيجة الانتخابات.

أخبار ذات صلة بايدن يعتمر قبعة انتخابية لترامب في ذكرى 11 سبتمبر استطلاع: تفوق هاريس على ترامب في نسبة التأييد بعد المناظرة المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • استطلاع: هاريس فازت بالمناظرة مع ترامب وتتقدم عليه
  • الإعلام الأمريكي: كمالا هاريس فازت في المناظرة على ترامب
  • ترامب: إسرائيل لن تكون موجودة خلال عامين إذا فازت هاريس بالرئاسة
  • ترامب: إذا فازت هاريس ستتحول أمريكا إلى "فنزويلا جديدة"
  • ترامب: تحول بلاده إلى "فنزويلا تتعاطى المنشطات" إذا فازت هاريس
  • ترامب: "إسرائيل ستزول" إذا فازت هاريس بالرئاسة
  • «ترامب»: أمريكا تتجه نحو "حرب عالمية ثالثة " نتيجة للسياسات الحالية
  • ترامب: فوز هاريس سيقود لحرب عالمية ثالثة.. وسيجعل أمريكا مثل فنزويلا
  • عاجل - ترامب يهاجم هاريس في المناظرة الرئاسية: فوزها بالانتخابات سيقود إلى حرب عالمية ثالثة
  • بدء المناظرة الرئاسية بين المرشح الجمهوري ترامب والديمقراطية هاريس