أقامت وزارة الصحة الليلة الماضية، حفل تكريم المتبرعين بالدم لعام 2023، بهدف تحفيز أفراد المجتمع على المشاركة في مثل هذه المبادرات الإنسانية.
وبلغ عدد المتبرعين بالدم في عام 2023 أكثر من 700 ألف شخص.الوقاية قبل العلاجوتضمن الحفل الذي حضره مساعد وزير الصحة د. محمد العبد العالي، إطلاق نظام بنوك الدم الموحد، الذي يسهم في رفع كفاءة خدمات نقل الدم داخل المملكة، انطلاقًا من برنامج تحول القطاع الصحي الذي يرتكز على تعزيز مفهوم الوقاية قبل العلاج، بما يضمن الوصول إلى مجتمع حيوي ونظام صحي شامل وفعال ومتكامل، يقوم على صحة الفرد والمجتمع وفق رؤية المملكة 2030.

بنك الدم المركزي: #التبرع_بالدم ينشط النخاع ويقلل احتمالية الإصابة بالجلطات#اليومhttps://t.co/XG2UyWVBFN pic.twitter.com/n90sMMYBFF— صحيفة اليوم (@alyaum) July 12, 2024
أخبار متعلقة الأماكن والمواعيد.. أمطار خفيفة على أجزاء من الرياضرابط المتابعة.. السديس يدشن الموقع الإلكتروني لندوة الفتوى في الحرمينوشهد الحفل توقيع 6 شراكات واتفاقيات بين وزارة الصحة ومجموعة من الشركات والمؤسسات، لدعم تطوير خدمات بنوك الدم، وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية التبرع بالدم.إنقاذ حياة المرضىويأتي الحفل انطلاقًا من حرص وزارة الصحة على دعم وتشجيع أفراد المجتمع للتبرع المنتظم بالدم للإسهام في إنقاذ حياة آلاف من المرضى ممن هم في أمس الحاجة لنقل الدم، والإسهام في تعزيز كفاءة خدمات نقل الدم في المملكة، بما ينعكس على الارتقاء بجودة الخدمات الصحية بالمملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس الرياض المملكة العربية السعودية أخبار السعودية وزارة الصحة التبرع بالدم وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

الداخلية تحتفي باليوم الوطني الـ 94 بفعاليات وعروض عسكرية

الرياض : البلاد

 تشارك وزارة الداخلية في احتفالات اليوم الوطني للمملكة الـ (94) بفعاليات ومعارض وعروض عسكرية في المناطق والمدن والمحافظات.

 وتقيم وزارة الداخلية ممثلة بقطاعاتها الأمنية مسيرات عسكرية وعروضًا للفرقة الموسيقية والخيالة في محافظة الدرعية بالشراكة مع هيئة تطوير بوابة الدرعية، والحديقة الخارجية لمركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء” بالمنطقة الشرقية، وفعاليات ومعارض ترفيهية وفنية للمواطنين والمقيمين والزوار.

 وبالشراكة مع الهيئة العامة للترفيه، تقيم الوزارة بمدينة الرياض احتفالات اليوم الوطني الـ (94) تحت عنوان “عز الوطن3” في أرينا جامعة الملك سعود، خلال الفترة (22-23 سبتمبر 2024م) من الـ(4) مساءً حتى الـ(11) مساءً، إضافة إلى عدد من الفعاليات والعروض في الميادين العامة بمدن ومحافظات المملكة.

 من جهة أخرى، تكتسي مباني وزارة الداخلية وإمارات المناطق وقطاعاتها الأمنية اللون الأخضر، ابتهاجًا بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ (94) للمملكة.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تحتفي باليوم الوطني الـ 94 بفعاليات وعروض عسكرية
  • بيان عاجل من وزارة الصحة.. اليكم ما جاء فيه
  • عز الوطن 3.. "الداخلية" تحتفي باليوم الوطني في الرياض
  • الأهلي النادي الأول في مصر الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي
  • جامعة سوهاج ووزارة الصحة تناقشان آليات التعاون المشترك لتنفيذ خدمات طبية مميزة ضمن مبادرة "بداية"
  • الإصبع الأوسط والبنصر لاختبار نسبة السكر بالدم.. تعرف علي الأسباب
  • جامعة سوهاج والصحة يناقشان آليات التعاون لتنفيذ خدمات طبية مميزة ضمن مبادرة "بداية"
  • جامعة سوهاج تتعاون مع وزارة الصحة لتنفيذ مبادرة « بداية» لتقديم خدمات طبية مميزة
  • جامعة سوهاج ووكيل وزارة الصحة يناقشان آليات تنفيذ خدمات مبادرة «بداية»
  • قص شريط افتتاح مستشفى المزيونة في ظفار بتكلفة إنشائية تتجاوز 15.3 مليون ريال