نبه المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار غزيرة على 5 مناطق اليوم الخميس، وهي مكة المكرمة والمدينة المنورة وعسير وجازان والباحة.
وتشمل التأثيرات المصاحبة رياحًا شديدة السرعة، وانعدامًا في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية.أماكن هطول الأمطارمكة المكرمة: الخرمة والموية وتربة ورنية ورهاط ومدركة وهدى الشام والكامل والعاصمة المقدسة وأضم وبني يزيد وميسان ويلملم والطائف والعرضيات.


أخبار متعلقة ما الفارق بين قياس الأمطار الخفيفة والمتوسطة والغزيرة؟.. "الأرصاد" يوضح"الأرصاد": الأمطار الغزيرة تكشف أهمية البيانات المناخيةوفاة 4 نازحين وإصابة 10 آخرين جراء الأمطار والعواصف باليمنالمدينة المنورة: المهد ووادي فرع والمدينة المنورة والحناكية وخيبر.
عسير: النماص وبلقرن وتنومة والمجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل وأبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب.

الإنذار الأحمر - #منطقة_مكة_المكرمة - #الخرمة #المويه #تربة ...+0
للتفاصيل https://t.co/0XAric2QYV #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/19silPfEXj— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) August 21, 2024
جازان: الدرب وبيش وفرسان وجازان وأبو عريش وأحد المسارحة والطوال والفطيحة وصامطة وصبيا وضمد والحرث والدائر والريث والعارضة والعيدابي وفيفا وهروب.
الباحة: الحجرة والمخواة وفرعة غامد الزناد وقلوة والباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم الدمام المملكة العربية السعودية أخبار السعودية المركز الوطني للأرصاد أمطار غزيرة أمطار غزيرة بالمملكة أمطار غزيرة على الباحة أمطار غزيرة على المدينة المنورة أمطار غزيرة على جازان أمطار غزيرة على عسير أمطار غزيرة على مكة المكرمة أمطار غزيرة في الباحة

إقرأ أيضاً:

ضوابط العمرة 2025.. ننشر معايير إقامة المعتمرين في مكة والمدينة

ضوابط العمرة 2025.. اعتمد شريف فتحي وزير السياحة والآثار، الضوابط والقواعد والإجراءات المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1446هجرية، وذلك عقب انتهاء اللجنة العليا للعمرة والحج من إعدادها، حيث أنه من المقرر أن تبدأ رحلات العمرة لهذا الموسم خلال شهر سبتمبر الجاري.

موسم العمرة الجديد

وتضمنت ضوابط العمرة 2025، معايير إقامة المعتمرين في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث يجب أن يكون السكن المُحدد ببرنامج العمرة مُفعَّلًا من قبل السلطات السعودية، كما تم تحديد المسافة القصوى المُصرح بها للسكن بألا تزيد عن 3000 متر من الحرم المكي، وأنه في حالة زيادة المسافة عن الحرم عن 1250 مترا، يشترط توفير حافلة سياحية أو عربات كهربائية (جولف كار) لنقل المعتمرين من وإلى الحرم.

كما اشترطت ضوابط موسم العمرة 2025، أن تقوم شركات السياحة بالتسكين بالمدينة المنورة بفنادق لا يزيد بعدها عن ساحة الحرم النبوي عن 800 متر.

ضوابط العمرة 2025 ضوابط موسم العمرة 2025

- سيتم السماح لشركة السياحة بالبدء في تنفيذ رحلات العمرة هذا الموسم فور انتهائها من الإجراءات الخاصة بتوثيق عقود وكالة العمرة، وشريطة عدم وجود أي مواقف قانونية خاصة بهذه الشركة المُسجلة بالوزارة لدى أيًا من الإدارات التابعة للإدارة المركزية لشركات السياحة أو تم مجازاتها بقرار وزاري يحول دون تنفيذها لرحلات العمرة لهذا العام.

- قواعد وإجراءات عامة واشتراطات خاصة بالمعتمرين قبل أداء مناسك العمرة وبعدها.

- قواعد وإجراءات خاصة بالشركة السياحة المنفذة لرحلات العمرة.

- قواعد وإجراءات خاصة بالإقامة بمكة المكرمة والمدينة المنورة.

- تضمنت الضوابط القواعد الخاصة بالوكلاء وشركات الطيران الخاصة، وكذلك القواعد الخاصة بالوكيل الملاحي السياحي.

اقرأ أيضاًاعتماد الضوابط الجديدة لـ رحلات العمرة 2024 والإعلان بعد ساعات

بعد أزمة موسم حج 2024.. ضوابط جديدة لـ شركات السياحة في موسم العمرة القادم

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: سقوط أمطار رعدية على مناطق الجنوب الغربي
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على منطقة المدينة المنورة
  • حتى الثلاثاء المقبل.. استمرار الأمطار الرعدية على بعض المناطق
  • الدفاع المدني : استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل
  • تنبيه من المركز الوطني للأرصاد
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على ينبع والرايس
  • ضوابط العمرة 2025.. ننشر معايير إقامة المعتمرين في مكة والمدينة
  • نشرة إنذارية: زخات رعدية وهبات رياح مرتقبة اليوم الأربعاء وغدا الخميس بعدد من مناطق المملكة
  • توقعات بعودة تحسن الأمطار الغزيرة على عدة محافظات 
  • طقس الصباح الباكر.. ضباب خفيف على أجزاء من مكة المكرمة وجازان