أقامت زوجة دعوي طلاق للضرر، ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بالجيزة، اتهمته فيها بعدم الإنفاق، وسرقه حقوقها الشرعية المسجلة بعقد الزواج، وتركها معلقة لمدة عامين، لتؤكد:" زوجي بعد العام الأول من الزواج، طالب عائلتي بالتكفل بنفقات طفلي الرضيع ومنحه راتب شهري، واعتاد أن يعنفني ويسبني بأبشع الألفاظ لتتحول حياتي إلي جحيم".

وأكدت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة:" أصبت بالمرض بسبب تصرفات زوجي،  وطمعه في أموال عائلتي، لأعيش في جحيم، وعندما أعترض يتعدي علي بالضرب ويسبني بأبشع الألفاظ، بخلاف أنه يدخر راتبه ويطمع في أموال أشقائي، وعندما أعترض يهدد بسرقة طفلي وحرماني منه".

وأشارت الزوجة:" داوم علي الإساءة لي وحرمني من حقوقي الشرعية، لأعيش في جحيم بسبب طمعه، ورفض تطليقي رغم رفضه سداد نفقاتي، مما دفعني إلى ملاحقته بدعاوي قضائية بسبب خشيتي علي حياتي من عنفه وتهديداته".

وأكدت:" زوجي تهرب من سداد مصروفات ولاده الطفل وتحملتها عائلتي، وكذلك نفقاتنا طوال المدة الماضية، مما دفعني لطلب تطليقي وعندما رفض لاحقته بدعوي قضائية لعدم الإنفاق وقدمت مستندات تفيد سدادي عشرات الآلاف نفقات لي ولطفلي".

وحكم نفقة الصغار واجب النفاذ، وإذا أمتنع من صدر بحقه عن التنفيذ دون سبب 3 شهور يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تتجاوز خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، وفقا لنص المادة 293 عقوبات، وتشمل المستندات اللازمة لتقديم دعوى نفقة الصغار، شهادة ميلاد الصغير، بالإضافة إلى ما يفيد يسار المدعى عليه.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة دعوي طلاق خلافات اسرية أخبار الحوادث أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

فضيحة في الهند .. سائق إسعاف يترك مريضة حرجة على الطريق والسبب غريب!

سرايا - في حادث أثار جدلا واسعا في الهند، تم تداول فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي يظهر فيه سائق سيارة إسعاف في ولاية ماديا براديش وهو ينزل مريضة في حالة حرجة من السيارة بعدما رفضت عائلتها دفع مبلغ ألف روبية هندية (حوالي 12 دولارا).

الحادثة وقعت في منطقة سينغراولي عندما تم نقل المريضة من مركز صحي محلي إلى مستشفى تراوما في مدينة بيدان، وذلك بعد تدهور حالتها الصحية.

وفقا لشهادات أفراد عائلة المريضة، طلب سائق الإسعاف مبلغا ماليا مقابل استكمال الرحلة، رغم أن خدمات الإسعاف الحكومية تكون مجانية في العادة.

وعندما رفضت العائلة الدفع، أوقف السائق السيارة في منتصف الطريق وأمرهم بالنزول، فاضطروا لاستخدام سيارة خاصة لنقل المريضة إلى المستشفى.

وتحركت السلطات الصحية في المنطقة بسرعة بعد انتشار الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أعلنت إيقاف السائق عن العمل وفتح تحقيق شامل في الحادثة.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الحالة الصحية للمريضة كانت حرجة، وتستدعي النقل الفوري إلى المستشفى، مشيرة إلى أن خدمات الإسعاف الحكومية في الهند تقدم بشكل مجاني للمرضى في الحالات الطارئة، ولا يجوز لسائقي الإسعاف طلب أي مبالغ مالية مقابل تقديم هذه الخدمة الإنسانية.

وفي حادثة أخرى، قالت الشرطة الهندية في منطقة دلهي، يوم الأربعاء الماضي، إن امرأة تعرضت لاعتداء من قبل سائق ومساعد سيارة إسعاف خاصة استأجرتها لنقل زوجها المريض.

وكشفت المرأة عن تعرضها للاعتداء من قبل سائق سيارة إسعاف ومساعده في منطقة غازيبور في لكناو، أثناء نقل زوجها الذي يعاني من مرض عصبي، لذلك أدخلته إلى مستشفى خاص في أرافالي مارج بعد أن مرض لعدة أيام.

وبسبب القيود المالية وعدم توفر المال الكافي للعلاج، قررت السيدة أن تأخذ زوجها إلى منزلها في سيارة إسعاف خاصة في 29 آب، وعندما عادت، تحرش بها السائق والمساعد، حسبما ذكرت الشرطة.

وعندما قاومت محاولاتهما، أوقف السائق سيارة الإسعاف في منطقة باستي، على بعد حوالي 150 كيلومترا من وجهتهم، وأجبرها وشقيقها وزوجها على الخروج من السيارة.

كما انتشر فيديو منذ أيام على منصات التواصل الاجتماعي وعلى نطاق واسع، يظهر سائق سيارة في بنغالورو الهندية يصفع امرأة لإلغاء رحلتها مع شركة "أولا"، في حين طالب العديد من مستخدمي التطبيق بسجن السائق.

وتعرضت السيدة للصفع من قبل سائق السيارة بسبب إلغاء رحلتها واختيار سيارة أخرى للوصول إلى وجهتها، فواجهها سائق السيارة الغاضب بالصعود إلى السيارة الثانية التي استقلتها، مما أدى إلى جدال حاد تطور إلى اعتداء جسدي في وضح النهار، حسب ما وثقته الضحية بهاتفها.


مقالات مشابهة

  • فضيحة في الهند .. سائق إسعاف يترك مريضة حرجة على الطريق والسبب غريب!
  • سون باكيًا: ساوموني على عائلتي للاعتراف بالتلاعب
  • مشروع قرار فلسطيني أمام الجمعية العامة يطالب بإنهاء الاحتلال خلال ستة أشهر
  • ترحيب فلسطيني بإعلان استمرار دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام «العدل الدولية»
  • طلب طاعة بعد حفل عرس بأسابيع فى مصر الجديدة بسبب مزاح الزوج على المنقولات
  • زوجة في دعوة طلاق.. زوجي" بيخاف على العفش أكثر مني "
  • سيدة: زوجى بخيل؟.. وأمين الفتوى: صلى على النبي يفرج أمرك (فيديو)
  • دعوى قضائية ضد جامعة كاليفورنيا بعد منع طلاب من الدخول بسبب فلسطين
  • ‎حادثة طلاق مدهشة وفريدة من نوعها أمام القضاء المصري
  • سيدة تلاحق زوجها بـ16 دعوى حبس بسبب رفضه سداد نفقات أبنائها.. تفاصيل