#سواليف

حقق #الأردن المركز الثالث بمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ #القرآن_الكريم وتفسيره عن فرع القراءات المقامة في المملكة العربية #السعودية.

وحصل المتسابق الأردني #ضياء_المُغربي على المركز الثالث ممثلاً عن وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية.

وباركت الوزارة ممثلة بوزيرها الدكتور محمد الخلايلة والأمين العام الدكتور عبدالله العقيل وموظفي وموظفات الوزارة للمغربي وذويه على هذا الفوز المستحق، متمنيين له دوام النجاح والتوفيق، كما أكدت الوزارة دعمها اللامحدود لحفاظ وحافظات القرآن الكريم.

مقالات ذات صلة كتائب القسام: فجرنا عبوات ناسفة في آليات إسرائيلية بمخيم طولكرم – فيديو 2024/08/22

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الأردن القرآن الكريم السعودية ضياء الم

إقرأ أيضاً:

أمسية خطابية وثقافية لأكاديمية القرآن الكريم بأمانة العاصمة بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت/..

 

نظمت الأكاديمية العليا للقرآن الكريم وعلومه في أمانة العاصمة أمسية خطابية وثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الأمسية استعرض عميد الأكاديمية الدكتور يحيى شرف الدين دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي للتأكيد على قوة ارتباط أبناء اليمن بنبيهم الكريم وتمسكهم الوثيق به صلوات الله عليه وعلى آله.

وأوضح العظات المستفادة من سيرة الرسول للتصدي للمشاريع التي تسعى لتجريد الأمة عن نبيها ومبادئها وأخلاقها أخلاق القرآن الكريم.

وأكد شرف الدين أن الاحتفاء بهذه المناسبة رسالة قوية لأعداء الأمة الذين غيبوا حب رسول الله في الوقت الذي يحتفون فيه بأعياد ومناسبات خارجة عن الشرع والأخلاق والأعراف وتبعهم فيها بعض الدول الإسلامية نتيجة الحرب الناعمة ونشر الأفكار الدخيلة على الأمة.

ودعا إلى التحشيد والمشاركة في الفعالية المركزية للمولد النبوي في الـ12 من ربيع الأول في ميدان السبعين وكل الساحات المحددة لهذه المناسبة العظيمة.

فيما أكد عضو المجلس الأعلى للأكاديمية محمد مانع، ضرورة التعظيم لهذه المناسبة تعظيماً وتقديراً لرسول الله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله..لافتاً إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي تجديد للولاء لله ورسوله، ورسالة للأعداء بتمسك الشعب اليمني برسول الإنسانية وسيد البشرية جمعاء والاقتداء به، والمضي على نهجه القويم في مواجهة الأعداء.

وتطرق إلى جوانب من السيرة النبوية العطرة، وحياة رسول الله الجهادية، وحرصه على هداية الأمة، وأهمية التزوّد من معانيها العميقة.. مؤكداً ضرورة اغتنام الذكرى في تجديد التولي الصادق لله ورسوله الأعظم وآل بيته وأعلام الهدى، وتجديد الارتباط بالنبي الخاتم.

من جانبه استعرض الناشط الثقافي حسن خيران، دور الأنصار اليمنيين عبر التاريخ في نصرة رسول الله وآل بيته الأطهار عليهم السلام والدين الإسلامي، وجهادهم في سبيل الله ونصرة المظلومين.

وببن دلالات إحياء هذه المناسبة، خاصة في ظل الظروف التي تمر بها الأمة، وانحراف بعض الأنظمة العربية عن الطريق والمنهج المحمدي.. موضحا أهمية الاحتفال بمولد النبي لتعزيز الهوية الإيمانية لدى الاجيال.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء هيئة التدريس وكوادر الأكاديمية قدم الطلاب فقرات ثقافية وقصائد شعرية عبرت عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • تكريم 800 من حفظة القرآن الكريم في كفر طبلوها بالمنوفية
  • أمسية خطابية وثقافية لأكاديمية القرآن الكريم بأمانة العاصمة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • بالأسماء.. المقبولون بمركز تحفيظ القرآن الكريم بمديرية أوقاف شمال سيناء
  • تكريم حفظة القرآن الكريم بولاية بخاء
  • صنعاء.. تأهل ستة في مسابقتي القرآن الكريم وإنشاد الأشبال إلى نهائيات مهرجان الرسول الأعظم
  • بتنظيم الإتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية.. محافظ القاهرة يشهد حفل تكريم الفائزين بمسابقة القرآن الكريم
  • رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق عن الاحتفال بالمولد النبوي: ليس «بدعة»
  • انطلاق التصفيات النهائية لجائزة عجمان للقرآن الكريم بدورتها الـ18
  • «الشباب والرياضة» بكفر الشيخ تُنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم
  • إجراءات الاشتراك بالمسابقة الكبرى للقرآن الكريم في موسمها الحادي عشر بالأقصر