كشفت دراسة حديثة أعدها مركز بيو للأبحاث أن متابعة القضايا السياسية تعد السبب الرئيسي لاستخدام 48 في المائة من الشباب الأميركي لتطبيق تيك توك، لا سيما الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و29 عاما.

وتنخفض هذه النسبة، وفق تقرير للمركز، بين الفئات العمرية الأكبر، حيث تصل إلى 36 في المائة لمن تتراوح أعمارهم بين 30 و49 عاما، و22 في المئة فقط لمن تتراوح أعمارهم بين 50 و64 عاما، و24 في المئة لمن هم في سن 65 عاما فأكثر.

أما فيما يتعلق بالحصول على الأخبار بشكل عام، فإن نصف المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 30 عاما يستخدمون تيك توك لهذا الغرض.

وتتقلص هذه النسبة كلما تقدمت أعمار المستجوبين، حيث تصل إلى 41 في المائة للفئة العمرية بين 30 و49 عاما، و29 في المئة لمن تتراوح أعمارهم بين 50 و64 عاما، و23 في المئة لمن هم في سن 65 عاما فأكثر.

يشار إلى أن تيك توك أصبح وجهة رئيسية للحصول على الأخبار في الولايات المتحدة وعدة بلدان أخرى، مما يعكس تحولاً في استخدام المنصة بالمقارنة مع مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

وكانت دراسة مماثلة، أجريت في عام 2023 أظهرت أن المزيد من الأميركيين، خاصة الشباب، يعتمدون بشكل متزايد على تيك توك للحصول على الأخبار مقارنة بالسنوات السابقة.

مشاهدة ومشاركة المحتوى السياسي

أفاد ما يقرب من نصف مستخدمي تيك توك (45 في المائة) أنهم يرون محتوى سياسيا على المنصة بشكل متكرر، بما في ذلك 6 في المائة من المستخدمين الذين يقولون إن المحتوى السياسي يشكل أكثر ما يشاهدونه.

والمستخدمون الذين تقل أعمارهم عن 30 عاما أكثر متابعة للمحتوى السياسي مقارنة بالفئات العمرية الأكبر.

ومع ذلك، فإن نسبة صغيرة من المستخدمين يشاركون المحتوى السياسي.

أفاد نحو 7 إلى 8 في المئة من المستخدمين بين الفئة العمرية بين 18 و64 عاما بأنهم ينشرون محتوى سياسيا، بينما يقل هذا الرقم إلى 2 في المئة فقط بين المستخدمين الذين تتجاوز أعمارهم 65 عاما.

بالإضافة إلى ذلك، فإن 63 في المئة من المستخدمين لا ينشرون أي محتوى على الإطلاق.

New @pewresearch survey finds that just 36% of TikTok users say they ever post or share on the platform. But 57% of users report seeing news-related content on TikTok. https://t.co/iTcfYvlHbc

— Michael Piccorossi (@mpiccorossi) August 21, 2024

 متابعة الأخبار

حتى إذا لم يكن الحصول على الأخبار هو السبب الأساسي لاستخدام تيك توك، فإن معظم المستخدمين يشاهدون محتوى يتعلق بالأخبار، حيث قال 84 في المئة إنهم يشاهدون منشورات ساخرة مرتبطة بالأحداث الجارية، بينما قال 80 بالمئة إنهم يشاهدون آراء حول الأحداث الجارية.

وقال 57 في المئة إنهم يشاهدون مقالات إخبارية، فيما كشف 55 في المئة أنهم يبحثون على التطبيق عن المعلومات المتعلقة بالأحداث التي تقع آنيّا (وقت حدوثها).

وتبرز فئة المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 30 عاما في مشاهدة هذا النوع من المحتوى مقارنة بالفئات العمرية الأكبر، وفق تقرير مركز البحث.

وعلى الرغم من الفوارق الحزبية في الرأي حول حظر تيك توك بالولايات المتحدة، إلا أن الاستطلاع يظهر تباينا طفيفا في الرؤى حول تأثيره على الديمقراطية بين المستخدمين من مختلف الانتماءات السياسية.

يُذكر أن الكونغرس الأميركي، اعتمد، في أبريل الماضي، قانونا يجبر "بايت دانس" الشركة المالكة لتطبيق تيك توك على بيع عملياته في الولايات المتحدة لمستثمرين محليين خلال تسعة أشهر وإلا تواجه خطر حظرها في الولايات المتحدة.

ويرى التطبيق أن هذا القانون ينتهك حرية التعبير التي يكفلها الدستور الأميركي في التعديل الأول منه.

لكن الحكومة الأميركية تؤكد أن القانون يهدف إلى الاستجابة لمخاوف تتعلق بالأمن القومي، وليس إلى الحد من حرية التعبير، معتبرة أن ليس بإمكان "بايت دانس" الاستفادة في هذه الحالة من الحماية التي ينص عليها التعديل الأول من الدستور.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: تتراوح أعمارهم بین المستخدمین الذین من المستخدمین على الأخبار فی المائة فی المئة تیک توک

إقرأ أيضاً:

5 مؤشرات حيوية لطول العمر.. تعرف عليها

أكمل علماء سويديون دراسة حددوا فيها الأشخاص الأكثر عرضة لطول العمر مع القدرة على العيش حتى 100 عام، وتم تنفيذ مشروع علمي لدراسة ظاهرة الشيخوخة الصحية من قبل متخصصين من معهد الطب البيئي في معهد كارولينسكا. 

 

وتم تخصيص مقال في Medical Xpress لعملهم وتشير إلى أنه على مدى الثلاثين عامًا الماضية في السويد، زادت نسبة المعمرين والأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 85 و90 عامًا وما فوق وبشكل ملحوظ ومن خلال دراسة هذه الظاهرة، تمكن العلماء من تحديد العديد من المؤشرات الحيوية لطول العمر - وهي مؤشرات بيولوجية تشير إلى أن الأشخاص الذين يمتلكونها يمكن أن يعيشوا ما يصل إلى 90 أو حتى 100 عام.

 

وإن المعمرين هم فئة عمرية تنمو الآن بنشاط في جميع أنحاء العالم ومن خلال تقييم أداء الجسم، يمكننا التنبؤ بالأشخاص الأكثر عرضة للشيخوخة في منتصف العمر والموت مبكرا، والذين، على العكس من ذلك، سوف يبطئون الشيخوخة وفي نفس الوقت يطيلون أعمارهم. 

 

في المجموع، درس الأطباء بيانات 44000 شخص، تتراوح أعمارهم بين 64 إلى 99 عامًا - وتم جمع معلومات عنهم لأكثر من 10 سنوات وقد حدد الخبراء عدة مؤشرات لعمل الجسم يمكن استخدامها للتنبؤ بطول العمر في المستقبل.

 

5 مؤشرات حيوية لطول العمر

الصحة الجيدة (بدون أمراض مزمنة خطيرة) عند سن الستين.

مستويات الكرياتينين الطبيعية، مما يشير إلى صحة الكلى، عند سن 60 عامًا.

انخفاض مستويات حمض اليوريك في هذا العمر.

عدم وجود علامات للعمليات الالتهابية.

مستويات السكر الطبيعية في الدم.

 

وفقا لكارين موديغ، تشير هذه العلامات إلى أن طول العمر ليس نوعا من هدية القدر، ولكنه شيء يمكن تحقيقه من خلال تغيير نمط حياتك، وجعله أكثر صحة ويمكنك تحقيق هذه المؤشرات من خلال التخلي عن العادات السيئة وممارسة العادات الصحية، وكذلك من خلال تجنب السمنة.

مقالات مشابهة

  • 5 مؤشرات حيوية لطول العمر.. تعرف عليها
  • اعتداء شاب على امرأة مسنة داخل عمارة.. أمن وهران يكشف
  • استطلاع: تفوق هاريس على ترامب في نسبة التأييد بعد المناظرة
  • تقرير: تركيا بالمرتبة الرابعة بين دول منظمة التعاون الاقتصادي في البطالة
  • سلسلة realme 12 في المركز الثاني عند المستخدمين
  • استطلاع: تفوق هاريس على ترامب في نسبة التأييد بعد المناظرة الرئاسية
  • العراق يعفي الأتراك دون 15 وفوق 50 عاما من تأشيرة الدخول
  • استشاري: “طب الأعشاب” مهنة من لا مهنة له.. وبعض الأطفال تناولوا أعشاب وأعمارهم لاتتجاوز الشهر
  • استطلاع يكشف مدى وثوق الأميركيين بترامب وهاريس
  • استطلاع لـABC: أغلبية الناخبين الأميركيين يعتقدون أن ترامب يتمتع "بصحة بدنية وحضور ذهني" أفضل من هاريس