أصيبت الممثلة الأمريكية أليسيا سيلفرستون بالإحراج أمام جمهورها، بعدما كانت تتباهى بتجربة نبات غريب خلال جولتها في لندن، إذ تبيّن أنها سامة، لتثير القلق حول وضعها الصحي.

وكانت سيلفرستون (47 عاماً) قد قضمت لقمة من نبات غريب ظنته نوعاً جديداً من “الطماطم المهجّنة”، في مقطع فيديو نشرته، أمس الثلاثاء، عبر حسابها على إنستغرام، الذي يتابعه 2.

8 مليون شخص.

وفي المنشور، سألت متابعيها حول اسم الخضار التي صادفته في الشارع خلال جولتها، لتنهال عليها مئات التعليقات المحذرة من خطورة تناوله.

بعد ساعات، اضطرت نجمة فيلم “باتمان وروبن” إلى نشر فيديو جديد لتطمئن جمهورها، وكتبت “لا تقلقوا، أنا على قيد الحياة وبصحة جيدة.. لم أبتلع الفاكهة السامة”، وأرفقته بصورة لها يسيطر عليها اللون الوردي.

أجاب أحد المعلقين على منشور الممثلة، مشيراً إلى أن هذا النبات الذي تناولته يطلق عليه “كرز القدس”، ومعروف أيضاً باسم “كرز عيد الميلاد”، وهو من أنواع الباذنجان السام.

وفيما أبدى عدد كبير من المعجبين قلقهم على نجمتهم المفضلة، سخر آخرون من الموقف المحرج الذي وضعت نفسها به أمام جمهورها، والجدل الذي أثارته عبر مواقع التواصل.

بالمقابل، اعتبر آخرون أنها “حيلة مدبرة منها”، من أجل لفت النظر، رافضين نظرية الموقف العفوي، واعتبروا أن معرفة النبات أمر سهل من خلال تصويره عبر تطبيق يقدم كامل المعلومات حول النباتات وخصائصها ومخاطرها.

أما المعلقون البريطانيون، فطالبوا حكومتهم بسرعة إزالته من الشوارع، أو وضع علامات تحذيرية تجنباً لوقوع “ضحايا جدد” لهذا النبات السام.

نبات ضار وسام

وبحسب موقع “إندي 100“، قدمت “الجمعية البستانية الملكية” في بريطانيا معلومات حول سمات هذه النبتة، مشيرة إلى أنها تنتج خلال فصل الصيف مجموعات صغيرة من زهوره البيضاء على شكل نجمة، تليها ثمار كروية حمراء وصفراء أو برتقالية، يتراوح عرضها من 1.5 إلى 2 سم.
وفيما يتعلق بمخاطرها، أكدت الجمعية أنها ضارة إذا تناولها البشر والحيوانات. ودعت السكان إلى ضرورة الالتزام بارتداء القفازات واستخدام معدات حماية عند لمسها.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

الحوثيين يعلنون إسقاط مسيرة أمريكية من طراز “إم.كيو-9″هي الثانية خلال 72 ساعة

شمسان بوست / متابعات:

أعلن متحدث باسم جماعة الحوثي العميد يحيى سريع إسقاط مسيرة أمريكية هي الثانية خلال 72 ساعة.

وقال سريع: “نجحت القوات اليمنية بعون الله تعالى من إسقاط طائرة أمريكية النوع “أم كيو 9″ وذلك أثناء قيامها بأعمال عدائية وتجسسية في أجواء محافظة صعدة”.

وأضاف: “وتعد هذه الطائرة هي الثانية التي تنجح دفاعاتنا الجوية في إسقاطها خلال72 ساعة وهي الطائرة التاسعة التي يتم إسقاطها خلال معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس إسنادا لمعركة طوفان الأقصى”.

وتؤعد سريع في تنفيذ عملياتها العسكرية حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.



وأعلنت جماعة “الحوثي يوم السبت الماضي إسقاط طائرة أمريكية من طراز MQ9 اثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة مأرب.

مقالات مشابهة

  • آفاق غليزان يتوج بدورة “لوناف” للسيدات أقل من 20 سنة
  • “هيئة الطرق”: طرق المملكة مهيئة لنقل كافة الحمولات بجميع الأوزان والأبعاد التي تعد الأولى عالمياً في مؤشر الترابط
  • “فايننشال تايمز”: إدارة بايدن منقسمة بشأن استخدام كييف أسلحة أمريكية داخل روسيا
  • رئيس الدولة يتسلم نسخة من كتاب “الشيخة سلامة بنت بطي” الذي أصدره الأرشيف والمكتبة الوطنية
  • “صحيفة أمريكية”: واشنطن تنقل طائرات و”كوماندوز” إلى الساحل الغربي
  • “المركزي الروسي” يخفض الروبل مقابل العملات الرئيسة
  • الرئيس الكوبي: مجازر “إسرائيل” في غزة واعتداءاتها على سورية ولبنان تثبت أنها كيان إرهابي خارج عن القانون
  • نبات ياباني يغزو الولايات المتحدة ويهدد سوق العقارات
  • الحوثيين يعلنون إسقاط مسيرة أمريكية من طراز “إم.كيو-9″هي الثانية خلال 72 ساعة
  • وسائل إعلام أمريكية: تحديات أمام "هاريس" في مناظرة "ترامب"