قال الدكتور ضومط كامل، رئيس حزب البيئة العالمي، إن درجات الحرارة غير المسبوقة حول العالم تؤثر على المزروعات وعلى التنوع النباتي، وأنواع كثيرة من الأشجار ومن النباتات قد لا تتحمل زيادة درجة حرارة واحدة، ما قد يسبب تلف المحاصيل.

أخبار متعلقة

درجات الحرارة من رأس البر لمطروح.. حالة الطقس اليوم الأربعاء 9 اغسطس 2023 بالمدن الساحلية

«منخفض الهند الموسمي».

. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأربعاء وبيان درجات الحرارة

رطوبة مرتفعة ودرجة حرارة 35.. طقس اليوم على مدينة 6 أكتوبر

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب مع الإعلامية مارينا المصري في برنامج «مطروح للنقاش» على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن منطقة شرق المتوسط تتأثر الزراعة فيها، تكون جيدة في أول مرة ثم تتأثر بسبب تأخر الامطار في بعض المواسم.

ولفت إلى أن قمة الأمازون المنعقدة حاليا للحفاظ على الغابات مهمة جدا، لأن الغابات تتحمل 180 يوما دون سقوط أمطار، ومن جهة البحار فإن البحر المتوسط زادت درجة حرارته 3 درجات. ما يشكل خطرا على الكائنات الحية الموجودة فيه.

وذكر أن تغيرات المناخ تسببت في انحصار أراضي وتصحر في بعض الدول بخاصة منطقة الشرق الأوسط، مثل منطقة المراعي الموجودة بشمال شرق سوريا، كانت فيها مئات آلاف الأغنام والماعز والحيوانات، هذه انتهت كليا، أرضنا لا تشهد أي تساقط أمطار ولا أي مناطق زراعية فيها نهائيا، أصبحت وتيرة التصحر سريعة جدا، ودخل عشرات الكيلومترات غرب وغرب شرق سوريا.

الدكتور ضومط كامل رئيس حزب البيئة العالمي درجات الحرارة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين درجات الحرارة زي النهاردة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الطاقة النيابية:قانون الطاقة الجديد سيساهم في مكافحة التغير المناخي

آخر تحديث: 1 أكتوبر 2024 - 11:29 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكدت لجنة الكهرباء والطاقة النيابية التصويت، العمل على إعداد النسخة النهائية لقانون الطاقات المتجددة، مرجحة التصويت عليه خلال شهر، فيما لفتت إلى أنه سيمهد الطريق لمشاريع مستقبلية ويدعم جهود العراق في مكافحة التغير المناخي. وقال عضو اللجنة أمانج هركي، في حديث صحفي،إن “العمل جارٍ على إعداد النسخة النهائية من قانون تنظيم الطاقات المتجددة، إذ تمت قراءة القانون قراءة ثانية في البرلمان، ومن المتوقع التصويت عليه خلال أقل من شهر”، مشيرا إلى أن “هناك العديد من مشاريع الطاقة النظيفة، بانتظار تمرير هذا القانون”. وأضاف هركي، أن “الانتقال إلى استخدام الطاقة الشمسية يتطلب وقتاً واستعدادات تقنية وتشريعية”، مؤكدا “أهمية القانون الجديد في تسهيل هذه العملية”.وأوضح، أن “هذا القانون سيمهد الطريق لمشاريع مستقبلية في قطاع الطاقات المتجددة، مما يسهم في تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري ودعم جهود العراق في مكافحة التغير المناخي”. 

مقالات مشابهة

  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تناقش تداعيات التغير المناخي
  • رئيس بالاو يشيد بجهود الإمارات في مواجهة التغير المناخي
  • أمطار ورياح وشبورة.. ماذا يحدث في طقس الـ72 ساعة المقبلة؟
  • تراجع بدرجات الحرارة وسقوط أمطار.. حالة الطقس المتوقعة غدًا
  • الطاقة النيابية:قانون الطاقة الجديد سيساهم في مكافحة التغير المناخي
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • أمطار ونشاط للرياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • طقس العراق.. أمطار وتذبذب في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • حالة الطقس اليوم في المحافظات.. 11 إقليما على موعد مع سقوط أمطار الخريف
  • درجات الحرارة في خريف محافظات مصر ترتفع عن المعتاد..الخبراء يحذرون من انعكاسات التغير المناخي