استشهد 11 فلسطينيا بينهم أطفال ونساء في مجزرة نفذها الاحتلال ضد عائلة حمودة في بيت لاهيا شمالي غزة.

وأظهرت مقاطع مصورة صادمة لحظة انتشال الشهداء والجرحى من تحت أنقاض المنزل.


مشهد قاسٍ.. رضيع استشهد حرقاً في قصف الاحتلال منزلاً لعائلة حمودة في بيت لاهيا شمال #غزة. pic.twitter.com/KKG3x4GDqv — خبرني - khaberni (@khaberni) August 21, 2024

مشهد قاسي مؤلم لحظة انتشال رضيع استشهد قصف الاحتلال لمنزل عائلة بيت لاهيا شمال غزة #غزة_تُباد pic.

twitter.com/MYMSEAMjMy — أنيس منصور (@anesmansory) August 22, 2024

ارتفاع عدد الشهداء في المجزرة التي ارتكبها الاحتلال بعد قصف منزلاً لعائلة حمودة في بيت لاهيا شمال غزة، إلى 11 شهيداً. pic.twitter.com/mua1GDK67f — وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) August 21, 2024



وأمس الأربعاء استشهد 13 فلسطينيا بينهم أطفال ونساء بغارات إسرائيلية استهدفت عدة مناطق في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، بينما دعت وزارة الصحة بقطاع غزة، لحماية "مستشفى شهداء الأقصى" والطواقم الطبية والمرضى، بعد أوامر إخلاء جديدة دعا لها جيش الاحتلال الأربعاء شرق مدينة دير البلح وسط القطاع.

وأكد مصدر طبي في "مجمع ناصر الطبي" وصول 13 شهيدا وعشرات الإصابات إلى المجمع في عدة غارات إسرائيلية طالت المناطق الشرقية لمدينة خانيونس، بحسب وكالة الأناضول.

من بين إجمالي الشهداء طفلان و5 نساء استشهدوا في قصف إسرائيلي استهدف خيام نازحين في منطقة الزنة ببلدة بني سهيلا شرق خانيونس، أما الـ6 المتبقون فقد استشهدوا في غارات إسرائيلية متفرقة على المناطق الشرقية استهدفت تجمعا للمواطنين ومنازل وأراضي.



ويواصل جيش الاحتلال قصفه الجوي والمدفعي لمناطق مختلفة من قطاع غزة، ما يسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وفي شأن متصل، قالت وزارة الصحة في قطاع غزة: "في ظل اقتراب عملياته العسكرية من محيط مستشفى شهداء الأقصى، نهيب بكل المؤسسات الدولية والأممية ذات العلاقة اتخاذ ما يلزم لحماية المستشفى والطواقم الطبية والمرضى المتواجدين بداخله".

وأضافت: "المستشفى يتكدس فيه مئات المرضى، ولا يوجد أمامنا أي بدائل وخيارات أخرى".

ويقع مستشفى شهداء الأقصى شرق مدينة دير البلح، في منطقة زعمت "إسرائيل" أنها "إنسانية"، ويوجد قرب مناطق الإخلاء الجديدة التي فرضها جيش الاحتلال على المواطنين قسرا.
والأربعاء، أمر جيش الاحتلال السكان والنازحين في عدد من بلدات دير البلح بإخلائها استعدادا لمهاجمتها، في تقليص جديد للمناطق التي يزعم أنها "آمنة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال بيت لاهيا غزة قصف غزة قصف الاحتلال مجازر بيت لاهيا المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جیش الاحتلال فی بیت لاهیا

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني بغزة: سقوط شهداء ومصابين بقصف الاحتلال منزلا شمالي القطاع

أفاد الدفاع المدني بغزة، بسقوط شهداء ومصابين بقصف الاحتلال الإسرائيلي منزلا في منطقة الفاخورة بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • 4 شهداء في قصف إسرائيلي على منزل في خان يونس
  • الدفاع المدني بغزة: سقوط شهداء ومصابين بقصف الاحتلال منزلا شمالي القطاع
  • الاحتلال يرتكب مجزرة مروعة في مخيم النصيرات
  • بعد اقل من يومين ..العدو الصهيوني يرتكب مجزرة جديد في مدرسة بالنصيرات
  • مجزرة جديدة .. الاحتلال يستهدف مدرسة الجاعوني / شاهد
  • 9 شهداء بينهم 3 أطفال إثر قصف استهدف منزلا في جباليا شمالي غزة (شاهد)
  • 9 شهداء بينهم 3 أطفال إثر قصف استهداف منزلا في جباليا شمالي غزة (شاهد)
  • 9 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف استهداف منزلا في جباليا شمالي غزة (شاهد)
  • مجزرة إسرائيلية جديدة جنوب قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة في خان يونس