أخبارنا المغربية ــ الرباط

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأربعاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار بالجنوب الشرقي للبلاد وبشرق الأقاليم الجنوبية، وحار نسبيا بسهول تادلة والرحامنة وداخل منطقة سوس.

وكالعادة، سيلاحظ تشكل كتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، مع نزول قطرات مطرية أو زخات رعدية ببعض مناطق كل من الأطلسين الكبير والمتوسط، وشرق الريف، وجنوب المنطقة الشرقية وكذا بالأقاليم الجنوبية، إلى جانب تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بالسواحل الوسطى، وشمال الأقاليم الجنوبية، والجنوب الشرقي، وجنوب المنطقة الشرقية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 23 و28 درجة بالسايس، وشمال المنطقة الشرقية، والمناطق المتواجدة غرب الأطلس، ومنطقة سوس، والجنوب الشرقي، وداخل الأقاليم الصحراوية، وستكون ما بين 17 و23 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي، وسيكون أحيانا هائجا إلى قوي الهيجان ما بين رأس حديد وراس غير.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

السلطات تستنفر مصالحها لمواجهة فيضانات مرتقبة بالجنوب الشرقي

زنقة20ا الرباط

استنفرت السلطات المحلية بعمالات وأقاليم جرادة وبولمان وميدلت، وكذا وجدة- أنجاد وتاوريرت بتعليمات من السلطات الإقيلمية مصالحها لمواجهة المخاطر المحتملة، بسبب الفيضانات التي قد تقع بعد إصدار نشر إنذارية من مستوى يقظة أحمر، اليوم الأربعاء، تؤكد وصول زخات رعدية لهذه المناطق.

َوأفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن زخات رعدية (30- 90 ملم) مصحوبة بحبات البرَد وبهبات رياح مرتقبة اليوم الأربعاء وغدا الخميس بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “أحمر”، أن هذه الزخات الرعدية (70 – 90 ملم) مرتقبة بإقليم فكيك، ابتداء من الواحدة من زوال الأربعاء إلى الثالثة من صباح الخميس .

وفي نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”، أشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية إلى أن الظاهرة الجوية نفسها ستهم كلا من عمالات وأقاليم جرادة وبولمان وميدلت والرشيدية (50 – 70 ملم)، وكذا وجدة- أنجاد وتاوريرت (30- 50 ملم)، وذلك اليوم الأربعاء ابتداء من الثانية زوالا وإلى غاية الحادية عشرة ليلا.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية قبالة ساحلها الشرقي في تجربة جديدة
  • كوريا الجنوبية تعلن إطلاق جارتها الشمالية صواريخ باليستية قبالة ساحلها الشرقي
  • كوريا الشمالية تطلق صواريخ قصيرة المدى قبالة ساحلها الشرقي
  • أول رد من جيش كوريا الجنوبية على إطلاق الجارة الشمالية لصواريخ عابرة للقارات
  • كوريا الجنوبية تندد بإطلاق جارتها النووية صاروخا قبالة ساحلها الشرقي
  • السلطات تستنفر مصالحها لمواجهة فيضانات مرتقبة بالجنوب الشرقي
  • أكثر من 15 غارة فجرا على هذه البلدات الجنوبية
  • طقس الأربعاء.. "الأرصاد" ينبه من أتربة مثارة على الشرقية
  • دراسة بحثية: الأقاليم الجنوبية تفتح آفاقاً استثمارية ضخمة للشركات البريطانية
  • طقس الثلاثاء..نزول قطرات مطرية وبروز رعد فوق أقصى جنوب المملكة