موقع النيلين:
2024-09-13@00:16:34 GMT

بالله في تناقض أكتر من كده ؟!!!!!

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

بالله في تناقض أكتر من كده ؟!!!!!
تناقضات الامريكان والكيل بمكيالين في تعاطيهم مع حرب القوات المسلحة السودانية مع مرتزقة واجانب شتاب دول غرب افريقيا، ان في خطابهم أمام مجلس الامن، يتحدث وزير الخارجية انتوني بلينكن وهو يبرر وقوفهم مع اوكرانيا في حربهم ضد الروس بقوله : (لا يمكن أن نوافق لأي مطالبة روسية بإحتلال أراضي أوكرانيا أن تلغي حق أوكرانيا في الدفاع عن نفسها واسترداد أراضيها جميعا، لأنه إذا توقفت روسيا عن القتال فسينتهي الحرب، أما اذا توقفت أوكرانيا عن القتال فستنتهي أوكرانيا)، إنتهى حديثه .

.

والادارة الامريكية صادقة في حديثهم هذا، واذا وضعنا ما يحدث في السودان من مآسي في قالب كلامه فسنجد الامر نفسه: (لا يمكن أن نوافق لأي مطالبة (للدعم السريع) المتمردة والمدعومة من بعض الدول بإحتلال أراضي السودان، أن تلغي حق (السودان) في الدفاع عن نفسه واسترداد أراضيه جميعا، لأنه إذا توقفت (الدعم السريع) عن القتال فسينتهي الحرب، أما اذا توقفت (القوات المسلحة السودانية) عن القتال فسينتهي (السودان) .. وبالرغم من ذلك فان الامريكان يريدون ان يلزموا السودان للتفاوض واعادة الدعم السريع للمشهد مرة اخرى، وهذا هو التناقض الغريب!! لأن ما يحدث في اوكرانيا هو نفس ما يحدث في السودان إلا أن ما يحدث في السودان أسوأ بكثير لأن االروس عندما يحتلون مدن اوكرانيا لا يحتلون بيوت الناس ويتصور قواته في غرف بيوت المدنيين او ينهبون ممتلكاتهم ويطردون سكانها ولا يغتصبون بنات اوكرانيا امام اسرهم بحجة انهم فلول اوكرانيين، ولم نسمع عن الرق الجنسي او ترك مواقع الجيش وتدوين المستشفيات وبيوت المدنيين بالمدافع ووقتلهم !! فهل هو حلال على الجنجويد الدوح وحرام على الروس ؟!!

د. عنتر حسن

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: ما یحدث فی عن القتال

إقرأ أيضاً:

مقتل 4 مدنيين بقصف للدعم السريع على أم درمان

 

الخرطوم- قتل 4 أشخاص بينهم طفلان وأصيب 8 آخرون، الخميس12سبتمبر2024، "في قصف مدفعي نفذته قوات الدعم السريع" على مدينة أم درمان غربي العاصمة الخرطوم، وفق مصادر طبية بالسودان.

وأفادت شبكة أطباء السودان (غير حكومية) في بيان، أن "4 أشخاص قتلوا بينهم طفلان وأصيب 8 آخرون، جراء قصف مدفعي من قبل الدعم السريع على شمالي مدينة أم درمان فجر اليوم الخميس".

وأدانت الشبكة "القصف العشوائي الذي يقوم به الدعم السريع على المدنيين في شمالي مدينة أم درمان، مما يسبب تأثيرات إنسانية مدمرة".

ودعت في بيانها إلى "احترام حقوق الإنسان وحماية المدنيين"، مناشدة "منظمات المجتمع المدني والمنظمات الإقليمية والدولية إلى المساهمة في إيقاف الاعتداءات على المدنيين".

ولم يصدر عن قوات الدعم السريع اي تعليق حتى الساعة 11:00 (ت.غ).

وفي السياق ذاته، شدد ممثل منظمة يونيسف بالسودان، شيلدون يت، على أن "موجة الفظائع التي أُطلِقت على أطفال السودان يجب أن تتوقف"، وأن "العنف ضد الأطفال والهجمات التي تستهدف البنية التحتية يجب أن تنتهي" .

وأضاف في بيان، الأربعاء: "في وقت سابق من هذا الأسبوع، أفادت التقارير بمقتل أو إصابة ما لا يقل عن 30 طفلا عندما سقطت عدة قذائف على مدينة سنار (جنوب)".

وأردف : "تستمر هذه الهجمات المروعة في التسبب في أذى ومعاناة كبيرين للأطفال، فضلا عن الأضرار والدمار واسع النطاق للبنية التحتية الأساسية التي يعتمد عليها الأطفال".

وبحسب يت، "تستمر الأمم المتحدة في عام 2024، في تلقي معلومات عن عدد صادم من الأطفال الذين قُتلوا وشوّهوا بسبب القصف الجوي العنيف واستخدام المدفعية ونيران الأسلحة الصغيرة".

وأضاف: "تحملت الفتيات بشكل خاص عبئا ثقيلا، حيث واجهن مخاطر مرعبة على سلامتهن، بما في ذلك الاغتصاب وغيره من أشكال العنف الجنسي".

والاثنين، تحدث ناشطون سودانيون عن سقوط 40 قتيلا و100 جريح في قصف مدفعي لقوات الدعم السريع على مدينة سنار.

وفي 24 يونيو/ حزيران الماضي، هاجمت "قوات الدعم السريع" ولاية سنار، وسيطرت على عدد من مدنها بينها "سنجة" عاصمة الولاية في 29 من الشهر نفسه.

ومنذ منتصف أبريل/ نيسان 2023، يخوض الجيش السوداني و"الدعم السريع" حربا خلّفت أكثر من 20 ألف قتيل وقرابة 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

وتتصاعد دعوات أممية ودولية لإنهاء الحرب بما يجنب السودان كارثة إنسانية بدأت تدفع الملايين إلى المجاعة والموت جراء نقص الغذاء بسبب القتال الذي امتد إلى 13 ولاية من أصل 18.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • شبكة أطباء السودان: خرجت 365 من المرافق الطبية والمراكز والوحدات الصحية بسنار عن الخدمة جراء تدميرها ونهبها من قبل الدعم السريع
  • ???? حواضن الدعم السريع بدأت بسحب أولادها خشية الانقراض
  • مولي في: نطالب الدعم السريع بتقديم تفاصيل كاملة حول احتجاز ووفاة أحد العاملين بالسفارة الأميركية في الخرطوم
  • مقتل 4 مدنيين بقصف للدعم السريع على أم درمان
  • الحكومة السودانية راضية عن تمديد عقوبات دارفور والدعم السريع مستاء
  • المبعوث الأمريكي للسودان: بعض القوى تتدخل لإطالة أمد الحرب بين الجيش والدعم السريع
  • الجيش والدعم السريع يتبادلان القصف وقرار أممي ضد السودان
  • الحكم بالإعدام شنقا لاحد معاوني قوات الدعم السريع
  • الغارديان: الدعم السريع ينشر مقاطع فيديو تدينه بجرائم حرب
  • محكمة سودانية تحكم بالسجن المؤبد على متهم بالتعاون مع الدعم السريع