الجديد برس:

هاجم عضو مجلس القيادة الرئاسي فرج البحسني، رئيس المجلس رشاد العليمي، على خلفية قرار العليمي بتشكيل لجنة رئاسية لمعالجة مشاكل حضرموت.

وانتقد البحسني قرار تشكيل اللجان، معتبراً إياه تمييعاً لقضايا المحافظة وضياعاً للوقت، واعتبر ذلك دليلاً على الفشل في التعامل مع المشاكل بجدية.

وقال البحسني: “الحل يكمن في اتخاذ قرارات مباشرة من قبلكم لتلبية مطالب حضرموت، أو الدعوة لاجتماع طارئ لأعضاء مجلس القيادة الرئاسي لمناقشة الأزمة والوقوف أمامها بجدية وحزم واتخاذ قرارات حاسمة بشأنها.

بخلاف ذلك، فإن تشكيل اللجان لن يجدي نفعاً”.

وكشف هجوم البحسني العلني على العليمي عن عمق الخلافات بين أعضاء مجلس القيادة الرئاسي، الذين يختلفون في ولاءاتهم بين الرياض وأبوظبي. ويأتي ذلك بعد رفض البحسني مرافقة العليمي خلال زيارته الأخيرة إلى المكلا.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

بنكيران يهاجم وهبي من جديد: “يشيع الفاحشة ويناضل من أجل الزنا والفساد”

زنقة 20 | الرباط

عاد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، إلى شن هجوم لاذع على وزير العدل عبد اللطيف وهبي، و ذلك بعد خروج الأخير في لقاء على القناة الثانية هاجم فيه بنكيران و حزبه.

بنكيران، و خلال اجتماع الأمانة العامة لحزبه، عاد إلى الصراع الدائر بينه ووزير العدل عبد اللطيف وهبي، وخاطبه بالقول: “ أنا لم أشتمه بل قلت إنه وزير فساد وليس شخصا فاسدا.. و إن كان لا يريد أن أسميه وزير الفساد فسأسميه وزير الفاحشة ووزير إشاعة الفاحشة بين المؤمنين”.

بنكيران قال أن السياسات التي يتبناها وهبي، تقودنا إلى مصيبة و انتشار الفساد والفاحشة في المستقبل.

وواصل بنكيران هجومه على وهبي قائلاً: “يناضل من أجل السماح بالعلاقات الرضائية و الزنا و الفساد ، وستصبح الفنادق أوكارا للدعارة ، مع اجتهادات ما يسمى وزيرنا في العدل”.

الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، كانت قد هاجمت القناة الثانية بشدة ، بعدما فسحت المجال لوزير العدل عبد اللطيف وهبي لمهاجمة الحزب و أمينه العام عبد الإله بنكيران..

أمانة البيجيدي ، نبهت إلى ما أسمته ” الطريقة المعيبة وغير المهنية التي يتعامل بها الإعلام الرسمي عموما مع قضايا الأمة ومع الشأن العام الوطني وتغييبه للقضايا الحقيقية التي تهم الوطن والمواطنات والمواطنين”.

واستنكرت الأمانة العامة للبيجيدي، في بلاغ صادر عن اجتماعها الأخير، بشدة “الطريقة المتحيزة وغير المهنية وغير المتوازنة التي تتعامل بها بعض القنوات الرسمية مع الأطراف الحزبية والسياسية ومع الحزب بالخصوص ضدا على مقتضيات الدستور وفي غياب احترام التعددية السياسية والحق في الرد”.

و أشار بلاغ الحزب ، إلى أن ذلك “ما بلغ أوجه من خلال فسح القناة الرسمية الثانية المجال بشكل متحيز وغير مهني وترتيب ظهور وزير العدل عبد اللطيف وهبي ليتهجم بطريقة مباشرة على الحزب وأمينه العام وليروج بشكل فج لمجموعة من المغالطات والأطروحات المنافية في جزء منها لثوابت ومرجعية الدولة والمجتمع”.

مقالات مشابهة

  • عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني والسفيرة الفرنسية يجتمعان في الرياض لبحث تعزيز التعاون لمواجهة التحديات
  • اتفاق بين مجلسي النواب والدولة على تشكيل لجنة مؤقتة لقيادة مصرف ليبيا المركزي
  • العرفي: ممثلا مجلس النواب والدولة اتفقوا على تشكيل لجنة من 3 أعضاء لإدارة المصرف المركزي
  • العرفي: الاتفاق على تشكيل لجنة من 3 أعضاء لإدارة المركزي
  • “العليمي” يجدد التأكيد على إلتزام الحكومة اليمنية بنهج السلام العادل وفقا للمرجعيات
  • ترامب: “سأنهي الحرب في أوكرانيا.. حتى قبل أن أصبح رئيساً”
  • ”سلطتكم ثقيلة على الناس حد الإرهاق”...قيادي حوثي يهاجم جماعته ويصف اعتقالاتهم بأنها ”ماشوسية”
  • دول مجلس التعاون الخليجي: نؤكد دعمنا الكامل لمجلس القيادة برئاسة فخامة الرئيس العليمي والحفاظ على وحدة اليمن وسلامة أراضيه
  • مدير مكتب البحسني يحذر من انزلاق حضرموت للفوضى
  • بنكيران يهاجم وهبي من جديد: “يشيع الفاحشة ويناضل من أجل الزنا والفساد”