بوابة الفجر:
2024-09-17@11:43:00 GMT

أفضل أعشاب الأيورفيدا للحفاظ على صحة العين

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

لحماية العينين من الضرر، إليكم علاجات الأيورفيدا بالأعشاب والعلاجات الطبيعية التالية:

1. عرق السوس: معروف بخصائصه المضادة للالتهابات والمهدئة، ويمكن أن يساعد جذر عرق السوس في تقليل الاحمرار والتهيج في العينين الناجم عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

2. السمن: وضع بضع قطرات من السمن في العين قبل النوم يمكن أن يوفر التبريد والتغذية للعينين، مما يساعد على مقاومة الجفاف والالتهابات.

3. العسل والكركم: يمكن استخدام خليط من العسل والكركم كقطرة للعين لتقليل الالتهاب وحماية العين من الالتهابات الناتجة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

4. الشمر: بذور الشمر لها خصائص تبريد يمكن أن تساعد في تهدئة العيون. يمكن أن يكون تناول شاي الشمر أو استخدام ماء الشمر كغسول للعين مفيدًا.

5. الكزبرة: يمكن غلي بذور الكزبرة في الماء واستخدامها كغسول للعين لتقليل التهاب العين وتهيجها.

6. الزعفران: الزعفران معروف بخصائصه المضادة للأكسدة. يمكن أن يساعد استهلاك حليب الزعفران على تحسين الرؤية وحماية العينين من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

7. غسول العين: يمكن أن يساعد دمج غسول العين البارد في روتينك، مثل ماء الورد، على تهدئة العينين وتقليل الحرارة الناتجة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

8. ماء الورد: ماء الورد له خصائص تبريد طبيعية ويمكن استخدامه كغسول للعين لتهدئة العيون المتعبة والملتهبة.

9. الخيار: وضع شرائح الخيار على العينين يمكن أن يساعد في تقليل الانتفاخ وتوفير تأثير التبريد، وتخفيف الانزعاج الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية.

10. الصبار: يمكن وضع جل الصبار حول العينين لتوفير تأثير مهدئ ومهدئ، مما يقلل الالتهاب والاحمرار.

11. البابونج: يمكن استخدام شاي البابونج كغسول للعين لتقليل تهيج العين وتوفير تأثير مهدئ.

12. إكليل الجبل: يتمتع إكليل الجبل بخصائص مضادة للأكسدة يمكن أن تساعد في حماية العينين من الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية.

13. زيت بذور الجزر: زيت بذور الجزر غني بالبيتا كاروتين، وهو ضروري للحفاظ على صحة العين والحماية من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأشعة فوق البنفسجیة یمکن أن یساعد

إقرأ أيضاً:

شئون البيئة بقنا ينظم مهرجان "اخضرينو" للحفاظ على البيئة

  نظم جهاز شئون البيئة بقنا وكنيسة « العذراء مريم و القوى الأنبا موسي"  بقرية فاو بحرى بمدينة دشنا، بالتعاون مع أسقفية الخدمات العامة ووحدة المرأة بوزارة البيئة ،  المهرجان البيئ  للتوعية البيئية بعنوان مغامرات اخضرينو للحفاظ على البيئة و تعليم الاطفال الرسم و المشغولات اليدوية ، بمقر الكنيسة . 

 يأتي ذلك ضمن حملة برنامج توعية البيئية أسقفية الخدمات مع الإدارة العامة للجمعيات الأهلية بوزارة البيئة. 

جاء ذلك بحضور المهندس اسعد محمد رئيس قسم التوعية و الاعلام البيئي بجهاز شئون البيئة، وسناء عمر  مدربة تنمية مهارات حياتية و فن الرسم إدارة الشباب والرياضة، ونرمين روماني عبدالمسيح، و مارينا بشاره خدام ميدان في اسقفية الخدمات بكنيسة السيدة العذراء مريم، وحضور 50 من تلاميذ المرحلة الصف الخامس والسادس الابتدائي من قرية فاوى بحرى  بمدينة دشنا.

شمل برنامج المهرجان ندوة توعية بيئية التعريف بالبيئة والحفاظ على الماء والتخلص الآمن من القمامه ذلك خلال عرض مقاطع الفيديوهات مغامرات اخضراينو من انتاج الركن الاخضر بوزارة البيئة، وايضا ورشة اشكال فنيه ورسم اشكال الطبيعية من أشجار ونباتات، وذلك باستهداف 55 تلميذ من عمر 11 : 12 عام  بقرية فاوى بحرى بمدينة دشنا.   

أدار فقرات المهرجان نرمين رومانى خادمة ميدان في أسقفية الخدمات بكنيسة السيدة العذراء مريم، مرحبا بكافة الحضور مقدما روح المحبة و السلام و التعاون فى الحفاظ على البيئة وتجنب أخطار التلوث ونشر الوعي البيئي اليوم، وذلك يأتى بغرس القيم السليمة لدى الأطفال بالقرية وتعليم الاطفال الرسم والمشغولات اليدوية. 

وذلك ضمن حملة برنامج توعية البيئية اسقفية الخدمات وتضامنا مع جهاز شئون البيئة بقنا فى نشر الوعى البيئي، وتأتى ذلك تحت رعاية نيافة الحبر الجليل الانبا يوليوس بالتعاون مع وزارة البيئة.    

حاضر المهندس أسعد محمد رئيس قسم التوعية البيئية بجهاز شئون البيئة بقنا، متحدثا بالشكل المبسط عن المصطلحات البيئية للتلاميذ والتوعية البيئية إلى إعادة التدوير للحفاظ على الماء والهواء والتربة وزراعة المسطحات الخضراء والحث على السلوكيات الإيجابية للبيئة، و التخلص الآمن من القمامة ذلك من خلال عرض فيديوهات مغامرات اخضرينو من انتاج وحدة الركن الاخضر بوزارة البيئة

  كما تناولت سناء مدربة مهارات حياتية لفن الرسم بتقديم ورشة رسم لتعليم التلاميذ الرسم وغرس المهارات وربطها بالطبيعة برسم النباتات و الطيور والمناظر الطبيعية  .

مقالات مشابهة

  • بوينغ تجمد التوظيف وتسعى للحفاظ على السيولة بعد بدء إضراب
  • أستاذ تغذية علاجية: الحلبة والألوفيرا والبقدونس تساعد في إنقاص الوزن
  • ممثل بوشكيان: اقامة المعارض يساعد على تصريف المنتجات المحلية
  • "البيئة" تُحدث معايير ومواصفات مياه الشرب غير المعبأة للحفاظ على الصحة
  • إن لم تنقذك القطرات من جفاف العينين فجرب العلاج بالضحك
  • يساعد على النوم ويرطب الجسم.. أبرز الفوائد الصحية للخس
  • خبير: التعرض المباشر للأشعة فوق البنفسجية يصيب بالسرطان والعمى
  • الفزعة السياسية الدولية؛ اسقاط الجنين (الدعم السريع) للحفاظ على الام (قحت) !
  • تناول القهوة يوميًا يساعد على إنقاص الوزن
  • شئون البيئة بقنا ينظم مهرجان "اخضرينو" للحفاظ على البيئة