تعتبر الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية ECCAT، من أولى الكليات المصرية فى مجال التكنولوجيا التطبيقية، بتوقيع عقد الشراكة بين جامعة قناة السويس و مؤسسة مصر الخير و كلية بكين لتكنولوجيا المعلومات BITC بالصين، والتي تهدف إلى تخريج  كوادر متميزة تلبي إحتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي .

قدمت الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية ECCAT، والمتاحة لتقديم طلاب ثانوية عامة المرحلة الثانية لعام 2024، عبر صفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي، مجالات عدة يمكن للخريج العمل بها مباشرة والتي يمكن إيضاحها في التقرير التالي.

.

مجالات العمل بالكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية

تتعدد مجالات العمل في الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية بحسب أقسامها المختلفة والتي يمكن إيضاحها فيما يلي:

قسم الإتصالات شركات صيانة شبكات المحمول شركات البرمجة شركات التدريب على إعداد الخوادم وأجهزة المراقبة  محطات الأقمار الصناعية شركات الكهرباء. قسم الإلكترونيات شركات تجميع وتصنيع الراديو والتلفزيون شركات تصنيع مكونات الإضاءة الكهربية شركات تجميع وتصنيع السيارات شركات صناعة الغزل والنسيج والأنسجة الطبية. قسم الميكاترونك شركات صناعة السيارات الكهربية والعادية شركات حفر آبار البترول جمع البيانات وتحليلها شركات صيانة الأجهزة الطبية شركات التحكم الصناعية وتشغيل خطوط الإنتاج شركات صناعة المكونات الكهربية وأجهزة كشف المواد. شروط القبول بالكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية شهادة الثانوية العامة الاصلية شهادة ميلاد حديثة صور شخصية عليها اسم الطالب رباعي بطاقة الترشيح الكشف الطبي من الادارة الطبية بالجامعة نموذج (1) جند) و (۲) جند للذكور من مديرية الامن صورة البطاقة الشخصية للطالب- ولي الأمر ايصال سداد بقيمة 350 سحب الملف بالفيزا حافظة بلاستيك

نظام الدراسة بالكلية الدراسة في الكلية باللغة الإنجليزية علاوة على دراسة اللغة الصينية كلغة ثانية. تعتمد الكلية على الجانب العملي والتطبيقي بنسبة 60-70% من إجمالي الساعات الدراسية لكل برنامج دراسي. مدة الدراسة لنيل درجة البكالوريوس 4 سنوات. تعتمد الدراسة بالكلية على نظام الفصل الدراسي ويتكون العام الدراسي من فصلين دراسيين. الفصل الدراسي الأخير عبارة عن تنفيذ مشروعين للتخرج بالمصانع والشركات التى تعمل في مجال التخصص نظام القبول بالكلية تقبل الكلية الطلاب المصريين والوافدين الحاصلين على الثانوية العامة القسم العلمي علوم أو رياضيات أو ما يعادلها والذين يجري ترشيحهم من خلال مكتب التنسيق أو الإدارة العامة للوافدين وفقاً للمادة (75) من قانون تنظيم الجامعات. الامتيازات التي توفرها الكلية للطالب الحصول على دورة تدريبية بالصين لمدة شهر في أثناء أجازة نهاية العام الدراسي. الحصول على رحلات علمية داخل جمهورية مصر العربية للمصانع والشركات المتخصصة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية طلاب الثانوية العامة طلاب المرحلة الثانية

إقرأ أيضاً:

تعرف على.. شروط الالتحاق بالكلية الحربية 2024

 

 

أعلنت القوات المسلحة المصرية، بقيادة الفريق أول عبدالمجيد صقر، القائد العام ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، عن فتح باب القبول لدفعة جديدة من الجامعيين (ذكور وإناث) للعمل كضباط متخصصين ضمن دفعة أكتوبر 2024. جاء هذا الإعلان خلال مؤتمر صحفي عقده الفريق أشرف سالم زاهر، مدير الأكاديمية العسكرية المصرية، ومدير مكتب تنسيق القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية.

التخصصات المطلوبة

1. التخصصات الطبية:

بالنسبة للذكور، تشمل التخصصات المطلوبة كليات طب الأسنان، الطب البيطري، والصيدلة. أما بالنسبة للإناث، فالمطلوب تخصص رئيسات تمريض. يشترط أن يكون المتقدم حاصلًا على المؤهل في عام 2024 أو السنوات السابقة، بشرط التقيد بالسن (ألا يزيد عن 26 سنة في 1 يناير 2025)، وبتقدير جيد فأعلى. مدة الدراسة ستكون عامًا دراسيًا، ويمنح الخريجون شهادة إتمام الدراسة العسكرية.

2. التخصصات الأخرى:

بالنسبة للذكور فقط، تشمل التخصصات المطلوبة كليات الحاسبات والمعلومات، الذكاء الاصطناعي، العلوم بتخصصات متعددة (كيمياء، بيولوجيا، جيولوجيا، فيزياء، وغيرها)، بالإضافة إلى كليات الحقوق، التجارة، الزراعة، التربية الرياضية، اللغات (الإنجليزية، العبرية، الفرنسية، الألمانية، العربية)، علم النفس، علم الاجتماع، الإعلام والصحافة، التربية الموسيقية، والعلاج الطبيعي.

3. الدراسات العليا:

تتضمن التخصصات المطلوبة للذكور الحاصلين على درجة الماجستير في مجالات علم النفس، علم الاجتماع، والإعلام والصحافة. يشترط ألا يزيد السن عن 30 سنة للحاصلين على الماجستير.

شروط القبول العامة:

يجب أن يكون المتقدم ووالديه وأجداده مصريين بالميلاد وغير حاصلين على أي جنسية أخرى. كما يُشترط أن يكون المتقدم حسن السير والسلوك، وألا يكون قد سبق فصله أو استقالته من أي مؤسسة تعليمية عسكرية أو مدنية. بالإضافة إلى ذلك، يجب ألا يقل طول المتقدم عن 170 سم للذكور و155 سم للإناث.

على المتقدمين اجتياز الفحوصات الطبية واختبارات اللياقة البدنية والنفسية بنجاح، بما في ذلك قفزة الثقة من ارتفاع 7.5 متر بالنسبة للذكور. كما يتعين على المتقدمين التقديم بتعهدات كتابية تلتزم بشروط القبول.

آلية التقديم:

تبدأ عملية تسجيل البيانات الابتدائية للمتقدمين عبر الموقع الرسمي لمكتب تنسيق القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية (www.tansiq.mod.gov.eg) في الفترة من 16 إلى 30 سبتمبر 2024. يتم بعدها تحديد موعد لسحب الملفات إلكترونيًا، حيث سيبدأ سحب الملفات من مقر الكلية الحربية بمصر الجديدة من 23 سبتمبر وحتى 3 أكتوبر 2024.

ملاحظة:

للحصول على تفاصيل المستندات المطلوبة، يمكن الرجوع إلى الموقع الرسمي لمكتب التنسيق.

مقالات مشابهة

  • خطوط السير للفعالية النسوية للمولد في الكلية الحربية .. صنعاء
  • وزير العمل يعلن توفير وظائف لخريجي قسم الجغرافيا على مهنة "مساح عام"
  • استقرار مؤشر الأسهم الصينية
  • وزير العمل: توفير فرص عمل لخريجي قسم الجغرافيا بكليات الآداب
  • تعرف على.. شروط الالتحاق بالكلية الحربية 2024
  • مجموعة تجارية يمنية تستحوذ على أقدم وأكبر شركات البسكويت المصرية
  • شركات أوكرانيا تلجأ للنساء والأطفال في ظل نقص الرجال
  • 250 فرصة عمل بإحدى شركات السجاد في الشرقية.. اعرف مكان التقديم
  • محافظ أسيوط يلتقي طلاب مدرسة ضيف الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية 
  • وظائف شاغرة في شركات أغذية.. اعرف الشروط وطريقة التقديم