الوطن:
2024-09-13@03:03:21 GMT

الرئيس الروسي يوجه «ضربة للغرب».. فماذا فعل؟

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

الرئيس الروسي يوجه «ضربة للغرب».. فماذا فعل؟

كشفت وسائل إعلام، عن قرار جديد للرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيغضب الدول الغربية، فيما أطلقت عليه «ضربة للغرب».. فماذا فعل؟ 

تعديلات في طلبات اللجوء إلى روسيا

وبحسب صحيفة روسيا اليوم، فقد قد أصدر بوتين مرسوما يمنح الأجانب ممن يشاطرون روسيا قيمها الأخلاقية والروحية التقليدية الإقامة على أراضي روسيا، ويعفيهم من فحوص اللغة الروسية.

وينص المرسوم على حق الأجانب في التقدم بطلب الإقامة المؤقتة في روسيا خارج نظام الحصص الذي يحدد عدد الأجانب الذين تحق لهم الإقامة حسب جنسياتهم، ودون الخضوع لفحوص اللغة الروسية التي تقتضيها تشريعات الهجرة في روسيا.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا القرار يعني أن روسيا ستكون ملاذًا للأشخاص العاديين أو الذين يعانون من أزمات مع بلادهم، وهو ما يعني أن مواطني تلك البلدان التي تنفذ سلطاتها سياسات تفرض على مواطنيها «مبادئ توجيهية أيديولوجية نيوليبرالية مدمرة تتعارض مع القيم الروحية والأخلاقية الروسية» سيكون بإمكانهم طلب اللجوء إلى روسيا

كما ينص قرار الرئيس الروسي، على أن المواطنين في البلاد التي تنفذ سلطاتها سياسات تخالف القيم الروحية والأخلاقية الروسية والتي أطلق عليها «النيوليبرالية»، سيكون بإمكانهم تقديم طلبات لجوء إلى موسكو، وسيجري منحهم تسهيلات متعددة منها إقامة مؤقتة خلال فترة قصيرة من تقديم الطلب.

وبحسب القرار، ستضعم وزارة الخارجية الروسية قائمة بهذه الدول، وبالتأكيد ستكون من «الدول غير الصديقة لموسكو».

الشر الأيدولوجي

وبحسب موقع روسي اليوم، فإن قرار فلاديمير بوتين يرسم الخطوط العريضة لما يعرف بـ«الشر الأيدولوجي» على حد وصفه، إذ أنه للمرة الأولى يجري تسمية «المبادئ التوجيهية الإيديولوجية النيوليبرالية المدمرة».

يشار إلى أنه قبل إصدار هذا القرار، كان هناك مرسوما بشأن سياسة الدولة للحفاظ على القيم الروحية والأخلاقية التقليدية  الروسية وتعزيزها، والآن في المجال الأيديولوجي سُمي العدو، وحُددت سِمته المعادية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روسيا طلبات اللجوء فلاديمير بوتين القيم الاخلاقية بوتين

إقرأ أيضاً:

بوتين يهنئ الرئيس تبون 

بعث رئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين، رسالة تهنئة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بمناسبة إعادة انتخابه، رئيساً للجمهورية.

وحسب بيان مصالح رئاسة الجمهورية اكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن انتصار الرئيس تبون المقنع في الانتخابات، يدل على مكانة الرئيس بين مواطنيه،  معرباً عن تطلعه لنقل إعلان الشراكة الاستراتيجية المعمقة الذي وُقع العام الماضي بين الجزائر وروسيا، إلى مستوى نوعي جديد.

كما أكد الرئيس بوتين عزمه على مواصلة تطوير التعاون الثنائي البنّاء من خلال الجهود المشتركة إلى أقصى حدّ ممكن لصالح الشعبين الروسي والجزائري، من أجل ضمان تحقيق الاستقرار والأمن الإقليمي.

مقالات مشابهة

  • بوتين يوجه رسالة شديدة اللهجة للناتو بشأن تزويد أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى لضرب روسيا
  • بوتين يحذّر من إجراء يجعل دول الناتو في حرب ضد روسيا
  • بوتين: الأسلحة بعيدة المدى لكييف ستعني أن دول الناتو في حالة حرب مع روسيا
  • الرئيس السيسي يؤكد على أهمية تعزيز مشاركة الدول النامية في آليات صنع القرار الاقتصادي
  • متحدثة باسم الهيئة البحرية الرومانية: سفينة الحبوب التي تعرضت للهجوم الروسي لم تكن في مياهنا الإقليمية
  • العلاقات المصرية الروسية جلسة نقاشية في البيت الروسي بالإسكندرية
  • بوتين: على روسيا التفكير في الحد من صادرات اليورانيوم
  • "فورين بوليسي": الأفكار الروسية حول القيم التقليدية حظيت بدعم في الولايات المتحدة
  • بوتين يهنئ الرئيس تبون 
  • ”حرس الحدود السعودي يوجه ضربة قاضية لعمليات تهريب القات.. تفاصيل العمليات المثيرة!”